تحتفل مدرسة ريبتون دبي إحدى المؤسسات التعليمية التابعة لمجموعة إيفولفنس نولدج إنفستمنتس (EKI) وشريك مدرسة ريبتون العالمية بالمملكة المتحدة بنتائجها المذهلة في اختبارات شهادة الثانوية العامة العالمية (IGCSE) للعام الدراسي 2018 – 2019، حيث حقق 31% من الطلبة درجة A*/9-8 وحصل 51% منهم على درجة A*/A 9-7-.

إنّ نتائج اختبارات شهادة الثانوية العامة العالمية لهذا العام هي رقم قياسي آخر لمدرسة ريبتون دبي، متجاوزة أداءها للعام الماضي. فمن إجمالي 105 طالباً خضعوا للامتحانات، حقق 31% من الطلبة درجة A*/9-8 وحصل 51% منهم على درجة A*/A 9-7-. وبشكل عام فقد نالت 82% من الاختبارات التي تمّ إجراؤها درجة B/5 أو أعلى، وهو ما يتجاوز المعيار الذي وضعته هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي لتحديد التحصيل المتميز، وهو أي نسبة تفوق 75%.

وفي هذا السياق صرّح ديفيد كوك، مدير مدرسة ريبتون دبي قائلاً: " أودّ أن أشكر هيئة التدريس الرائعة على تفانيهم وخبرتهم، كما أشكر أهالي الطلبة على دعمهم وتشجيعهم. نحن فخورون حقاً بنتائج اختبارات شهادة الثانوية العامة العالمية الاستثنائية التي حققها طلابنا في السنة الحادية عشرة، وقدرتهم على جني ثمار اجتهادهم وعملهم الشاق خلال العام الدراسي الماضي. تتطلع أفضل الجامعات في جميع أنحاء العالم إلى هذا التأهيل كمعيار إضافي للأداء عند النظر في الطلبات، ومع الدرجات المذهلة، نحن على ثقة من أنّ طلابنا سوف ينجحون في المرحلة التالية من حياتهم الأكاديمية".

تُعدّ اختبارات شهادة الثانوية العامة العالمية واحدة من أصعب الدورات الأكاديمية التي يخوضها الطلبة من سن 14 إلى 16 سنة في جميع أنحاء العالم. يتميز البرنامج الكامل لمدة عامين بمزيج من الدورات الدراسية والاختبارات، حيث يجري الطلبة عموماً 10 دورات. وعند نجاحهم، يتم منحهم مؤهلات في مجموعة كاملة من المواد الأساسية، بما في ذلك اللغات، والعلوم، والعلوم الإنسانية، والدراسات الاجتماعية، والفنون والتصميم والرياضيات. هذا العام، ولأول مرة، سوف يحصل العديد من الطلبة على الدرجات العددية الجديدة من 1 إلى 9 بالإضافة إلى الدرجات التقليدية A*-G. ورغم أنّه لم يتم مشاركة أي مقارنة واضحة بينها، إلا أنّ المستوى 7 يساوي درجة A والمستوى 4 تمّ تصنيفه كدرجة نجاح قياسية، مشابهة لدرجة C.

المصدر: qcomms

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع