أكملت "جاكوار لاند روڤر" جولة خالية من الانبعاثات مرت بمنشآتها الخاصة بالإنتاج الصناعي وتطوير المنتجات، وذلك احتفالاً بتصنيف عملياتها "محايدة كربونياً" للعام الثاني على التوالي.

وأكملت سيارة جاكورا I-PACE الكهربائية بالكامل جولتها الخالية من الانبعاثات من غايدون إلى هيلوود، حيث زارت مقرات الشركة في ويتلي، مروراً بموطن لاند روڤر في سوليهل، ومعمل كاسل بروميش في بيرمينغهام الذي شهد تحولاً كهربائياً مؤخراً ومركز صناعة المحركات في وولفرهامبتون.

ويعتبر هذا التصنيف الذي حصلت عليه "جاكوار لاند روڤر" من جديد من مؤسسة "كاربون تراست" (Carbon Trust) جزءاً من رحلة الشركة نحو "الوجهة صفر" (Destination Zero)، وتم تحقيقه قبل عامين من الموعد المحدد للوفاء بالتزام الشركة بأن تصبح أعمالها الصناعية في المملكة المتحدة محايدة كربونياً بحلول 2020، ما يبرز جدية "جاكوار لاند روڤر" في تعهدها بتخفيض الانبعاثات وطموحها بجعل المجتمعات أكثر أماناً وصحة، والبيئة أنظف.

وبدأت الرحلة بعد شحن سيارة جاكوار I-PACE في غايدون باستخدام واحد من 166 شاحناً ذكياً يحصل على الطاقة من الألواح الشمسية الموضوعة على مركز إنشاء المنتجات المتقدم. وبفضل مداها الذي يبلغ 470 كم، استطاعت جاكوار I-PACE أن تقطع بسهولة وبشحنة واحدة المسار الذي يبلغ طوله 228 كم.

وحصلت "جاكوار لاند روڤر" على هذا التصنيف في 31 يناير 2020 للعام الثاني على التوالي من مؤسسة "كاربون تراست"، ما يؤكد أن عمليات الشركة حققت معيار "باس 2060" (PAS 2026)* للحيادية الكربونية بين أبريل 2018 ومارس 2019، وذلك في مواقع عمليات صناعة وتجميع السيارات ومواقع تطوير المنتجات، والتي تمثل مجتمعة 77% من إنتاج "جاكوار لاند روڤر" من السيارات عالمياً.

ولتحقيق تصنيف "محايدة كربونياً"، استثمرتْ "جاكوار لاند روڤر" في مشاريع توفير الطاقة مثل الألواح الشمسية والإضاءة باستخدام مصابيح LED. وفي المملكة المتحدة انخفضت انبعاثات التشغيل من ثاني أكسيد الكربون بنسبة 74% مقارنة بعام 2007، بما في ذلك شراء كهرباء مدعومة بمعيار "ضمانات أصل الطاقة المتجددة" (REGO)، كما انخفضت الطاقة المستخدمة لإنشاء السيارات بنسبة 37% منذ 2007.

واستثمرت "جاكوار لاند روڤر" كذلك في تخفيضات الانبعاثات الكربونية الطوعية التي تحقق "المعيار الذهبي"** حول العالم كجزء من التصديق الرسمي، وتتضمن مشاريع المياه النظيفة والآمنة في كينيا وأوغندا وبرامج أفران الطهي النظيفة في الهند وغانا، لتحقق أثراً إيجابياً على المستويين البيئي والاجتماعي.

وقال جون نيوتن، رئيس التصديق في "كاربون تراست": "‘جاكوار لاند روڤر‘ أول شركة سيارات في المملكة المتحدة تحقق معيار ‘باس 2060‘ المقبول دولياً للحيادية الكربونية في عمليات التجميع الصناعي ومواقع تطوير المنتجات، كما واصلت الشركة تحقيق تخفيضات إضافية في الأشهر الاثني عشر الماضية، من الرائع أن نشهد حصول ذلك. يسعدنا تواصل التزام ‘جاكوار لاند روڤر‘ بإنجاز عمليات تصنيع محايدة كربونياً في المملكة المتحدة".

وقال كريس ثورب، مدير الأعمال المسؤول في "جاكوار لاند روڤر": "الوجهة صفر تضع الاستدامة على المدى الطويل في قلب أعمالنا. استطعنا بعد عقد قدمنا فيه الكثير من الابتكارات أن نحقق حالة الحياد الكربوني، والتي تم التصديق عليها لعامين على التوالي، ما يظهر كمية العمل الجاد والمثابرة في كل الشركة. ولن نتوقف عند هذا الحد، إنما سنواصل إقامة المشاريع في شركتنا لتساعدنا على استغلال الموارد القيّمة".

المصدر: ogilvy

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع