بيرلوتي تفتتح متجراً في مونتي كارلو

افتتحت بيرلوتي، وهي علامة فرنسية مرموقة للملابس الجاهزة والأحذية تمّ تأسيسها عام 1895، متجراً جديداً في قلب مونتي كارلو بالقرب من فندق هوتيل دو باريس الشهير والكازينو. يُذكر أنّه أول متجر ينضوي تحت راية بيرلوتي في موناكو، والثاني على الريفييرا. عُرِفت مونتي كارلو التي تُعدّ مركزاً هاماً للأعمال والترفيه والثقافة، طوال قرن من الزمن بصفتها عاصمة عالمية فاخرة وتفتخر علامة بيرلوتي بأن تكون جزءاً من أجواء المدينة النابضة بالحياة.

يستكنّ المتجر الجديد الممتدّ على مساحة 85 متراً مربّعاً بين المباني العصرية لفندق دو باريس المصمّمة على يد ريشار مارتينيه. ويتسم بتزاوج فريد بين البصمة الخاصة بالدار التي تتجلى في الحرفية الاستثنائية ومعايير الرقي من جهة، واللمسات العصرية التي رافقت عمل المهندس المعماري الفرنسي وإشراقة الريفييرا من جهة أخرى.

فما إن تطأ قدماك عتبة متجر مونتي كارلو، حتى تجد نفسك بين أحضان عالم بيرلوتي الآسر. فسوف تدخل عالماً من الفخامة وسحر الأناقة الرجالية حيث تنغمس في تصميم داخلي مشرق تعمّه أجواء من الخصوصية والدفء. يضفي التأثير الماتي نفحةً عصرية على الأرضية الخشبية المزدانة بنقشات متعرّجة تقليدية. كما يملأ التلاعب بالقوامات كل زاوية، بدءاً من الجدران بلون البيج مع لمسة أحجار طبيعية على الرفوف والإطارات المطلية بالورنيش، والسجاجيد الناعمة، والطاولات الزجاجية والخزانات ذات التفاصيل الجلدية.

ومن جهة أخرى، يضمّ الطابق الأرضي تشكيلةً واسعةً من الأحذية، والسلع الجلدية والأكسسوارات. تكمن ميزته الرئيسية في الجدار المذهل المزدان بزجاجات تجسّد الصبغات السرية المستخدمة لأكثر من قرن لابتكار طلاء الزنجار الذي تشتهر به علامة بيرلوتي، مع منضدة من الجلد والرخام وثلاثة مقاعد عالية من الجلد. وفي ركن الأحذية، يتربّع كرسيّان كلاسيكيان مع أذرع مما يسهّل تجربة الأحذية.

أما الطابق الأول فيحتضن صالوناً خاصاً مجهّزاً بأثاث ينضح رقياً، بما فيه أريكة من توقيع كريستوف ديلكورت هاغ، وكراسٍ ذات أذرع من توقيع مارسيل واندرز ومصباح أرضي من توقيع غالوتي أند راديس. كما يكشف عن إطلالات أخاذة لموناكو عبر واجهته الزجاجية.

عنوان بيرلوتي مونتي كارلو: جادة الأميرة أليس، فندق دو باريس، موناكو.


المصدر: theqode