استقبل معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، وفداً من المعهد المصرفي النيبالي، وضم الوفد عدداً من كبار مسؤولي المعهد برئاسة سانجوب سوبا، مدير العام للمعهد المصرفي النيبالي، وذلك بهدف الاستفادة من خبرات معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في مجال التدريب المصرفي، والاطلاع على أفضل الممارسات في القطاع المالي والمصرفي بالدولة.

واطلع أعضاء الوفد النيبالي على التطورات التكنولوجية في قطاع التدريب المصرفي من خلال ورش عمل عن البلوك تشين، وتكلفة الامتثال، والذكاء الاصطناعي في المجال المصرفي، واستمعوا إلى شرحٍ وافٍ عن أفضل الطرق التدريبية في القطاع المالي والمصرفي، والخدمات النوعية التي يوفرها المعهد، باعتباره مركزاً رائداً في المنطقة في مجال التعليم والتدريب للقطاع المالي والمصرفي.

وعلى هامش الزيارة وقع المعهد مذكرة تفاهم بهدف إقامة تحالف استراتيجي متبادل المنفعة لتطوير الموارد البشرية في مجالات التعليم والتدريب والبحث مع نظيره النيبالي.

وقد أبدى أعضاء الوفد اهتماماً كبيراً باستكشاف فرص استفادة نيبال من خبرات دبي ونجاحاتها في القطاع المصرفي.

بدوره، رحب سعادة جمال الجسمي، مدير عام المعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، بالوفد مؤكداً على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين وأهمية مثل هذه الزيارات للاطلاع وتبادل الخبرات والاستفادة من أفضل التجارب والممارسات العالمية، مشيراً إلى أن الزيارة تعد فرصة سانحة لإطلاع أعضاء الوفد على المقومات الاقتصادية المميزة في دولة الإمارات، والاطلاع على أفضل الممارسات بالقطاع المصرفي، بالإضافة إلى الدور الكبير الذي يلعبه المعهد في قطاع التدريب المالي والمصرفي.

من جانبه، قال سانجوب سوبا، مدير عام المعهد المصرفي النيبالي: "مع إدخال لوائح وتقنيات جديدة، يكتسب التعليم المصرفي أهمية. نحن ممتنون لـمعهد الإمارات للدراسات المصرفية لتمكيننا من فهم المشهد المصرفي والمالي في دولة الإمارات العربية المتحدة وتبادل الأفكار القيمة في التعليم المصرفي. كانت زيارتنا مثمرة للغاية، ونتطلع إلى تعزيز أوجه التآزر مع المعهد".

الجدير بالذكر أن المعهد يشهد عاماً بعد عاماً نمواً ملحوظاً يعكس مدى قابلية انجذاب واستقطاب أعداد أكثر من المشاركين من مواطني الدولة، ويعزز ذلك تنوع البرامج التدريبية والشراكات مع كبرى المعاهد التعليمية عالمياً لنجدد التزامنا من المعهد ببناء كادر مؤهل من المواطنين الإماراتيين الذين يعملون في قطاعي الخدمات المالية والمصرفية وقطاع التأمين في الإمارات.

 

المصدر: apcoworldwide

 

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع