مع اقتراب انطلاق ويتيكس 2020 من 26 إلى 28 أكتوبر، سيحظى العارضون والزوار بتجربة أول معرض ثلاثي الأبعاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي يتم تنظيمه افتراضياً لأول مرة.

أكدت وكالة التجارة الإيطالية مشاركة إحدى وثلاثين شركة في المعرض، بزيادة 50 في المائة عن العام الماضي، مع استمرار دعمها طويل الأمد للحدث الأكبر من نوعه.

تستعرض الشركات الإيطالية مجموعة من أحدث الحلول والتقنيات الإيطالية في التكنولوجيا المستدامة والمتجددة، مع مشاركة إحدى وثلاثين شركة إيطالية متخصّصة ومختارة بعناية تغطي عروض عديدة ومتنوعة من الخبرات الإيطالية المبتكرة ضمن هذا القطاع، تشمل هذه التقنيات المتطورة معالجة المياه وإعادة التدوير إلى توليد الطاقة الشمسية ومصادر الطاقة المتجددة وأنظمة التحكم في الهواء وحماية البيئة وأنظمة المباني الخضراء، والتي ساهمت في تحقيق أداء بارز بتوفير الطاقة الإيطالية، إضافة إلى خفض انبعاثات الكربون بمقدار 43 مليون طن العام الماضي من قبل إيطاليا التي لعبت دوراً قيادياً في هذا المجال ضمن الاتحاد الأوروبي والعالم.

وصرّح سعادة نيكولا لينر، سفير دولة إيطاليا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة قائلاً: "يعتبر قطاع تكنولوجيا الاستدامة والطاقة المتجددة قطاعاً متنامياَ في إيطاليا. لقد أطلقنا الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة منذ ثلاث سنوات، والتي تهدف إلى تشكيل رؤية جديدة لتحقيق اقتصاد دائري منخفض الانبعاثات ومرن يواجه تأثيرات المناخ والتغيرات العالمية الأخرى. نحن فخورون بأن نسبة استهلاكنا للطاقة من مصادر متجددة تجاوزت عتبة الـ 17% وهو الهدف الذي حددته الصفقة الخضراء الأوروبية التي تهدف إلى إزالة الكربون من قطاع الطاقة في جميع أنحاء القارة. أما خطتنا الوطنية المتكاملة للطاقة والمناخ في إيطاليا فهي تهدف إلى تحقيق استهلاك الطاقة من موارد متجددة بنسبة 30% بحلول عام 2030".

ويتماشى هذا مع أهداف ورؤية الإمارات العربية المتحدة التي تسعى إلى الحصول على 50% من احتياجاتها للطاقة من مصادر نظيفة بحلول عام 2050.
نظراً للتغيرات الرئيسية في كل من السياسات البيئية والحيوية، تكتسب الشركات الإيطالية العاملة في هذا المجال زخماً كبيراً. حيث يساهم قطاع الطاقة المتجددة بما يعادل 48.5 مليون يورو من إجمالي الناتج المحلي الإيطالي. ففي العام الماضي فقط، تم تنشيط استثمارات بقيمة 2.6 مليار في القطاع الأخضر في إيطاليا وسيتم استثمار 14.8 مليار في قطاع الاستدامة.

كما صرّح أميديو سكاربا، المفوض التجاري الإيطالي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والمسؤول عن قيادة الجناح الإيطالي في معرض ويتيكس لهذا العام: “لم يتأثر قطاع الطاقة المتجددة في الإمارات العربية المتحدة بشكل كبير بالوباء، بل أثبت مرونته حيث ازدادت نسبة استيراد المواد الإيطالية المستخدمة في تحلية المياه ومحطات الطاقة الشمسية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل مطرد. فعلى مدار السنوات الثلاث الماضية، كانت إيطاليا أحد أهم الموردين لمكونات قطاع الطاقة المتجددة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على نحو مستمر، مع زيادة قدرها 16.47٪ في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020".

"على الرغم من أن هذا العام قد شكل تحدياً كبيراً، إلا أن هذا القطاع يشهد نمواً مستمراً، حيث ستشارك عدة شركات إيطالية في المعرض هذا العام على رغم من الصعوبات التي فرضها وباء كوفيد-19، وستقدم هذه الشركات عدداً من الابتكارات المثيرة التي ستعمل على دعم توسيع التزام دول الشرق الأوسط بالاستدامة. يُعد الشكل الافتراضي للحدث هذا العام متناسباً جداً مع فكرة الاستدامة، كما أن عدم الحاجة للوجود المادي سمح بمشاركة مجموعة أكبر من الشركات الإيطالية. نوجه الدعوة لرواد الأعمال الإماراتيين لجدولة اجتماعات افتراضية مع الشركات الإيطالية الـ 31 المشاركة في الحدث من أجل تعزيز علاقاتنا التجارية، ونتطلع إلى الحضور الفعلي في عام 2021، عام إكسبو."



إن النسخة الثانية والعشرون من معرض ويتيكس هي العام الرابع عشر الذي تشارك فيه وكالة التجارة الإيطالية ITA. على الرغم من أن شكل المعرض هذا العام سيكون مختلفاً عن السنوات السابقة، إلا أنه سيتم تجهيز البيئة الافتراضية ثلاثية الأبعاد بمنطقة عرض ومنصات.

للتسجيل وزيارة الجناح الافتراضي لوكالة التجارة الإيطالية، يرجى زيارة wetex.ae
ستتوفر وسائط دردشة مباشرة في المنصة الافتراضية بحيث يمكن للحضور التفاعل مباشرة مع العارضين داخل جناح وكالة التجارة الإيطالية المتواجد في قاعات المياه والاستدامة الافتراضية:

