أعلن مجلس إدارة مصرف الهلال، المصرف الاسلامي الرائد الذي يتخذ من ابوظبي مقرا له، عن استقالة السيد محمد جميل برّو، الرئيس التنفيذي لمصرف الهلال من منصبه وذلك لأسباب شخصية. وشغل برّو هذا المنصب منذ تأسيس المصرف خلال العام 2008. وأعرب أعضاء مجلس إدارة المصرف عن تقديرهم وشكرهم البالغ لـ" الرئيس التنفيذي السابق" وأشادوا بدوره المتميز في تحقيق نقلة نوعية في أداء المصرف وخدماته ومنتجاته خلال فترة ترأسه.

 

وقرر مجلس الإدارة تعيين السيد ساري أسعد عرار كرئيس تنفيذي بالإنابة للمجموعة، والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للاعمال، ولديه خبرة مصرفية تزيد عن 25 سنة في الدولة.

 

نبذة عن مصرف الهلال

تأسس مصرف الهلال في شهر يونيو/حزيران من العام 2008 برأس مال مصرح به يبلغ 4 مليارات درهم إماراتي وهو مملوك بالكامل من قبل مجلس أبوظبي للاستثمار، الجهة المسؤولة عن الاستثمار بحكومة أبوظبي. وهو مصرف متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية يعمل من خلال شبكة تضم 25 فرعاً تتوزع في مختلف أنحاء دولة الإمارات، بالإضافة إلى ثلاثة فروع أخرى تعمل في المدن الرئيسية في كازاخستان. ويهدف المصرف إلى أن يصبح المؤسسة المالية الرائدة في المنطقة، بالإضافة إلى إلتزامه بتعزيز نمو قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية مع التوجه نحو التقنيات الجديدة والخدمات الخاصة.

 

المصدر: أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق