أعلن صندوق أبوظبي للتنمية عن توريد مستلزمات دعم القطاع التعليمي في السودان والتي تأتي ضمن حزمة المساعدات العاجلة المقدمة من دولة الإمارات العربية، وذلك من خلال تسليم الشحنة الثالثة من المقاعد الدراسية والتي تُغطي احتياجات 150 ألف طالب لتعزيز مسيرة القطاع التعليمي في السودان.

يواصل فريق عمل مبادرة "مدرسة في 1000 قرية"، التابع لمنصة مدرسة الإلكترونية، مهامه الهادفة إلى توفير أفضل تقنيات التعليم عن بعد من دون الحاجة للاتصال المباشر بالإنترنت إلى الفئات الطلابية القاطنة في القرى النائية على مستوى المنطقة العربية وإفريقيا.

حظى 70 طالباً من طلاب الصف الخامس في مدرسة النبراس الدولية بدبي بفرصة فريدة من نوعها، وذلك خلال مشاركتهم في لقاء افتراضي أجروا خلاله حواراً مع محمد سلّام، رائد الفضاء المُرشّح، والمشارك العربي الوحيد من الشرق الأوسط في مهمة "المريخ 1"، حيث أجاب سلاًم على أسئلة الطلاب واستفساراتهم، وشاركهم العديد من المعلومات القيّمة حول الفضاء وكوكب المريخ.

توفر أكاديمية بادري الإلكترونية، التابعة لأكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات، الذراع التعليمي لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، ضمن سلسلة من الدورات الإلكترونية، دورة مجانية بعنوان "وجهني! نظرة عامة على طلبات التقديم في الكليات الأمريكية"، وتقدمها جورجيا غابريلا.

أعلنت هيئة المساهمات المجتمعية "معاً" وعبر برنامجها "معاً نحن بخير" تأهل أكثر من 8000 طالب وطالبة في المدارس الخاصة في إمارة أبوظبي حتى الآن للاستفادة من الدعم التعليمي الذي تقدمه عبر دفع الرسوم المدرسية السنوية بشكل كامل أو جزئي.

أعلنت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، أول جامعة للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، عن تعيين الدكتورة بهجت اليوسف نائباً للرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المهنية والبحثية.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع