اختتمت شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC) التابعة للشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) مشاركتها الناجحة في فعاليات معرض معدات الدفاع والأمن الدولي DSEI) 2019)، في أرض المعارض (إكسيل) بالعاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر الحالي.

وقد شهد المعرض الدولي المتخصص في صناعات الدفاع والأمن استعراض مجموعة متنوعة من منتجات شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC)، والتي شملت: منتجات وحلول الإلكترونيات العسكرية ومنظومة القيادة والتحكم والاتصالات والاستطلاع C4ISR، والحروب الإلكترونية، وإلكترونيات الطيران. بالإضافة إلى ذلك، وقعت الشركة اتفاقية تعاون مع شركة "إل 3 هاريس تكنولوجيز" في مجال أنظمة المشبهات لمنظومات الطائرات العمودية داخل المملكة العربية السعودية.

وحضر حفل التوقيع معالي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI، والأستاذ عبدالعزيز الدعيلج، الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة AEC، ود. أندرياس شوير، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI، والأستاذ ليني جينا، رئيس التدريب العسكري بشركة "إل 3 هاريس تكنولوجيز".

وبهذه المناسبة، صرح الأستاذ عبدالعزيز الدعيلج، قائلاً: "نحن فخورون في شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC بالنجاح الكبير الذي تكللت به مشاركتنا في هذا الحدث الدولي البارز، حيث استقطب جناحنا عدداً كبيراً من الزوار والمهتمين، وحظيت حلولنا بتقدير واسعٍ من قبل زوار المعرض من العديد من دول العالم. وأتاح لنا المعرض كذلك منصة مميزة للدخول في شراكة استراتيجية ستساعدنا على تعزيز إسهامنا في تحقيق رؤية المملكة 2030 المتمثلة في توطين 50 بالمائة من إنفاقها العسكري والأمني من خلال تطوير قطاعٍ صناعاتٍ عسكريةٍ محلي قويٍ ومستدام.

من جهة أخرى، سنبني على علاقتنا مع إل 3 هاريس تكنولوجيز للمساعدة في تطوير الكفاءات المحلية في هذا المجال، وخلق فرص عمل جديدة في السوق السعودية".

كما زار شركة الإلكترونيات المتقدمة عدداً من كبار الشخصيات، على رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان، سفير المملكة العربية السعودية لدى المملكة المتحدة، ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI، معالي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب.

وكانت شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC قدمت لجمهور المعرض على مدى أيامه الأربعة مجموعةً من حلول الأمن السيبراني الرائدة؛ من بينها: مركز إدارة العمليات الأمنية (SOC)، وإدارة المعلومات الأمنية، والعمليات المتعلقة بإدارة أحداث الأمن السيبراني (SIEM)، وتقنيات إدارة الأساطيل العسكري المتقدمة "مدار"، والأنظمة المضادة للطائرات المسيّرة (Drones)، ونظام المراقبة الجوية AOS، كما سلطت الضوء على قدراتها العالية في قطاعات الصيانة والإصلاح والتشغيل MRO، وصيانة إلكترونيات طائرات "تايفون".


المصدر: traccs

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع