ناقش مجلس وزارة الصحة ووقاية المجتمع للشباب مع مجلس شباب القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، سبل التعاون المشترك وتبادل الأفكار الخلاقة لتطوير آليات التنسيق وتقديم المبادرات الثنائية والوقوف على أهم التحديات ووضع الحلول الكفيلة لحلها، تحقيقا لمتطلبات الأهداف الاستراتيجية للمجالس الشبابية في الدولة.

حضر اللقاء الذي انعقد مؤخراً بديوان الوزارة الدكتور سلطان الشريف رئيس مجلس وزارة الصحة ووقاية المجتمع للشباب، والنقيب حميد عبدالله آل علي رئيس مجلس الشباب بالقيادة العامة للدفاع المدني وعدد من أعضاء المجلسين.

حزمة مبادرات وبرامج
ورحب الدكتور سلطان الشريف بالوفد مؤكداً على أهمية اللقاء لتعزيز التواصل الإيجابي وتبادل الخبرات والتجارب، بما يسهم في تطوير الأداء بمختلف المجالس الشبابية بالدولة، تأكيداً على ثقة القيادة الرشيدة بدور الشباب في التنمية المستدامة ومسيرة المستقبل، من خلال تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجالس الشبابية، وتعزيز قنوات اتصال فعالة بين الوزارات فيما يتعلق بالسياسات والبرامج الشبابية. لافتاً إلى كفاءة وقدرات أعضاء المجلس لما يتميزون به من حس الإبداع والمبادرة والقدرة على التعلم والتعاون والعمل تحت الضغط والإيجابية والمرونة والتأثير على الغير.

واستعرض الدكتور سلطان حزمة مبادرات وبرامج ومهام المجلس، وأبرز الخطط المستقبلية الرامية لتعزيز دور الشباب الريادي في الوزارة، لافتا إلى أهم المبادرات والبرامج التوعوية والتثقيفية والترفيهية التي تم الإعلان عنها خلال العام الجاري، ومنها إطلاق أول برنامج لقادة شباب المستقبل في مجال الصحة، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، ويهدف إلى تأهيل قيادة شابة قادرة على نقل الوزارة نحو المستقبل لاكتساب مهارات تسهم بخلق بيئة داعمة للابتكار والسعادة، بالإضافة إلى مبادرة " 60 دقيقة مع مُلهم" لإطلاع الشباب على أفضل التجارب والممارسات الناجحة بغرض تحفيزهم على استلهام النجاح، إلى جانب إطلاق عدد من البرامج التطوعية والتوعوية لفئة الشباب وفتح قنوات التواصل مع المجالس الشبابية في الدولة.

مواءمة مبادرات مجالس شباب الإمارات
من جانبه استعرض النقيب حميد عبدالله آل علي، أهم المبادرات والبرامج التي أدرجها مجلس شباب الدفاع المدني في خطته ومنهجية العمل بين أعضاء المجلس حسب الإختصاصات والتوزيع في إدارات الدفاع المدني بجميع أنحاء الدولة، مع بيان التوجه الإستراتيجي للمجلس والأهداف حسب المستهدفات والمخرجات المراد تحقيقها، وخدمة المؤشرات الإستراتيجية في قطاع الدفاع المدني ووزارة الداخلية.

وأشار إلى أن اللقاء أكد على الدور الهام الذي تؤديه المجالس الشبابية في إطلاق وتبني مبادرات تستند إلى أفكارهم المبدعة لتعزيز مشاركتهم المجتمعية، لافتا إلى أهمية العمل على مواءمة مبادرات مجالس شباب الإمارات، لاستقطاب الأفكار المبدعة من مختلف فئات الشباب في المجتمع، واختتم اللقاء بتبادل الدروع والهدايات التذكارية بين المجلسين.

ونوه إلى تنفيذ المجلس عدداً من المبادرات الداخلية مثل شباب التسامح والمتعلقة بزراعة عدد 71 شجرة غاف في مختلف مراكز وإدارات الدفاع المدني بالدولة، والإستبانة الإلكترونية بيانات شبابية.. سعادة وإيجابية. وتم إنجاز المبادرات خلال الفترة القصيرة من عمر المجلس والذي تأسس في يناير 2019.


المصدر: misbar

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع

Stock Market