دراسات وتقارير

دراسة لديزني ديسنتشنز تكشف اتجاهات السفر العائلية في الإمارات

كشف استطلاع جديد لسكان الامارات العربية المتحدة عن عادات السفر وما تفضله العائلة العصرية اليوم.

حدد البحث الذي أجرته ديزني ديسنتشنز – أبرز الوجهات السياحية والترفيهية بالعالم - عادات العائلات في الإمارات العربية المتحدة عندما يتعلق الأمر بالسفر العائلي إضافةً إلى الدوافع الرئيسية وما تفضله العائلات الإماراتية وعادات الإنفاق على السفر.

تقنيات تعقّب الحقائب تعزّز من خدمات تسليم الأمتعة بنسبة 66%

أصدرت شركة "سيتا" الرائدة في تزويد حلول التكنولوجيا لقطاع النقل الجوي تقرير "تحليلات سيتا لتكنولوجيا المعلومات في مجال الأمتعة" لعام 2019، وذلك خلال فعالية أقيمت في مطار أبوظبي اليوم، وبحضور عدداً من المديرين التنفيذين لدى الجانبين.

وتشير نتائج التقرير إلى أن شركات الطيران التي عززت خدماتها بوسائل تقنية حديثة لتعقّب الحقائب في عدد أكبر من المحطّات الرئيسية خلال مسارات رحلاتها، شهدت تحسناً ملحوظاً في عمليات تسليم الأمتعة حول العالم، إذ أسهمت تقنيات تعقّب الحقائب في محطة الوصول وتحميلها إلى الطائرات إلى تعزيز مستوى خدمات تسليم الأمتعة بنسبة وصلت إلى 66%.

جيه إل إل.. مؤشرات إيجابية لأداء القطاع العقاري في الرياض على المدى الطويل إثر تطوير الصناعة الوطنية واللوجستية وتعزيز الشفافية وبرنامج جودة الحياة 2020

أصدرت جيه إل إل، شركة الاستشارات والاستثمارات العقارية الرائدة عالمياً، اليوم أحدث تقاريرها الذي يحمل عنوان "نظرة عامة على سوق العقارات في الرياض" للربع الأول لعام 2019. ويفيد التقرير بأنه من المتوقع زيادة الطلب على القطاع العقاري في الرياض وتعزيز أداءه على المدى الطويل، إثر الإعلان عن المشاريع الضخمة والتحسينات في اللوائح الحكومية التي تم الافصاح عنها خلال الربع الأول من العام الجاري، بالإضافة إلى البدء في تنفيذ الاصلاحات بما يتماشى مع رؤية 2030، والتي تركز على تعزيز الشفافية وتحسين قطاع الخدمات اللوجستية، ونوعية المعيشة بشكل عام للمواطنين في الرياض.

كاسبرسكي لاب.. 1.11 مليون دولار متوسط الخسائر التي تتكبدها المؤسسات من الهجمات الموجّهة

عزّزت كاسبرسكي لاب تقاريرها الخاصة بمعلومات التهديدات المتقدمة المستمرة APT Intelligence Reports عبر تغذيتها بمعلومات سياقية متعلقة بجهات التهديد، وربطها بنموذج MITRE ATT&CK البُنيوي الخاص بحصر الهجمات والحملات الإلكترونية المعروفة. ومن شأن هذه التحسينات أن تساعد فرق العمليات الأمنية، المشترِكة في خدمة "إعداد التقارير الخاصة بمعلومات التهديدات المتقدمة المستمرة" APT Intelligence Reporting، على فهم أهداف الجهات التخريبية وأساليبها القدرات التي تتمتع بها، فهماً أفضل، ما يسمح للفرق الأمنية بربط الحوادث بجهات تهديد بعينها، لفهم الدوافع الكامنة وراء هجوم ما تشنه جهة من تلك الجهات.

’غريت بليس تو وورك®‘ تكشف عن أفضل 30 مكاناً للعمل في ‏الإمارات

كشفت "غريت بليس تو وورك®"- المؤسسة العالمية الرائدة في مجال الأبحاث والتدريب والاستشارات والتي تقـيّم ‏أفضل أماكن العمل فيما يزيد عن 50 بلداً حول العالم - عن قائمتها السنوية التاسعة لـ "أفضل أماكن العمل" في ‏دولة الإمارات العربية المتحدة. وشهدت قائمة أفضل أماكن العمل لهذا العام العديد من التغييرات مقارنة بالعام الفائت، كما ضمّت 30 شركة من مجموعة متنوعة من القطاعات، لتكون الأكبر منذ إطلاقها في العام 2010.