1. Air Clean Srl – منصة رقم S32: تصميم وتصنيع وتركيب محطات إعادة التأهيل البيئي، وإزالة تلوث الهواء والعمليات ذات الصلة، وتطوير الغاز الحيوي وتنقيته، ومحطات معالجة النفايات الصلبة، للقطاع الصناعي والحكومي.
2. Alfa Water Srl – منصة رقم W14: تصميم وتصنيع جميع أنواع فلاتر الشاشات اليدوية والآلية.
3. Almec Spa – منصة رقم S42: تصميم وتصنيع وحدات التحكم الإلكترونية، PLCs، لوحات التشغيل، لوحات المفاتيح، وحدات التحكم اللاسلكية، مستقبلات التحكم اللاسلكي، أنظمة التشخيص عن بعد، أنظمة ربط الأقمار الصناعية وتحديد الموقع الجغرافي، المشغلات، وكذلك مجسات الأمان.
4. Amenduni Nicola Spa – منصة رقم W20: ينتج أجهزة الطرد المركزي الصناعية ذات المحور العامودي والأفقي، مع التحكم الكامل في جميع العمليات الصناعية بدءاً من المواد الخام.
5. Aqua Industrial Group – منصة رقم رقم W32: تعمل على تشكيل مكونات معالجة المياه، ومعدات حمامات السباحة، وأنظمة المياه
6. Autemi Srl – منصة رقم W18: تصميم وبناء وتركيب خطوط آلات لنزح المياه من الحمأة ومعالجة وتنقية المياه.
7. DonadonSDD – منصة رقم S34: تنتج أقراص أمان الضغط، وأجهزة أمان تحمي المصانع من مخاطر تغير الضغط، وألواح تهوية، وأجهزة أمان تحمي المعدات الصناعية من الانفجارات.
8. EEmaxx Engineering Srl – منصة رقم S32: إدارة المشاريع، والهندسة والتصميم، والبناء، والتقييمات البيئية، والقانونية، والتمويل، والمشتريات، والتجارة
9. Elmiti Srl – منصة رقم S33: تقوم بتصنيع سخانات مخصصة ومواد مختلفة مثل الفولاذ الطري، وAISI 321، وAISI 316، وINCOLOY 800.
10. E.P.S. Srl – منصة رقم W33: متخصصة في تصميم وتصنيع القوالب وحقن البلاستيك وتجميعه
11. Etatron DS – منصة رقم W43: واحدة من أقدم الشركات الإيطالية المصنعة لمضخات الجرعات الكيميائية وأجهزة التحكم بخبرة تزيد عن 40 عاماً.
12. Faggiolati Pumps Spa – منصة رقم W52: متخصص في تصميم وتصنيع المضخات الكهربائية الغاطسة والخلاطات وأجهزة التهوية.
13. F.A.M. Snc di Checcacci S. & C. – منصة رقم W26: تقوم بإنتاج مكونات ومعدات من الفولاذ المقاوم للصدأ لمعالجة المياه ورفع المياه منذ عام 1977.
14. FOR.TEC. Forniture Tecnologiche Srl – منصة رقم S31: مُصنِّع حلول بيئية عالية التقنية للمستشفيات ومحارق النفايات الطبية والصناعية وجثث الحيوانات ومحارق النفايات العضوية ومحارق الجثث وأفران الحرق الحراري.
15. FPZ Spa – منصة رقم W19: من ذوي الخبرة في تصميم وإنتاج تقنيات معالجة السوائل
16. Geoplast Spa – منصة رقم W44: متخصصة بتجديد polyethylene وpolypropylene المنخفض والعالي الكثافة
17. Glob Eco Srl – منصة رقم S24: تطوير الخدمات التي تضمن إدارة بيئية تتماشى مع سياسات الاستدامة والجودة والسلامة من خلال احترام وتلبية متطلبات جميع أنواع أصحاب المصلحة.
18. Graded Spa – منصة رقم S40: تصميم وتنفيذ حلول الطاقة المتكاملة في القطاعين العام والخاص في أسواق مرجعية متعددة - الإدارات العامة (PA) والصناعية والصحية والسكنية.
19. Injecta Srl – منصة رقم W24: ينتج نظام تحديد الجرعات في عالم معالجة المياه
20. InnovAction Soc. Coop – منصة رقم S25: يقدم خدمة الإدارة المباشرة للمعدات ويدعم الشركات والمؤسسات في تنفيذ خطة بدء التشغيل والإدارة.
21. Kernel Sistemi Srl – منصة رقم S26: تصميم وإنتاج وتداول الأجهزة الكهروضوئية لمحطات الطاقة الشمسية ميغاواط
22. Nobel Srl – منصة رقم W25: تصميم وتصنيع أنظمة معالجة المياه
23. Officine di Trevi S.a.s – منصة رقم W35: متخصص في إنتاج المضخات الغاطسة الكهربائية التي تحمل علامة تجارية OFT
24. Osmo Sistemi Srl – منصة رقم W42: يوفر حلولاً تقنية لمعالجة مياه البحر، والمياه قليلة الملوحة، ومياه الآبار، والمياه السطحية باستخدام تقنيات فصل الأغشية.
25. Picchio Srl – منصة رقم S39: متخصص في قطاع السيارات، تصميم وتصنيع وتطوير ومجانسة سيارات خاصة (محرك حراري، كهربائي، هجين)
26. Plastek Srl – منصة رقم W61: إنتاج وتركيب وصلات ضغط HDPE في شبكات الأنابيب
27. Rovatti Pompe Spa – منصة رقم W41: ينتج مجموعة واسعة من مضخات الطرد المركزي
28. Saer Elettropompe Spa – منصة رقم W53: تقوم بتصنيع المضخات والمحركات سواء السطحية منها أو الغاطسة. تشمل عدة قطاعات مثل المدنية والصناعية والزراعية والبحرية والتعدين وO&G وHVAC، حتى 5000 متر مكعب / ساعة من التدفق على 60 من القضبان.
29. SCAMS Srl – منصة رقم W34: تقوم بتصنيع الأنظمة الحرارية ومضخات المياه
30. Sereco Water and Wastewater Treatment – منصة رقم W62: شركة مصنعة لمعدات عالية الجودة لمعالجة المياه والصرف الصحي
31. Tecno Costruzioni Srl – منصة رقم S41: تقدم خدمات التصميم وكذلك إنشاء وصيانة المنشآت الصناعية والمدنية

المصدر: twisterme


الأكثر قراءة