’روكوس نتوركس‘ تدخل محول ICX 7850 إلى الشبكات العاملة بسرعات عالية تصل إلى 100 جيجابت

أعلنت اليوم شركة "روكوس نتوركس"، إحدى الشركات التابعة لمجموعة آريس العملاقة للاتصالات، عن توفر المحول الجديد ICX 7850 الذي يقدم حلاً شاملاً (من الحافة إلى المركز) لشبكات الشركات على مدار العقد القادم من الزمن.

ويوفر جهاز ICX 7850 القابل للرصف من "روكوس" تجميعاً عالي الكثافة للشبكات العاملة بسرعات 10 جيجابت، و25 جيجابت، و40 جيجابت، و50 جيجابت، و100 جيجابت، وذلك باستخدام كابلات الألياف الموجودة حاليا لدى العملاء، مما يجعله مناسباً للشبكات الكبيرة والآمنة للمؤسسات العاملة في القطاع التعليمي والقطاع الحكومي.

كما يتيح تصميم "الدفع مقابل الاستخدام" لشبكات الشركات مواكبة التطورات الحاصلة في التقنيات اللاسلكية – مثل 802.11ax (واي فاي 6)، وإنترنت الأشياء، وتقنية LTE - لاستيعاب النمو المتواصل في الشبكات متعددة الجيجابت.

وفي هذا الصدد، قالت سيفا فاليابان، نائب رئيس المنتجات السلكية لدى "روكوس نتوركس": "تفرض الحاجة المتزايدة لاتصالات الواي فاي ضرائب على قواعد الشبكات، غير أن الحل بالسعي لمواكبة انتشار الأجهزة والتطورات في تقنية الواي فاي لا ينبغي أن يكون معقداً أو مكلفاً. وهذا ما يقوم به محول ICX 7850 من "روكوس" الذي يعمل على تبسيط عمليات ترقية الشبكة متعددة الجيجابت وتقليل التكلفة الإجمالية للشركات وذلك لقدرته على التوسع بسرعة وبشكل خطي لتلبية متطلبات الشبكة الحالية والمستقبلية."

نموذج "الدفع مقابل الاستخدام" الذي يمتاز بالبساطة وسهولة الإدارة
يمكن لقدرات الرصف المتقدمة في محول ICX 7850 أن توازي ما يصل إلى 12 محول، وبذلك تتنافس مع كثافة الهياكل التقليدية – بالاستناد إلى مركز البيانات ومحولات الشركات. وتسهم مزايا تجاوز الأعطال في الرصف العشوائي، وتوصيل الهياكل المتعددة، وترقيات البرامج الموضوعة في الخدمة في التخلص من فترات التوقف عن العمل. ويتيح جهاز التحكم الشبكي SmartZone ™ المتوفر إمكانية التهيئة، والمراقبة، واستكشاف الأخطاء وإصلاحها في كامل محفظة محول ICX من "روكوس" مع شبكة نقطة الوصول اللاسلكية. وتسهل هذه الطريقة القابلة للتطوير إدارة متطلبات الطاقة والتبريد المنخفضة بشكل كبير وتخفيض التكلفة الإجمالية للملكية.

من جهته، قال براندون بتلر، كبير محللي البحوث في مجال شبكات الشركات لدى "أي دي سي": نشهد تحولاً واضحاً نحو الوصول متعدد الجيجابت في الشركات، مما يجعل من توقيت إدخال محول ICX7850 مناسباً للغاية. ومع مواصلة الأجهزة والتطبيقات كثيفة البيانات في الضغط على قاعدة شبكات الشركات وتعمل على الانتقال إلى بنية شبكة بسرعة 100 جيجابت، يعالج محول ICX7850 وحلول الإدارة من "روكوس" هذه المشكلات وعند تكاملها مع جهاز التحكم الشبكيSmartZone المستخدم في الشركة، يمكن للشركة إدارة نقاط الوصول والمحولات في جهاز واحد، مما يؤدي إلى تبسيط إدارة الشبكة وتحقيق الكفاءة التشغيلية."

وبدوره قال مات ميرسر، مدير خدمات الشبكات، في جامعة تروي: "لقد تفوق محول ICX 7850 من "روكوس" على هيكل الشبكة الأساسي الحالي مع سهولة التركيب وبمساحة أصغر بكثير. إن شبكتنا الجديدة، المدعومة بمحول ICX 7850، يمكنها اليوم تلبية خدمات الطلاب المتطلبة للأعوام العشرة القادمة."

الأمن والترميز
يدعم محول ICX 7850، بالإضافة إلى كافة محولات مجموعة "روكوس"، أحدث معايير الأمن وتقنيات الترميز. وقد تم استخدام محولاتICX في الحكومة الفيدرالية في الولايات المتحدة لأكثر من عقدين من الزمن والامتثال للمعايير الأمنية الأكثر صرامة والشهادات الفيدرالية بما في ذلك معايير معالجة المعلومات الفيدرالية، والمعايير المشتركة، والحلول التجارية للبيانات السرية، واختبارات التشغيل التبادلي. ويدعمICX 7850 أيضاً أمن التحكم في الوصول إلى الوسائط (MACsec)، وهي تقنية أمان من المستوى 2، تعتمد على مفاتيح تشفير متماثلة، لتوفير الأمن الكامل على وصلات إيثرنت بين العقد.

التكيف مع البنية التحتية الحالية
تحتاج العديد من المؤسسات، لاسيما المؤسسات التعليمية ذات الشبكات القديمة الحالية التي تملك كابلات ألياف ضوئية OM1 أو OM2 إلى ألياف ضوئية متعددة الأنماط مع وصول طويل للحصول على اتصالات جيجابت المطلوبة لتلبية شروط النطاق العريض اليوم. لذا يوفر محولICX 7850 حماية استثمارية ومسار ترقية للعملاء أصحاب البنية التحتية ذات الألياف القديمة من خلال توفير الدعم للألياف الضوئية متعددة الأنماط والوصول الطويل مع عدد محدد من أفراد العائلة.

التوفر
يتوفر محول ICX 7850 حالياً وسيتم عرضه في جناح 2022 في معرض أفسيا ويست لعام 2019، خلال الفترة ما بين 13 ولغاية 15 فبراير 2019، في مركز سان دييغو للمؤتمرات في سان دييغو، كاليفورنيا.


المصدر: activedmc