نالت شركة "كانون أوروبا" تقديراً مرموقاً بوصفها رائدة على مستوى القطاع وذلك خلال جوائز جمعية مصورين الصوت والضوء الأوروبية المعروفة (EISA)، حيث حظيت "كانون" بخمس جوائز مرموقة. وسلطت الجوائز الضوء على التميز والتراث البصري المميز لكاميرات كانون، حيث كرمت الجوائز عدسات الكاميرات من طرازات (EOS RP) و(RF) و(EF).

ومنذ إطلاقها المتميز لنظام (EOS R System) في سبتمبر من العام 2018، تمكنت شركة "كانون" من إعادة تعريف معايير التصوير الفوتوغرافي، وتصاميم الكاميرات والعدسات وذلك بفضل تعزيزها لقدرات التصوير للهواة والمحترفين على حدٍ سواء، الأمر الذي انعكس في دورة جوائز هذا العام.

تفخر شركة كانون بنيل كل من الجوائز التالية:
طراز (EOS RP) نال جائزة (EISA) كأفضل شراء لكاميرا بإطار كامل للعام 2019 – 2020
طراز عدسات ( RF 28-70ميليمتر F 2L USM) نال جائزة (EISA) للإبداع في مجال العدسات للعام 2019 – 2020
طراز عدسات ( RF 50 ميليمتر F 1.2L USM) نالت جائزة (EISA) كالعدسة المعيارية الممتازة للعام 2019 – 2020
طراز عدسات (RF 24-105 ميلمتر F 4L IS USM ) نالت جائزة (EISA) كالعدسة ذات التقريب الدقيقللعام 2019- 2020.
طراز عدسات (طراز عدسات EF 600 ميليمتر f/4L IS III USM) نالت جائزة (EISA) كالعدسة الممتازة ذات القابلية للتركيب للعام 2019-2020

لمدة عقود، قامت كانون بتطوير المهام الرئيسية للتصوير، وذلك باستخدام الكفاءات الداخلية والبحوث والتطوير عبر مجموعة منتجاتها من الكاميرات عديمة المرايا وصولاً إلى العدسات من طراز (EF). كما أن الخبرات والمعرفة التقنية التي توظفها الشركة تخلق الابتكار وصولاً إلى تقديم منتجات تنال جوائز عالمية – ويتم تطويرها بما يتماشى مع أحدث ما توصلت إليه مخرجات التكنولوجيا وبما يأخذ بتجارب وآراء العملاء في عين الحسبان.

وبدوره، يجمع نظام (EOS R) أفضل مخرجات التكنولوجيا، ويدمج أفضل ما في عالم (EOS) الأصلي. وفي الوقت عينه تمكن عدسات (RF) ذات التركيز الخلفي القصير وذات أبعاد 54 ميلميتر المهندسين البصريين لشركة كانون من خفض حجم النظام، وتقديم صور ذات جودة عالية في الوقت ذاته.

وكانت شركة "كانون" قد أكدت في وقت سابق من هذا العام على التزامها بمستقبل نظام (EOS R)، وذلك من خلال تقديم خارطة طريق مفصلة لتطوير العدسات، بما في ذلك 6 عدسات من طراز (RF) التي سيتم إطلاقها خلال العام 2019 بالإضافة إلى مجموعة موسعة من الطرازات التي من المقرر إطلاقها خلال العام 2020. يضاف إلى ذلك التحديثات على نظام (EOS R) المتوقعة في المستقبل ومنها التركيز التلقائي السريع والصامت والسهل، بالإضافة إلى منفذ مستمر للضوء.

وبالإضافة إلى التركيز القوي على تطوير التكنولوجيا الحديثة، تقوم شركة "كانون" بصنع الأدوات المستقبلية لقطاع التصوير– بالإعتماد على نظام (EOS R). كما تعل على تعزيز المقدرات التقنية وتقديم منتجات متنوعة عبر خط كامل يغطي كافة الفئات وذلك بدءً من الكاميرات ذات الإطار المتكامل وصولاً إلى الكاميرات من طراز (DSLR).

