احتفت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) بتخريج دفعة جديدة من منتسبي برنامج التدريب الصيفي لهذا العام، الذي انطلق في 28 يوليو الماضي واستمر لمدة أربعة أسابيع ضمن برنامج مضياف.

وشهد الحفل الذي أقيم يوم الخميس 29 أغسطس 2019 في مبنى كلية دبي للسياحة، في ون سنترال، المكاتب 2 في منطقة مركز دبي التجاري العالمي، تخريج 18 طالباً وطالبة من حملة شهادات الثانوية والكليات والجامعات.

وجاء تنظيم هذا البرنامج في إطار تطبيق رؤية كلية دبي للسياحة لتوفير التدريب الميداني والعملي لطلبة الجامعات والكليات من مواطني الدولة، بالإضافة إلى ترسيخ مكانة الكلية كنموذج يحتذى في جذب المواطنين لأكثر القطاعات حيوية.

وفي تصريح لها أكدت مريم المعيني، مدير إدارة توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة: "إنّ تنظيم هذا النوع من البرامج التدريبية يأتي ضمن حرص الكلية على المساهمة في تأهيل الكوادر الوطنية لتكون قادرة على الانخراط في سوق العمل بما يتماشى مع التطور الحاصل في القطاعات المختلفة، من خلال تأهيلهم نظرياً وعملياً حتى يصبحوا مطلعين بشكل كامل على طبيعة بيئة العمل في قطاع الضيافة ومعرفة متطلباته واحتياجاته".

ويشمل البرنامج الصيفي لكلية دبي للسياحة عدّة محاور حيوية منها التعريف بالقطاع السياحي، وأساسيات الإرشاد السياحي، بالإضافة إلى مبادئ قطاع التجزئة والتعريف بمعرض اكسبو 2020 دبي. كما تضمن البرنامج العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية سواء داخل الكلية أو خارجها ومن بينها الزيارات الميدانية، والمحاضرات التوعوية، والمسابقات القائمة على تعزيز الهوية الوطنية، إلى جانب تزويدهم بالمعلومات المهمة عن القطاع السياحي في إمارة دبي.

المصدر: edelman

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع