أطلقت مدرسة هورايزن الدولية، التي تعتمد المنهج البريطاني في جميرا-دبي، برنامج EVOLV3 الخاص المصمم للتلاميذ الأكثر موهبة وبراعة وقدرة (MAGT) من الصف الثالث ابتدائي وحتى الصف الثالث ثانوي. سوف يتعلم التلاميذ الذين يظهرون مستوى عالٍ ومتفوق في المواضيع التي يحبونها، إتقان مهاراتهم وتطوير ثقتهم بأنفسهم ليصبحوا رواد الإمارات العربية المتحدة في المستقبل.

ويُعد برنامج EVOLV3 جزءاً من مساعي مدرسة هورايزن الدولية في مواصلة تقديم تعليم بريطاني عالي الجودة وبسعر معقول. كما سيسمح للتلاميذ الذين تم اختيارهم بالمشاركة في البرنامج الدوري الذي يمتد على فترة أسبوع واحد في كلّ شهر، الأمر الذي يساعدهم على تنمية مهاراتهم ليصبحوا مساهمين استثنائيين في المواد التي يتفوقون فيها.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين، وقادة المجتمع، والضيوف المتحدثين، بتنظيم برنامج الأنشطة المبتكر، الذي سيقدّم تجارب لا يمكن للتلاميذ خوضها ضمن المنهج الدراسي الأسبوعي. وسيتم تمديد هذه الجلسات للارتقاء بمهارات التلاميذ ودفعهم إلى تحقيق أفضل ما لديهم.

وفي هذا الصدد علّق دارين غيل، مدير مدرسة هورايزن الدولية: "القادة لا يولدون، بل يُصنعون، ونحن نتحدى تلاميذنا في إظهار القادة بداخلهم. في مدرسة هورايزن الدولية، نفخر بتوفيرنا فرصاً غير محدودة للتلاميذ من جميع القدرات والمهارات والمواهب. لا بد لي من القول أن برنامج EVOLV3 الجديد سيمنح التلاميذ فرصة التعمّق أكثر في المواد والمواضيع التي يحبوّنها الأمر الذي سينعكس إيجابيّاً عليهم وسيزيد من فهمهم لنفسهم ولمجتمعهم."

في الجلسة الافتتاحية التي عقدت يوم السبت 2 نوفمبر 2019، تعاونت مدرسة هورايزن الدولية مع فيت ريبابليك في، لتقديم جلسة "بناءة حول الرياضة" لأفضل 20 تلميذ من محبي الرياضة من الصف الخامس إبتدائي حتى الثاني سنوي. وستتضمن الجلسات القادمة مناقشة موضوعات معينة، وحل مسائل الرياضيات المعقدة، وتقديم المسرح الموسيقي، والعلوم، ومؤتمرات TEDx، والتكنولوجيا الجديدة والابتكار.

وقد أظهرت الدراسات أن التلاميذ الذين يشاركون في برامج الطلاب الأكثر موهبة وبراعة وقدرة (MAGT) يتمتعون بمعدلات نجاح أعلى في مجال دراستهم، ويواصلون العمل على المواد والمواضيع التي يحبونها حتى بعد المدرسة، ويسهمون أيضاً في مجالاتهم التخصصية، مما يؤدي إلى نجاح أكبر في حياتهم المستقبلية.


وختم غيل قائلاً "لا تقدم العديد من المدارس برنامجاً تعليمياً مفصلاً كبرنامجنا، ونحن فخورون بأننا قادرون على فتح أبواب جديدة للتلاميذ، وتمهيد الطريق أمام قادة المستقبل."

المصدر: qcomms

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع