بعد 158 يوماً من الغياب، سيتجه فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات" إلى ألمانيا لاستكمال الموسم السادس من بطولة "فورمولا إي"، وذلك في عرض مذهل يتألف من ستة سباقات على مدار تسعة أيام، مع وجود ثلاثة ترتيبات مختلفة للحلبة.

وسيسعى ميتش إيفانز، الذي يحتل المرتبة الثانية في ترتيب السائقين، وزميله جيمس كالادو، للحصول على المزيد من النقاط والتتويجات والانتصارات في سباقات "فورمولا إي" في برلين، باستخدام سيارة جاكوار I-TYPE 4 الممتازة.

كما تم تأكيد اسم توم بلومغفيست كسائق احتياطي للسباقات الستة المتبقية من الموسم، بديلاً لأليكس لين الذي سيشارك مع فريق "ماهيندرا". وسبق للسائق البريطاني السويدي أن شارك في بطولة "فورمولا إي" مع فريق "أندريتي" في عام 2018.

جيمس باركلي، مدير فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات":
"سنشارك في سباقات برلين الستة ونحن في موقع ممتاز. إتمام ستة سباقات خلال تسعة أيام سيشكل تحديّاً كبيراً لكل الفريق، ولكننا نتطلع إلى هذا الأمر ولدينا مشاعر إيجابية بخصوصه، فنحن مستعدون لتقديم كل ما لدينا كي ننافس على بطولة السائقين مع ميتش، ونحقق أفضل نتيجة لنا حتى الآن في ترتيب الفرق. هدفنا في "باناسونيك جاكوار" للموسم السادس هو أن ننافس على المزيد من النقاط والتتويجات والانتصارات، وقد أنجزنا ذلك حتى الآن. لقد كانت استراحة طويلة في منتصف الموسم، ولكننا متحمسون لاستئنافه حيث تركناه وإنهاء الموسم بنجاح. عمل كل الفريق بجد خلال فترة الإغلاق لضمان حفاظنا على الزخم الإيجابي الذي نتمتع به، ورغم ذلك لا نقلل من تقدير جودة المنافسة التي نواجهها في بطولة ‘فورمولا إي‘ أو التحدي الذي سيواجهه الفريق والسائقين في برلين، لكننا مستعدون تماماً وجاهزون لنقدم كل ما لدينا. في النهاية ما نسعى إليه ضمن المستطاع، وسنقوم بكل ما علينا القيام به لتحقيق أهدافنا معاً."



ميتش إيفانز، سائق "باناسونيك جاكوار للسباقات" #20:
"شهدنا هذا الموسم الكثير من النجاح وأنا فخور جداً بأدائي، خصوصاً في السباقات الثلاث الماضية. لقد حققنا مركز انطلاق أول ووصلنا إلى منصة التتويج في سانتياغو، كما فزنا بسباق مدينة مكسيكو، ودخلنا التاريخ في مراكش مع تقدّمنا خلال السباق 18 مركزاً، لننهي السباق في المركز السادس بعد انطلاقنا من المركز الأخير. كوني في المركز الثاني من بطولة السائقين يضعني في موقع جيد عند توجهي إلى سباقات برلين، وأعرف أنه لا يجوز لي أن أقلل من تقدير هذا التحدي الذي ينتظرنا. سيارة جاكوار I-TYPE 4 سريعة جداً وأرجو أن أثبت للجميع أننا قادرون على المنافسة بحلول 13 أغسطس."

جيمس كالادو، سائق "باناسونيك جاكوار للسباقات" #51:
"إنني متحمس للعودة إلى سيارة جاكوار I-TYPE 4 في حلبة تمبلهوف. لقد بدأت من المركز العاشر في مراكش وشعرت أنني حققت بعض التقدم الثابت. والآن أريد أن أقدم أفضل أداء ممكن في برلين. دوري هو تقديم الدعم لميتش والفريق وتأمين أكبر عدد ممكن النقاط، وأنا واثق من أن العديد من المصاعب سترافق هذا الأمر، كما أضافت الاستراحة الطويلة بالتأكيد المزيد من الضغوط، لكنني جاهز للانطلاق في السباقات المقبلة واختتام الموسم في موقع جيد."

وستنطلق سباقات "فورمولا إي" في برلين خلال أقل من أسبوع، حيث يقام أول السباقات الستة يوم الأربعاء 5 أغسطس الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش، لتنطلق معه أكثر النهائيات تشويقاً في تاريخ رياضات المحركات.

المصدر: ogilvy



الأكثر قراءة