عندما يتعلق الأمر بالرفاهية المنزلية، تعد الخيارات قليلة في معظم الأحيان وخصوصاً تلك التي تتفوق على امتلاككم لسينما خاصة بكم لمشاهدة أفلامكم ومسلسلاتكم المفضلة على شاشة كبيرة بدقة عالية وصوت مذهل. لكن وبفضل التقدم التكنولوجي، أصبح من الأسهل الآن تحويل هذه التجربة إلى واقع ملموس.

ويتطلب بناء هذه التجربة وجود عناصر أساسية للنجاح بدءً من تصميم المقاعد المريحة إلى الإضاءة المحيطة وشاشة التلفزيون ونظام الصوت المثالي. وتبدأ عملية التصميم بمعرفة حجم الغرفة وشكلها ومكان الجلوس المناسب، ويليها الإضاءة المحيطة التي ستعدّل مزاج المشاهد بالطريقة المناسبة.

وتبدأ تجربة السينما الحقيقية عندما تستخدمون التقنيات المتطورة التي ستعرض تلك الأفلام كما يجب.

إيجاد نظام الصوت المناسب
تستخدم أفضل دور السينما نظام Dolby Atmos لتوفير تجربة صوت محيطي مذهلة، ويمكن تكرار هذه التجربة في المنزل من خلال مكبر صوت LG SL10YG، الذي تم تطويره بالتعاون مع متخصصي الصوت Meridian. ويوفر المكبر صوت عالي الدقة بمعدل 192 كيلو هرتز وعمق 24 بت، مما يسهم بتوفير تجربة استماع مثالية وأكثر دقة.

يضم مكبر الصوت العمودي من "إل جي" نظام Dolby Atmos وDTS: X الذين يوفران الموسيقى التصويرية بحركة ثلاثية الأبعاد، مما يوفر تجربة استماع غامرة. ويمكنكم أيضاً ترقية النظام باستخدام SPK8-S الاختياري، وهو مكبر صوت خلفي لاسلكي يضيف قناتين صوتيتين للحصول على صوت مرتفع وأكثر قوة.

لِمَ تُعدّ شاشة OLED الخيار المثالي لهذه التجربة
توفر هذه الشاشة بيئة المشاهدة المثالية، ويعد اختيار شاشة التلفزيون المناسبة أمراً بالغ الأهمية. وLG OLED هي الشاشة الأنسب لتصميم السينما المنزلية المثالية بفضل وحدات البكسل التي تتوقف عن العمل وتشغل نفسها من تلقاء ذاتها دون الحاجة إلى إضاءة خلفية، بالإضافة إلى صورة الأفلام والمسلسلات المحسنة بفضل عمق درجات الأسود والأبيض الرائعة.

وتوفر الشاشة تجربة المشاهد بـ8.3 مليون بكسل من العمق والدقة، بينما تتضمن حوالي المليار من الألوان. وتأتيLG OLED بدقة 4K أو 8K، وتمتاز بنحافتها وتناسقها مع محيطها بشكل مثالي.

جهاز الإسقاط الضوئي 4K
يعد جهاز الإسقاط الضوئي أفضل وسيلة لتحقيق التجربة السينمائية. وتتميز هذه الأجهزة المحمولة والمضغوطة التي توفر الدقة العالية بأنها مثالية لعرض الأفلام والمسلسلات والأحداث الرياضية. وللحصول على جودة لا تضاهى، فالخيار الرائد هو جهاز الإسقاط الضوئي LG 4K UHD Laser CineBeam. ويستطيع هذا الجهاز العرض على شاشة بحجم 150 بوصة وبدقة 3840 × 2160، ويتميز بتقنية النسخ المتطابق اللاسلكي وخاصية LG Sound Sync التي تمكنه من المزامنة مع أي من مكبرات صوت "إل جي" العمودية.

يعتبر تركيب السينما المنزلية من أفضل الإضافات إلى منزل العائلة، مما يوفر مساحة فريدة لقضاء أجمل الأوقات مع العائلة بأكملها.


المصدر: lg

الأكثر قراءة