تستعرض ’باناسونيك‘ باقة واسعة من أحدث تقنياتها المبتكرة خلال مشاركتها في فعاليات "معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020" والتي تشمل تجارب أنماط الحياة الفريدة، وحلول التنقل الذكية لتعزيز كفاءة الطرقات، والتجارب الترفيهية الغامرة. وينقسم جناح الشركة في المعرض إلى ثلاثة أقسام تفاعلية تشمل حلول التنقل المتصلة، وتجارب الترفيه الغامرة، وأماكن المعيشة الذكية والتي تسلط بمجموعها الضوء على الحضور الرائد للشركة في مجال توفير الحلول المتكاملة التي تلعب دوراً محورياً في تحقيق شعار الشركة "حياة أفضل، عالم أفضل".

محادثات باناسونيك
تعد ’محادثات باناسونيك‘، التي تنعقد للمرة الأولى في هذا العام، سلسلةً من الجلسات الحوارية الموجزة والغنية بالمعلومات، تُقام بمشاركة نخبة من ألمع العقول وقادة القطاعات المختلفة، بما في ذلك البطلان الأولمبيان مايكل فيلبس وكايتي ليديكي؛ وخبير السيارات لدى ’باناسونيك‘، أندرو بولياك؛ وكريس ليدل، الرئيس التنفيذي للمتحف الأمريكي للألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين.

الأقسام الرئيسية لجناح ’باناسونيك‘ في القاعة المركزية بمركز لاس فيجاس للمعارض

التنقل الذكي
تعرض ’باناسونيك‘ مجموعة جديدة من حلول التنقل المصممة لتوفير تجارب أكثر أمناً واستدامة وراحة.
- تقنيات المركبات المتصلة - يمكن للمركبات المتصلة مع البنى التحتية والسيارات الأخرى أن تعزيز السلامة المرورية، وخفض الازدحامات وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، فضلاً عن منح مديري النقل بيانات قابلة للتنفيذ خلال الوقت الفعلي لإعادة تحديد مسارات حركة المرور وطواقم عمل الحالات الطارئة.

وتشمل قائمة المعروضات منصة CIRRUS من ’باناسونيك‘، وهي منصة بيانات للمركبات المتصلة لتحسين السلامة وقابلية التنقل على الطرقات من خلال مشاركة البيانات بين المركبات، والبنية التحتية، والطرقات، ومشغلي حركة المرور خلال الوقت الفعلي. وتوفر المنصة عمليات معالجة لبيانات تحليلات الحوسبة السحابية، وتحليلات وعمليات نقل للبيانات خلال الوقت الفعلي، وقدرات تخزين البيانات لمشاركتها وتزويد المركبات والبلديات بمعلومات حول حالة الطرق والعمليات وغيرها من معلومات السلامة.

وخلال هذا العام، ستقوم ’باناسونيك‘ أيضاً بتوفير قدرات الاتصال لنماذج من دراجات ’هارلي ديفيدسون تورينغ 2020‘ عبر تزويدها بخدمة H-D Connect، المصممة خصيصاً لتحسين تجربة قيادة الدراجات النارية، عبر توصيل راكبي الدراجات النارية مع دراجاتهم من خلال اتصال خلوي مع وحدة التحكم بنقل المعلومات عن بعد (TCU) باستخدام منصة OneConnect من ’باناسونيك‘.

وستعرض الشركة أيضاً مفهومها الأحدث لقدرات الاتصال المتكاملة والمتمثلة في قمرة القيادة الإلكترونية eCockpit. وتدمج هذه المنصة الإلكترونية نظام المعلومات والترفيه SkipGen 3.0 من ’باناسونيك‘ مع ’نظام أندرويد للسيارات‘ Android Automotive من ’جوجل‘ الذي يعمل على نظام تشغيل Android 10. وفي سيارة Karma SC-1، يقترن نظام SkipGen 3.0 مع الجيل التالي من وحدة التحكم بقمرة القيادة والمتمثلة في منصة SPYDR 3.0.

وتلعب منصة SPYDR 3.0 دور المشرف الرئيسي ويمكنها تشغيل ما يصل إلى 11 شاشة. ويتم توصيل نظام SkipGen 3.0 ومنصة SPYDR 3.0 وتشغيلهما باستخدام منصة الحوسبة السحابية OneConnectSM من ’باناسونيك‘. وسواء كان إرسال أو تلقي رسائل المعلومات والترفيه الأساسية قيد التشغيل، يمكن لنظام قمرة القيادة المتطور تشغيل الوسائط أو تطبيقات الألعاب بكل سهولة للركاب، وتوفير تجارب الترفيه في المقاعد الخلفية.

- المركبات ذاتية القيادة والمركبات الكهربائية - تقدم ’باناسونيك‘ مركبتين كهربائيتين مدمجتين للمرافق (eCUVs) من شركة ’تروبوس موتورز‘ وهما عبارة عن شاحنة إطفاء، وشاحنة تبريد تتكامل مع تقنيات شركة ’هوسمان‘ باستخدام منتجات وحلول ’باناسونيك‘. وتعرض الشركة أيضاً جهاز WHILL Next، وهو عبارة عن كرسي كهربائي متحرك ومزود بتكنولوجيا الروبوتات لتوفير حلول تنقل آمنة ومريحة داخل المنازل.

- تقنيات ترتقي بتجارب الركاب إلى المستوى التالي - يوفر تطبيق خارطة الطيران ثلاثية الأبعاد من ’باناسونيك‘ مجموعة من الإمكانيات الجديدة، وهو مستوحى من أحدث تصاميم تجارب التقنيات الرقمية والألعاب. وتستفيد منصة Arc™ Inflight Map Platform من نسب المشاهدة العالية للخرائط المتحركة أثناء الطيران وتدمجها بمنهجيات متعددة القنوات، لتشكل أول خارطة مخصصة في القطاع. وكشفت الشركة النقاب أيضاً عن عدد من المفاهيم الطموحة ضمن إطار جهودها لتوفير التقنيات التي يتمتع بها عشاق الألعاب داخل المنازل وطرحها خلال رحلات الطيران، فضلاً عن مجموعة من تقنيات الرعاية وزيادة مستويات الراحة التي ترتقي بمستوى الرفاهية للمسافرين. وتشمل هذه التقنيات نظارة Serenity In-Seat، ونظام Premium Seat Lighting، وتقنية nanoe™ من ’باناسونيك‘، وتطبيق Wellness الرقمي.

التجارب الترفيهية الغامرة
تواصل ’باناسونيك‘ تعزيز حضورها الرائد في مجال توفير تجارب ترفيهية غامرة للعملاء تشمل المهرجانات الموسيقية، والمتنزهات الترفيهية، والفعاليات الرياضية وغيرها. وتضم قائمة معروضات الشركة نظارة الواقع الافتراضي فائقة الوضوح والأولى من نوعها على مستوى العالم، والمزودة بتقنيّة المدى الديناميكي العالي. وكشفت ’باناسونيك‘ النقاب أيضاً عن تقنية جديدة لعرض الخرائط بسرعة عالية، والتي تشكل بحد ذاتها نقلة نوعية في مجال توفير مستويات جديدة كلياً لتجارب مشاهدة الفعاليات الرياضية والترفيهية. كما تعرض الشركة جهاز تشغيل الأسطوانات الموسيقية Technics SL-1200MK7 Turntable، والذي يمتاز بتقنيات تحسين الصوت ووظيفة التشغيل العكسي الشهيرة للأسطوانات الموسيقية.

أماكن المعيشة الذكية
كشفت ’باناسونيك‘ النقاب عن رؤيتها الخاصة بالتكنولوجيا المنزلية عبر مفاهيم مثل تقنية HomeX، وهي منصة للتحليلات المتقدمة وخوارزميات التعلم والتي تتيح للأدوات والأجهزة الإلكترونية والخدمات إمكانية التكيف لتصبح أكثر تخصصاً في تلبية احتياجات المستخدمين وتوقعها.

وتشمل قائمة المعروضات أيضاً: تقنية Connected Homeware، والتي تم تطويرها لمواكبة الاحتياجات المتعلقة بتوفير تجارب استخدام منزلية مخصصة ومتكاملة؛ وتقنية Activity Sensing Technology الجديدة لاستشعار الحركة، والتي تتوقع سلوكيات المستخدمين لتعزيز مستويات الراحة وتوفير تجارب مخصصة في المنزل؛ وحل Home Cybersecurity للأمن الرقمي المنزلي، وهو عبارة عن حل للأمن الرقمي يوفر الحماية لأجهزة إنترنت الأشياء في الشبكة المحلية من خلال التصدي لأوامر التحكم الخبيثة؛ وتقنية Human Insight Technology لتحليل السلوك البشري، والتي يمكنها توفير بيانات لتقديم اقتراحات من شأنها تحسين تجربة المستخدمين داخل المنزل أو في مواقع العمل أو في الأماكن العامة؛ ونظام HomeHawk FLOOR، وهو عبارة عن نظام كاميرا بتصميم مبتكر لتوفير مراقبة منزلية ذكية وموثوقة ومتقنة. كما تعرض ’باناسونيك‘ بطاريتها eBike الخاصة بالدراجات والحاصلة على "شهادة السلامة القياسية" الأولى من شركة ’أندر رايترز لابراتوريز‘، وهي مؤسسة غير ربحية لتطوير معايير السلامة وشركة رائدة في مجال علوم السلامة.

علاوة على ذلك، عرضت ’باناسونيك‘ عدداً من الابتكارات الجديدة الأخرى والتي شملت: ثلاثة من أصغر كاميرات تصوير الفيديو في القطاع وأخفها وزناً بجودة 4K وسرعة 60 إطار بالثانية؛ والكاميرا الرقمية LUMIX S1H أحادية العدسة بدون مرايا والمزودة بمستشعر صورة بإطار كامل، والتي تمزج جودة تصوير الأفلام السينمائية مع مزايا الكاميرا المحمولة بدون مرايا؛ وسماعات RZ-S500W True اللاسلكية، والتي تمتاز بموثوقية الاتصال والمزودة بتقنية إلغاء الضجيج الرائدة في القطاع لتوفير تجارب استماع سلسة ومحادثات هاتفية فائقة الوضوح؛ وسماعات Technics EAH-AZ70W True اللاسلكية، والتي تمزج تقنية إلغاء الضجيج الهجينة والمزدوجة مع مكبر صوت ديناميكي جديد بقطر 10 ملم لتوفير تجارب استماع منقطعة النظير ضمن تصميم مدمج وخفيف الوزن؛ وسلسلة سماعات M اللاسلكية المصممة خصيصاً للتمتع بالإيقاعات الموسيقية ذات التردد المنخفض مثل موسيقى التراب والراب؛ وتلفاز HZ2000 بتقنية ’أو إل إي دي‘ والمصمم بالتعاون بين نخبة من خبراء هوليوود ومهندسين من شركتي ’باناسونيك‘ و’تكنيكس‘ لتقديم ألوان جميع وتجربة صوتية غامرة وقدرات اتصال منزلية ذكية؛ ومكبر الصوت المخصص للألعاب SC-HTB01، والمصمم لمنح اللاعبين مستويات رفيعة من الواقعية في عالم الألعاب المفعم بالتشويق والحركة.

خريطة الجناح
الموقع: مركز لاس فيجاس للمعارض، قاعة ’سنترال هول‘ (12908#)
وإلى جانب جناحها الرئيسي في القاعة المركزية بمركز لاس فيجاس للمعارض، تمتلك ’باناسونيك‘ جناحاً آخر في مركز ’ساندز إكسبو‘ (الموقع: مركز ’ساندز إكسبو‘، الطابق الثاني، الجناح #42711) والذي تعرض فيه تشكيلة متنوعة من التقنيات المنزلية الذكية. وتشمل قائمة المعروضات: مفتاح ENY (زر لاسلكي غير مزود ببطارية) والمصمم خصيصاً للحصول على ملاحظات العملاء وتحليلها؛ والمكنسة الكهربائية Vacuum Insulated Glass التي توفر قيمة جديدة للمساحات داخل وسائل النقل أو المنازل؛ وحلول الإضاءة الذكية STAND BY D وRGB_Light وBeamAR؛ وإبريق Teplo المصمم لتحضير الشاي بأفضل طريقة وبما يلائم حالة المستخدم الجسدية؛ وجهاز Cook’Keep المنزلي الذكي لتبريد وتسخين الوجبات حين يشاء المستخدم؛ إلى جانب جهاز Project: NeSSA، الذي يساعد المستخدم على تذكر آخر مرة قام فيها بارتداء الملابس التي يرتديها في الوقت الحالي، ويساعده على معرفة فيما إذا كان من المقرر له مقابلة نفس الشخص الذي قابله في المرة السابقة.


المصدر: intelligent

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع