تعاون معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي ADGMA للنهوض بالمعرفة المحاسبية ودعم التطوير المهني في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتدعم هذه الشراكة رؤية حكومة الإمارات العربية المتحدة للتوطين واستراتيجيتها الوطنية للتشغيل، إذ من شأنها أن تساعد المؤسسات على تحديد احتياجاتها في مجال المحاسبة والتدريب، وتمكين أصحاب العمل من رفع مستوى مهارات موظفيهم لمواجهة تحديات العمل اليوم.

وقد وُقعت الاتفاقية في أبوظبي مؤخراً، وستقدم أكاديمية سوق أبوظبي العالمي بموجبها الدعم لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة كي يتمكنوا من الحصول بنجاح على شهادة المحاسب القانوني المعتمد (ACA) من معهد المحاسبين القانونيين ICAEW، حيث تُعدّ الشهادة مؤهل مهني قوي ومعترف به عالمياً، بالإضافة إلى شهادة (CFAB) في المحاسبة والتمويل والأعمال من معهد المحاسبين القانونيين ICAEW. وتهدف الشراكة إلى توضيح الفوائد المهنية التي تمنحها هذه المؤهلات للشركات والجامعات والطلبة المحتملين بهدف جذب المواهب من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المؤسسات المعنية في أبوظبي.

وقال حمد المزروعي، مدير عام أكاديمية سوق أبوظبي العالمي: "يسرنا أن نتعاون مع معهد المحاسبين القانونيين ICAEW، إحدى المؤسسات الرائدة عالمياً في مجال التمويل والتطوير المهني، والتي تشتهر بحفاظها على أعلى المعايير المهنية. ونحن ملتزمون بخلق فرص العمل لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ونهدف من خلال هذه الشراكة إلى تطوير قدرات أصحاب المواهب المحليين ودعمهم بالمهارات الكافية كي يحققوا النجاح في القطاعين العام والخاص".

وتتيح شهادة معهد المحاسبين القانونيين ICAEW المعترف بها عالمياً للمهنيين استخدام مُسمى "محاسب قانوني معتمد من ICAEW". وتقوم أكثر من 5 آلاف شركة اليوم بتدريب موظفيها للحصول على شهادة المحاسب القانوني المعتمد ACA، وذلك لأهميتها وقوتها لدى الشركات في جميع أنحاء العالم. وتزود هذه الشهادة الطلبة بالمعرفة المالية ومهارات المحاسبة والخبرات العملية التي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح.

ومن جانبه، قال مايكل آرمسترونغ، المحاسب القانوني المُعتمد والمدير الإقليمي لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا: "تتمثل رؤية معهد المحاسبين القانونيين ICAEW في الوصول إلى "عالم من الاقتصادات القوية"، حيث تعود فيه الفرص الاقتصادية بالنفع على الأغلبية، وليس فقط القلة. ويواصل معهد المحاسبين القانونيين ICAEW تقديم الدعم لشبكة عالمية من المحاسبين القانونيين وخبراء الأعمال للمساهمة في رفع معايير السياسة والممارسة في هذا المجال".

ويضيف: "سنتعاون من خلال الشراكة مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي من أجل تعزيز دور المهنة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحقيق رغبتنا في دعم رؤية الدولة الاقتصادية التي وضع أركانها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان".

وتعدّ أكاديمية سوق أبوظبي العالمية عضواً أساسياً وحيوياً في سوق أبوظبي العالمي؛ المركز المالي الرائد عالمياً، وتعمل مع خبراء عالميين لبناء موسوعة تعليمية عالية الجودة في مجال التمويل والمحاسبة. وتقع الأكاديمية في أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تأسيسها لبناء الخبرات ونشر التعليم والثقافة المالية بهدف تعزيز فرص المنطقة وتقدمها.

المصدر: mojo

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع