دراسات وتقارير

زيادة مبيعات أودي أبوظبي بنسبة 6.8% في 2018

حققت أودي أبوظبي نمواً سنوياً بنسبة 6.8% خلال عام 2018 في ظل ظروف سوق تنافسية. وأتى النمو مدفوعاً في مجمله بزيادة الطلب على طرازات أودي الجديدة بما في ذلك A8، Q8، A7، A6.
وقد قادت أودي أبوظبي المبيعات الإقليمية لسيارة Audi A8 الجديدة كلياً، متجاوزة جميع الأسواق الخليجية الأخرى لهذا الطراز النخبوي. ورافق هذا النجاح مبيعات قوية لأول نموذج من الطراز الجديد Audi Q8، الذي سجل دخول مرحلة جديدة لعائلة طرازات Q الأكثر مبيعاً من أودي. إلى جانب طرح نماذج جديدة لطرازات الصالون التنفيذية Audi A7 Sportback وAudi A6.

معهد المحاسبين القانونيين ICAEW.. مشهد الأعمال في دبي يزخر بمستـقـبل واعد

يقول معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW إن التطورات الأخيرة والخطط التي أعلنت عنها حكومة دبي تسلط الضوء على المسار الواعد للإمارة نحو ترسيخ مكانتها المؤثرة كعاصمة تجارية عالمية بمقومات تستشرف المستقبل. وتشمل الخطط الموضوعة خريطة جغرافية اقتصادية للمدينة، وأول مدينة افتراضية تجارية في المنطقة، ومناطق اقتصادية وإبداعية حرة في الجامعات، وخطة توسعة مركز دبي المالي العالمي، حيث تهدف جميعها إلى تسريع تطوير المشهد التجاري في دبي.

‏‏أبحاث تريند مايكرو تكشف مخاطر أمنية

‏‏نشرت ‏‏’تريند مايكرو إنكوربوريتد‘‏‏، الشركة الرائدة عالمياً في مجال برمجيات وحلول الأمن والمدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز‏‏ (‏‎TYO: 4704‎‏)‏‏؛ وفي بورصة تورنتو تحت الرمز (‏‎TSE: 4704‎‏) اليوم تقريراً جديداً يوضح بالتفصيل العيوب القائمة ونقاط الضعف الجديدة في أدوات التحكم عن بعد باستخدام موجات الراديو، والتي تم الكشف عنها ومناقشتها في إطار مبادرة ’زيرو داي‘.

حكومة المملكة المتحدة تتحمل خسارةً تاريخية

الملخص: يحلل ستين جاكوبسون، كبير الخبراء الاقتصاديين لدى ’ساكسو بنك‘، الوضع الراهن بالنسبة لمسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ’البريكسيت‘ في أعقاب الخسارة البرلمانية التاريخية التي تجرعتها رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي شاهدةً على الرفض الكامل لمشروع قانون ’البريكسيت‘ المثير للجدل تحت قبة البرلمان مساء يوم الثلاثاء، في ظل شعور سائد بانعدام اليقين حيال مستقبل كل من حكومتها و’البريكسيت‘ بحد ذاته خلال جلسة التصويت على حجب الثقة اليوم.

الذهب عالي النقاوة يحظى بإقبال كبير في الفضاء الرقمي الخليجي

أشارت البيانات حول توجهات البحث عبر الإنترنت الصادرة عن SEMrush، المنصة الرائدة عالمياً في خدمات التسويق الرقمي والحائزة على الجوائز، إلى أن الطلب على الذهب عالي النقاوة شهد ارتفاعاً ملموساً في شتى أنحاء دول مجلس التعاون على مدى الأشهر التسعة الماضية.

وتُظهر البيانات صعوداً ملحوظا في عمليات البحث عن الذهب من عيار 24 قيراط في السعودية والإمارات والكويت منذ أبريل 2018، كما واصل هذا التوجه الارتفاع في مختلف دول مجلس التعاون منذ تسجيل قفزة بين شهري يوليو وأغسطس 2018.