معهد المحاسبين القانونيين ICAEW.. مشهد الأعمال في دبي يزخر بمستـقـبل واعد

يقول معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW إن التطورات الأخيرة والخطط التي أعلنت عنها حكومة دبي تسلط الضوء على المسار الواعد للإمارة نحو ترسيخ مكانتها المؤثرة كعاصمة تجارية عالمية بمقومات تستشرف المستقبل. وتشمل الخطط الموضوعة خريطة جغرافية اقتصادية للمدينة، وأول مدينة افتراضية تجارية في المنطقة، ومناطق اقتصادية وإبداعية حرة في الجامعات، وخطة توسعة مركز دبي المالي العالمي، حيث تهدف جميعها إلى تسريع تطوير المشهد التجاري في دبي.

وتعليقاً على الخطط الأخيرة والالتزامات التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، قال مايكل آرمسترونغ، المحاسب القانوني المُعتمد والمدير الإقليمي لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا (MEASA): "نجح اقتصاد الإمارات في التأقلم جيداً مع الانخفاض المستمر لأسعار النفط منذ 2014. وكما ورد في تقريرنا الأخير للرؤى الاقتصادية، فإن القطاع غير النفطي الذي يمثل 70% تقريباً من اقتصاد الإمارات - كان بمثابة المحرك الأساسي لنمو اقتصاد الدولة في العام 2018. لذا، فإن التحسينات المستمرة في تعزيز الإيرادات غير النفطية، والتقدم نحو اقتصاد قائم على المعرفة التنافسية، وغرس الثقة في مختلف القطاعات، وتسهيل ممارسة الأعمال، جميعها عوامل سوف تساهم في تحقيق أهداف الإمارات العربية المتحدة 2021".

"والأهم من ذلك، نرى أن نهج دبي للتغيير هو استباقي وفعّال، مما يضمن لها أن تكون متأهبة ومستعدة لخوض التنافس في العالم الرقمي. ولا شك في أن التغييرات المرتكزة على مجموعة من العوامل، أهمها التكنولوجيا، سوف تحدث تحولاً جذرياً في جميع جوانب الأعمال التجارية والمجتمع خلال السنوات المقبلة. وتشارك الحكومات في كافة أنحاء العالم بشكل كبير في مبادرات التحول الرقمي التي تهدف إلى بناء اقتصادات أكثر ملاءمة لعالم من الرقمنة السريعة".

"وتستثمر دبي في التفكير الإبداعي، مثل التحول المدروس للجامعات العامة والخاصة إلى مناطق حرة تتيح للطلبة القيام بأنشطة تجارية وإبداعية، وإنشاء أول مدينة تجارية افتراضية في المنطقة. وهكذا، يتجلّى بوضوح كيف أن دبي تحتضن التحول الرقمي على نطاق واسع. ومن المؤكد أن هذه التدابير، إلى جانب تطوير مركز دبي المالي العالمي 2.0، وهي خطوة تدعم نمو الخدمات المالية على مستوى المنطقة، ستسهل بالتأكيد رحلة دبي نحو تحقيق إنجازات جديرة ونجاحات لا مثيل لها".


المصدر: mojo