وبهذه المناسبة صرح فينكاتاسوبرمينان هاريهاران، مدير وحدة أعمال العملاء لدى شركة "كانون" الشرق الأوسط: "تمتلك شركة كانون سمعة متميزة تتمثل في تقديمها لأفضل المنتجات ضمن فئاتها المختلفة. وتعتمد فلسفة التميز في الشركة على ثلاثة دعائم رئيسية هي تطوير العدسات، والحساسات، والمعالجات. وفي هذا السياق، تغطي المنتجات الرائدة التي تقدمها شركة كانون المنتجات الرائدة كامل طيف الاحتياجات للمصورين بدء من التصوير الفوتوغرافي وصولاً إلى التصوير السينمائي وكاميرات البث، وهو الأمر الذي يعد مصدر فخر لنا جميعاً."

وأضاف هاريهاران: "نحن نمتلك رغب لتقديم الابتكارات بشكل متواصل، الأمر الذي يجعل من شركتنا في طليعة الرواد في تقديم التجارب البصرية المتميزة بالإضافة إلى خبراتنا في وضع تصور مستقبلي لمعايير قطاع تطوير العدسات. وعليه، فإن الجوائز التي حصلنا عليها من جمعية (EISA) تؤكد على أننا ملتزمون بالكامل لتقديم خبرة متميزة للتصوير لجميع عملائنا. ويسرنا أيضاً أن تسلط جوائز (EISA) الضوء على أهمية نظام (EOS R)، فيما يتعلق بتصميم الكاميرا والعدسات. إن ثقافتنا المتميزة تستمر لكي تمهد الطريق لمستقبل رواة القصص البصرية والمبدعين ضمن هذا القطاع."

وتعتزم شركة كانون الاستثمار مستقبلاً في نظام (EOS) الذي لا يضاهى، وذلك بتقديم مجموعة من الكاميرات المزودة بعدسات (RF) وعدسات (EF) والتي تصيغ معالم جديدة لجودة التصوير، والتميز البصري والأداء، وكل ذلك مع تلبية الاحتياجات المتزايدة لعلائها.

وقد تم التصويت على جدارة الجوائز من قبل محكمين معروفين ومرموقين، بمن فيهم محررون من 60 مجلة عالمية متخصصة في مجال الإلكترونيات من 30 دولة. وتواصل جوائز (EISA) إبراز المنتجات التي تجمع أحدث الخبرات الحديثة والمميزات المطلوبة ضمن فئتها. وفيما يتعلق بالتقديرات التي نالتها منتجات "شركة كانون" فهي على الشكل التالي:

طراز كاميرات كانون (EOS RP) ذات الاطار الكامل والأفضل شراءً
بفضل كاميرات (EOS RP)، قامت شركة "كانون" بإضافة خيارات تصوير رائعة ذات أسعار معقولة إلى مجموعة منتجاتها ذات الإطار الكامل والعديمة المرايا. وتعتمد الكاميرا على حساس من قياس (26.2) ميغا بيكسل بالإضافة إلى معالج قوي من طراز (DIGIC 8)، يمكنها من تقديم صور عالية الجودة.

كما أنه من الخصائص المميزة للكاميرا أيضاً هو نظام التركيز التلقائي الهجين عالي الحساسية فيها والبالغ 4779 درجة. والذي يسمح بالتركيز وفقاً لكفاءة عالية في حالات الضوء القليل. كما أن التصميم المدمج والقليل الوزن يمكن أن يتم استخدام الكاميرا مع كل من العدسات الرائعة الجديدة من طراز (RF) بالإضافة إلى جميع طرازات العدسات (EOS EF) و(EF-S) وذلك باستخدام موائم كانون من طراز (EF-EOS R). كما أن التحكم المنسجم لتصميم الكاميرا بالإضافة إلى شاشة إل سي دي التي تعمل باللمس تجعل من الكاميرا سهلة الاستخدام جداً.

طراز عدسات ( RF 50 ميليمتر F 1.2L USM) العدسة المعيارية الممتازة
يعد طراز عدسات (RF 50 ميليمتر F 1.2L USM) من الطرازات التي ليس لها مثيل، فهي تمتلك فتحة كبيرة وعدسة معيارية تظهر إمكانيات عدسة (EOS RF) الجديدة. وتمتلك هذه العدسة فتحة ذات اتساع أقصى توفر إضاءة أكثر مع تحديد كبير يبلغ (f/1.2)، كما يمكن للعدسة أن تلتقط مشاهد متميزة وذلك بفضل فتحة عدستها المكونة من 10 طبقات. كما أن التحكم السهل بخاتم العدسة يسمح للمصورين الفوتوغرافيين تحديد أبعاد التصوير بشكل أفضل. كما أن تجميع الخيارات البصرية الراقية ضمن هذا الطراز تم خصيصاً ليتماشى مع الاستخدام المتكرر ولكي يتحدى ظروف التصوير الصعبة. ويبرز ذلك جلياً في النتائج المتميزة لمجموعة من مواضيع التصوير بما فيها الصور الشخصية وصور الأعراس.

طراز عدسات (RF 24-105 ميلمتر F 4L IS USM ) ذات التقريب الدقيق
تعد هذه العدسات المتكاملة والعالية الجودة مثالية للاستعمال اليومي، وهي من الطرازات الجديدة المتكاملة عديمة المرايا من طراز (EOS R) من "كانون". كما أنها تتيح مجالاً واسعاً للتقريب يغطي كافة مواضيع التصوير من المناظر الطبيعية ذات الأبعاد الواسعة وصولاً إلى الصورة الشخصية قريبة المدى، وذلك مع تعزيز نوعية التصوير في جميع فتحات العدسات وتحسين مسافات التقريب. كما أن نظام (Nano USM) يركز على تزويد التركيز التلقائي الصامت والدقيق لكل من مجالات التصوير الثابتة والفيديو، يضاف إليها التأثير العالي للمثبت البصري لتصوير عالي الكفاءة يحافظ على دقة الصور عند التصوير مع سرعات عالية لإغلاق العدسة. كما أن التصميم القوي المقاوم لحالة الطقس يجعل من هذه العدسة متكاملة ومتنوعة.

طراز عدسات ( RF 28-70 ميليمتر F 2L USM) الإبداعية
يعد طراز عدسات ( RF 28-70 ميليمتر F 2L USM) أول عدسة تقريب معيارية بإطار كامل ومن دون مرايا وذلك لكي تحافظ على فتحة متواصلة للعدسة بقياس (f/2) وذلك عبر مجال كامل من التركيز المتواصل. وتسمح هذه الخاصية للمصورين بالحد من العمق في مجال التصوير وذلك إلى درجة لم تكن ممكنة بالسابق من خلال العدسات الممتازة. كما تسمح بسرعة أكبر لغطاء العدسة، في حين أن محرك (USM) يقدم تركيزاً سريعاً وتلقائياً. وتعتبر هذه العدسات مثالاً مميزاً عم ما يمكن إنجازه في نظاق نظام (EOS R).

طراز عدسات (EF 600 ميليمتر f/4L IS III USM) العدسة الممتازة ذات القابلية للتركيب
كما هو الحال لدى شقيقتها (EF 400mm f/2.8L IS III USM)، تستخدم تصميماً بصرياً جديداً بالكامل وذلك لتقديم نوعية متميزة من التصوير، بالإضافة إلى إدخال مواد مثل المنغنيزيوم والتيتانيوم لخفض وزنها من دون التفريط بقوة أو نوعية الكاميرا. ويزود المحرك عالي الكفاء تركيزاً عالي الدقة والسرعة، في حين أن تكنولوجيا المحافظة على الاستقرار المدمجة في العدسة تسمع بالتعامل مع الصور بسرعة لإغلاق العدسة أقل بمقدار أربعة مرات من الوضع العادي. وبفضل فتحة العدسة من قياس (f/4) يمكن جمع العدسة مع طراز (Canon Extender EF 2.0x III). وذلك بفضل فتحة العدسة ولمنحها توجيه محوري من قياس (1200mm) مع المحافظة على التركيز الرئيسي لها.

ومن المقرر أن يقام الاحتفال الرسمي لجوائز (EISA) في برلين بتاريخ 6 سبتمبر 2019.


المصدر: ketchum

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع