أعلنت هواوي عن تعاونها مع منصة الدفع الرقمي "مونديا باي" (Mondia Pay)، لتوفير خدمة الدفع المباشر عبر مشغل الاتصالات للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ليتمكنوا من إجراء عمليات دفع سلسة وغير تلامسية وذلك عبر خدمات الهواتف الذكية (HMS).

وتُعدّ "مونديا باي" (Mondia Pay) خدمة رائدة في مجال الدفع الرقمي وتوفر طريقة بسيطة وسريعة وآمنة للمستهلكين للدفع مقابل الحصول على الخدمات باستخدام هواتفهم المحمولة. وتتعاون هواوي مع "مونديا باي"(Mondia Pay)، أكبر شركة مختصة في مجال المدفوعات الرقمية في الشرق الأوسط وأفريقيا وذلك في إطار التزامها بدعم المطورين في الشرق الأوسط وأفريقيا. ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية ستتاح تغطية أوسع لخدمات الدفع المباشر عبر مشغل خدمات الاتصالات وقدرات الشراء ضمن التطبيقات للمطورين العالميين.

ونتيجة لذلك، سيتمكن مستخدمو الهواتف الذكية من هواوي وأونر في نحو 20 دولة منها مصر وجنوب أفريقيا وتونس ونيجيريا وتنزانيا ومدغشقر وليبيريا وبوتسوانا من إجراء مدفوعات غير نقدية بأمان ودون الحاجة إلى بطاقات مصرفية من خلال تحميل التطبيق من متجر تطبيقات هواوي AppGallery. كذلك، ستقوم "مونديا باي"(Mondia Pay) تسويق محتوى ألعاب هواوي في مصر.

وقد تضاعف عدد المشتركين في خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في أفريقيا جنوب الصحراء أربع مرات منذ بداية عام 2010 (وفق بيانات البنك الدولي)، وتعد هذه الطريقة بالنسبة للعديد من المستهلكين الوسيلة الوحيدة المتاحة لهم للاتصال بالإنترنت. ونظراً لانخفاض معدلات استخدام بطاقات الائتمان في معظم الأسواق، يمكن أن تصل حلول الدفع الرقمية غير التلامسية إلى جمهور أوسع يرغب باستهلاك المحتوى الرقمي.



وتعليقاً على هذه الشراكة، قال قال سيمون رحمان، الرئيس التنفيدي لشركة "مونديا باي"(Mondia Pay) : "ترتكز هذه الشراكة الجديدة مع هواوي على خبرات مونديا باي (Mondia Pay) في هذا القطاع وإلمامها ومعرفتها بسوق أفريقيا. سيستفيد العملاء في جميع أنحاء القارة من تقنية الدفع الرقمية المتكاملة التي نقدمها لإجراء مدفوعات سهلة وسريعة وآمنة تماماً. كما أننا ندعم مسيرة تحول المجتمعات نحو المعاملات غير النقدية والتي سرّعت وتيرتها الظروف الحالية الناتجة عن جائحة كوفيد-19".

يُذكر أن خدمة "مونديا باي" (Mondia Pay) متوفرة على منصة AppGallery من هواوي ضمن خدمات الدفع المباشر عبر مشغل الاتصالات وخدمات المحفظة الإلكترونية التي تهدف إلى تسهيل مدفوعات المستهلكين الرقمية. وتتيح منصة AppGallery من هواوي للمستخدمين استكشاف أفضل التطبيقات المحلية والعالمية.

من جانبه، قال آدم شياو، المدير العام لخدمات الهواتف الذكية وسحابة المستهلك في مجموعة هواوي لأعمال المستهلك في الشرق الأوسط وأفريقيا: "يسعدنا أن ندخل في شراكة مع مونديا باي (Mondia Pay) لتزويد مستخدمينا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بمزيد من خيارات الدفع. وتمكّن خدمة مونديا باي (Mondia Pay) المستهلكين من الدفع دون تلامس ودون الحاجة إلى بطاقات مصرفية وبطريقة آمنة تحمي خصوصيتهم. وتعد هذه الشراكة جزءاً من التزام هواوي المتواصل بدعم المطورين المحليين والعالميين في تقديم خدماتهم لملايين الأشخاص في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا."

المصدر: leidar


الأكثر قراءة