في إطار جهودها لدعم العملاء ومساعدتهم على تصميم وبناء حلول لمجموعة متنوعة من أعباء العمل الذكية المرتبطة بالفيديو، أعلنت شركة ويسترن ديجيتال، الشركة الرائدة في توفير البنية التحتية لتخزين البيانات والمدرجة في بورصة ناسداك تحت رمز التداول NASDAQ: WDC، اليوم عن إطلاق مجموعتها الموسعة من حلول التخزين WD Purple™

بما في ذلك محركات الأقراص المختصة بالمراقبة بسعة 18 تيرابايت التي تعد الأعلى سعةً في الصناعة، لأجهزة تسجيل الفيديو الرقمية وأجهزة تسجيل الفيديو عبر الشبكات وأجهزة التحليلات، وبطاقة WD Purple SC QD101 microSD™ بسعة 1 تيرابايت للكاميرات التي تدعم الذكاء الاصطناعي. ومن أجل تعزيز الجاهزية لتطبيقات الفيديو الذكية، تم تحسين جميع محركات الأقراص WD Purple للمساعدة على تقليل فقدان إطار الفيديو والبكسل وتحسين تشغيل الفيديو بصورة عامة وتعزيز أعباء العمل المرتبطة بالبثّ المتواصل على مدار الساعة من الاستيعاب إلى النسخ الاحتياطي والتخزين طويل الأجل لا سيما مع توجه الصناعة إلى التوسع في استخدام التعلم العميق والتحليلات.

من المباني التجارية إلى مقرات البلديات، تسعى الشركات إلى تسريع اعتماد الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق لتمكين عمليات الأتمتة ورفع الكفاءة وتقديم تجربة أفضل وأكثر أماناً للموظفين والعملاء والمجتمعات. هذا وتتطلب خوارزميات التعلم العميق المعتمدة على البيانات الناتجة عن إنترنت الأشياء والمنظومات المتطورة، دقةً أعلى للحصول على تفاصيل أوضح مما يزيد الحاجة إلى سعة التخزين في الكاميرات وأجهزة تسجيل الفيديو عبر الشبكات. وقد أشارت "أومديا" في تقريرها الأخير عن مراقبة الفيديو وخدمات التحليلات الذكية في يوليو 2020 أن شحنات الكاميرات المزودة بخوارزميات التعلم العميق ستستمر في النمو بمعدل نمو سنوي مركب لمدة خمس سنوات (من 2019 إلى 2024) يبلغ 67% أما أجهزة تسجيل الفيديو عبر الشبكات المدعومة بالتعلم العميق فسوف تنمو بواقع 37%. وفي الوقت نفسه، من المرجح أن تنمو شحنات أجهزة تحليلات الفيديو بنسبة 43%.

بالإضافة إلى ذلك، وجد استطلاع للرأي أجري عام 2020 بتكليف من "ويسترن ديجيتال" وشمل شركات دمج أنظمة الأمان في أمريكا الشمالية أن 76% منها ترى أن تحليلات الفيديو والذكاء الاصطناعي يلعبان دوراً متصاعداً في تطبيقاتها وحلولها.

أكثر من مجرد مكونات وأجهزة
تلعب تحسينات البرامج الثابتة لمحركات الأقراص من "ويسترن ديجيتال" إلى جانب قدرات إدارة البيانات في محركات أقراص WD Purple دوراً بارزاً في تحسين قدرات النظام بالإضافة إلى إدارة الأجهزة عبر حلول الفيديو الذكية التي تدعم الذكاء الاصطناعي. ويساعد هذا المزيج في تحسين الأداء والموثوقية والمتانة والكفاءة التشغيلية بشكل عام والتكلفة الإجمالية للملكية للعملاء. وتوفر تقنية AllFrame™ في محركات الأقراص الصلبة WD Purple أساليب وطرق تخزين مؤقت ومتواصل للمساعدة في منع فقدان البيانات ومواكبة إدارة تدفق البث المستمر. ويوفر Western Digital Device Analytics™ وهو حل قائم على البرمجيات مخصص لمحركات الأقراص الصلبة من "ويسترن ديجيتال" المراقبة وتحليلات محرك الأقراص للمستخدمين، مما يمكّنهم من رصد المشاكل على محرك الأقراص ويوفر تعليمات للمعالجة قبل حدوث المشكلة.

محرك الأقراص WD Purple بسعة 18 تيرابايت
يعتبر WD Purple 18TB HDD محرك الأقراص الرائد في مجال المراقبة، وقد تم تصميمه خصيصاً لأجهزة تسجيل الفيديو عبر الشبكات NVR وأجهزة تحليل الفيديو بالإضافة إلى الأجهزة التي تدعم وحدات معالجة الرسومات والقادرة على تقديم تطبيقات التحليلات في الوقت الفعلي والتحليلات غير المباشرة. هذا ويوفر محرك الأقراص الجديد بسعة 18 تيرابايت مساحة أكبر لتخزين الفيديو والصور المرجعية والبيانات الوصفية على حواف الشبكات من خلال سعة أكبر بنسبة 28 بالمائة مقارنة بالجيل السابق، وذلك لدعم قدرات ذكاء اصطناعي أكثر فعالية. كذلك تتميز محركات أقراص WD Purple من سعة 8 تيرابايت إلى 18 تيرابايت بتقنية AllFrame AI التي تدعم تسجيلات ما يصل إلى 64 كاميرا عالية الدقة بالإضافة إلى 32 بث فوري لتحليلات التعلم العميق.



بطاقة ذاكرة Purple SC QD101 1TB microSD Card بسعة 1 تيرابايت
صُممت بطاقة WD Purple 1TB microSD card بسعة 1 تيرابايت للكاميرات التي تدعم الذكاء الاصطناعي وكاميرات المراقبة وأجهزة حواف الشبكات التي تعمل كمخزن أساسي أو احتياطي للبيانات. وهي تعتمد على تقنية NAND ثلاثية الأبعاد المتقدمة المكونة من 96 طبقة من "ويسترن ديجيتال" وتوفر مزيجاً من المتانة الفائقة وما يصل إلى 500 دورة P/E وتأتي بسعات 1 تيرابايت و512 جيجابايت و256 جيجابايت و128 جيجابايت و64 جيجابايت و32 جيجابايت *. وتمتاز بطاقة WD Purple microSD المتينة والقوية بمقاومتها للعوامل الجوية والرطوبة كذلك يمكنها تحمل درجات الحرارة من 25 درجة تحت الصفر إلى 85 درجة مئوية. وفي الكاميرات المتوافقة مع البطاقة، توفر شاشة مراقبة حالة البطاقة للمختصين بدمج الأجهزة القدرة على قياس القدرة المتبقية على التحمل وصيانة البطاقة بشكل استباقي إذا لزم الأمر.
التوافر
سيتوفر محرك WD Purple 18TB HDD في أكتوبر 2020 أما بطاقة WD Purple SC QD101 1TB microSD فيتوقع أن تتوفر في السوق في نوفمبر 2020.

تصريحات
قال تيم بالمكويست، نائب رئيس شركة "مايلستون سيستمز" في الأمريكتين: "تم تصميم محركات أقراص WD Purple الجديدة بأسلوب فريد لتلبية متطلبات أجهزة الفيديو الأمنية التحليلية والمتطورة التي ستمكن عملاءنا من اكتساب المزيد من المعطيات من بياناتهم المرئية. وبصفتنا مطوراً رائداً لمنصات مراقبة الفيديو المفتوحة والمستقلة القائمة على بروتوكول الإنترنت، فإننا نثمن علاقتنا مع ويسترن ديجيتال ويسعدنا العمل معاً لتوفير تخزين للبيانات يدعم الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق، بالإضافة إلى إدارة تدفقات البث المتعددة مع ارتفاع دقة الفيديو."

وقال مارتن رينكيس، المدير العام للأمن المادي لحلول السحابة العالمية لدى "جونسون كونترولز": "من أجل قيادة التحول الرقمي للأمن المادي لعملائنا في جميع أنحاء العالم، نعتمد على شركاء استراتيجيين مثل ويسترن ديجيتال لتقديم حلول تخزين موثوقة وعالية الأداء. ويعمل كل حل من حلول المراقبة بالفيديو Tyco Cloud على محركات WD Purple اليوم وطوال سنوات عديدة. ومع استمرارنا في الابتكار وتقديم ميزات مثل المراقبة والتنبيهات حول وضعية التخزين القائم على السحابة، سنواصل الاعتماد على ويسترن ديجيتال لتقديم الحلول المتقدمة التي يحتاجها عملاؤنا ولنجعل العالم مكاناً أكثر أماناً."

بدوره، قال إريك سبانوت، نائب الرئيس، قسم حوسبة العملاء وأعمال الفيديو الذكي لدى "ويسترن ديجيتال": "لقد وفّر لنا العمل مع عملائنا وشركاء المنظومات رؤى فريدة وعزز تركيزنا على تقديم الحلول المطورة والمحسنة خصيصاً لأعباء العمل الأكثر تقدماً والمرتبطة بمراقبة الفيديو الأمنية. ويدفع الذكاء الاصطناعي الحاجة إلى توفير المزيد من القدرات المحسّنة في محركات الأقراص لمواكبة متطلبات الأداء وبخاصة مع زيادة دقة الفيديو وعدد تدفقات البث الواردة. ونحن اليوم نقف في موقع متميز حيث أن الجمع بين برامجنا ومحفظتنا الموسعة من محركات الأقراص يجعل حلولنا خياراً مثالياً للنشر في العديد من تطبيقات الفيديو الذكية."

محفظة حلول "ويسترن ديجيتال" المصممة لأغراض متنوعة
تنضم مجموعة WD Purple الجديدة إلى محفظة "ويسترن ديجيتال" المتنامية من حلول محركات الأقراص الصلبة ومحركات أقراص الحالة الثابتة المصممة خصيصاً لتلبية مجموعة متنوعة من احتياجات السوق. وتشمل محركات الأقراص الصلبة الجديدة WD Red™ Pro بسعة 16 تيرابايت و 18 تيرابايت لتطبيقات SMB NAS (يرجى قراءة: It’s Here! WD Red™ Pro 16TB & 18TB for Growing Productivity) ومحركات الأقراص الثابتة WD Gold™ بسعة 16 تيرابايت و18 تيرابايت الخاصة بالشركات، ومحركات أقراص الحالة الثابتة WD Gold NVMe™ SSDs و WD Black™ التي تلبي المتطلبات الصعبة للاعبين بالإضافة إلى محركات أقراص WD Blue™ و WD Green™ SSDs لتعزيز تجربة الحوسبة. * وتتوفر هذه الحلول لدى موزعين مختارين لويسترن ديجيتال ولدى المتاجر ومواقع التسوق الإلكتروني والبائعين والمختصين في دمج الأنظمة ولدى متجر "وسترن ديجيتال".

المصدر: hkstrategies



الأكثر قراءة