تنظم "ناشئة الشارقة"، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، مخيمها الصيفي، الذي يُقام تحت عنوان "صيفك ويانا"، خلال الفترة من 12 إلى 28 يوليو الجاري، وسط أجواء تنافسية توفر للمشاركين مساحة حرة محفّزة على الإبداع لتحقيق التميز والريادة في مختلف المسارات.

يهدف المخيم الذي تُنفذ برامجه وفعالياته عن بُعد عبر تقنيات الاتصال المرئي، إلى احتواء الناشئة في بيئة تفاعلية جاذبة تتناسب مع ميولهم وتتوافق مع تطلعاتهم، واكتشاف مواهبهم، وتنمية مهاراتهم في الابتكار العلمي والإبداع الفني والتميز الرياضي، وتأهيلهم للمشاركة في مختلف المحافل على المستويين المحلي والدولي.

وأعلنت ناشئة الشارقة فتح باب التسجيل للمشاركة في المخيم، للناشئة في الأعمار ما بين 13 إلى 18 سنة، وذلك من يوم أمس ولغاية السبت المقبل 11 يوليو 2020، حتى اكتمال العدد المطلوب، وعلى الراغبين في المشاركة سرعة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني shjyouth، فالعدد محدود.

ويتضمن المخيم باقة منوّعة من البرامج والنشاطات، حيث تُحلّق ناشئة الشارقة من خلاله بمنتسبيها في عالم الفضاء عبر برنامج متخصص ضمن مسار العلوم والتكنولوجيا، يشمل ورش تعليمية متنوعة تُقدم بالتعاون مع أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، بما يتيح الفرصة للمشاركين في التعرف إلى الفضاء وتقنياته وتفسير الظواهر الفلكية، ودراسة السماء والنجوم والكون، إلى جانب التعرف إلى مشروع "مسبار الأمل" ومبادرات دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن سباقها العالمي لاستكشاف كوكب المريخ.

ويكتسب المشاركون مهارات تطوير تطبيقات الهاتف المحمول في برنامج مطور التطبيقات، عبر عدة محاور تتمثل في أساسيات البرمجة، وتعلم مفاهيم مطور التطبيقات، ليتمكن كل مشارك من تطوير تطبيقه الخاص.



ويصقل المشاركون مهاراتهم في مسار الآداب واللغات، عبر برنامج بودكاست من خلال التدريب على فنون التحدث والخطابة والقراءة والبحث في مجموعة من الورش التي تؤهلهم لتوثيق عمل سمعي.

ويوفر المخيم ضمن مسار ريادة الأعمال برنامج متخصص لتعليم المشاركين كيفية التخطيط لتأسيس مشاريع صغيرة ومتوسطة، واستثمارات واعدة تخدم الاقتصاد الوطني، وذلك بالتعاون مع مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع".

ويفتح مسار الفنون أبواب عالم الفن السابع أمام المشاركين في المخيم عبر برنامج الفنون السينمائية، إضافة إلى تدريبهم على عمل لوحات فنية مبتكرة في برنامج الفنون التشكيلية، تمهيداً للمشاركة بإبداعاتهم في معرض "آرت كول - Art Call" الافتراضي، الذي ستنظمه ناشئة الشارقة خلال شهر سبتمبر المقبل.

ويجمع مسار الرياضة عدداً من الناشئة ضمن برنامج وقت الرياضة، الذي يشمل تدريبات مكثفة لتنمية مهارات المشاركين عبر تعلم أساسيات بعض الرياضات، للحفاظ على مستويات اللياقة البدنية وتعزيز صحة المنتسبين، هذا إلى جانب نشاط الدواثلون الذي يتم من خلاله إكساب المشاركين مهارات رياضتي الجري وقيادة الدراجات الهوائية عن بُعد، لتأهيلهم للمشاركة في البطولات المحلية والعالمية.

المصدر: sy.shj


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع