انطلاقاً من حرصها الدائم على تقديم كل ما يخدم القصّر ويساهم في دعمهم وتمكينهم، وقعّت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر مذكرة تفاهم مع جامعة دبي، بهدف تفعيل دور الجهتين وتظافر الجهود لدعم وتمكين القصر بمنح 20 % خصماً على المصاريف الدراسية لهم ولموظفي المؤسسة ممن يودون الالتحاق ببرامج الجامعة الأكاديمية والتنفيذية.

وجرت مراسم توقيع مذكرة التفاهم مؤخراً في مبنى جامعة دبي بين سعادة علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر والدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين في الجهتين.

وتم الاتفاق على مجالات عده منها: يمكن للمؤسسة تنظيم فعاليات خيرية وثقافية مشتركة داخل الحرم الجامعي، إضافة إلى تسهيل الجامعة مشاركة طلبتها في الفعاليات الخيرية التي تنظمها مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر.

فيما ستقوم مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر بتسهيل فرص التدريب العملي والتطوعي من دون أجر مادي لطلبة جامعة دبي، خصوصاً هؤلاء الذين يبدون اهتماما بتولي فرص الانخراط في الأعمال الخيرية وخدمة المجتمع. وستشجع المؤسسة طلبة المدارس القصّر المتميزين أكاديمياً بالالتحاق بجامعة دبي لاستكمال دراستهم. كما ستعرف المؤسسة العاملين لديها بالفرص العلمية والأكاديمية التي تتيحها هذه الاتفاقية لهم وخصوصاً قبل بداية الفصول الدراسية في الجامعة. كما ستحفز المؤسسة موظفيها على الالتحاق بجامعة دبي لتكملة دراستهم الجامعية. إضافة إلى فتح مجالات التعاون بين الطرفين من خلال المشاركات المجتمعية.

وقال علي المطوّع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر: "إن إبرام هذه الاتفاقية بين مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، وجامعة دبي خطوة مهمة لتعزيز التعاون المشترك بين مختلف الجهات الحريصة على دعم القصر وتوفير الفرص التعليمية التي تمكنهم من التسلح بالمعارف اللازمة من أجل مستقبل أفضل."

وأضاف: "إن تضافر الجهود بين مختلف الجهات الحريصة على دعم وتمكين القصر يحقق مستهدفات الأجندة الوطنية، خصوصاً في ما يتعلق بتنمية المجتمع، وذلك ترجمةً لتوجهات القيادة الرشيدة في هذا الشأن."

وكما صرح الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي: "إن على الجامعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية أن تلعب دوراً مهما في دعم مبادرات مؤسسة الأوقاف الخيرية والإنسانية وإرساء دعائم الخير والعطاء الإيجابي من أجل مجتمع متماسك متلاحم ومتضامن يخدم رؤية الإمارات 2021 ودورها الإنساني في العالم."

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن سلسلة من التعاون المستمر بين الطرفين، وتمنح مجموعة من الامتيازات المتبادلة بين الطرفين بغرض تحقيق أهدافهما المشتركة.

المصدر: apcoworldwide

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع