أطلقت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، بالتعاون مع جامعة زايد، أول تحدي للمشاريع الناشئة الإماراتية، حيث سيحصل طلاب الجامعات الإماراتيين ممّن يتمتعون بحس إبداعي على فرصة استعراض أفكارهم ومهاراتهم بشكل مباشر أمام الجمهور ولجنة التحكيم للتنافس على الجوائز الأولى، فضلاً عن فرصة العمل مع إحدى مسرّعات الأعمال المحلية.

واحتفالاً بعام زايد، تشارك دو في تنظيم هذا التحدي مع كل من شركة E11 Global، المنصة عالمية للمشاريع الناشئة التي تزوّد روّاد الأعمال بالأدوات الضرورية لتطوير مشاريعهم الخاصة بنجاح، ومجموعة Step Group وهي شركة إعلامية تُعنى بتنظيم الفعاليات وتتخذ من دبي مقرًا لها كما أنها مسؤولة عن تنظيم مؤتمر STEP.

وتعليقاً على إطلاق التحدي، قال عبدالواحد جمعة، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال المؤسسي في دو: "انطلاقاً من إيماننا المطلق بالإمكانات الهائلة التي يمتلكها الشباب الإماراتيين، يسعدنا الإعلان عن إطلاق أول تحدي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وهي المبادرة التي تأتي ضمن إطار جهودنا لدعم رؤية الإمارات 2021 الهادفة إلى تعزيز رؤية الاقتصاد القائم على المعرفة. ونتطلع للقاء المرشحين المحتملين من الشباب الذين يتمتعون بأفكار إبداعية ملهمة إضافة إلى المهتمين بالانضمام إلى شريحة المشاريع الناشئة محلياً. ونسعى من خلال هذه المبادرة، إلى تشجيع المواطنين وإلهامهم للتعبير عن أفكارهم وتطويرها من خلال التحلي بالجرأة وروح ريادة الأعمال. ونعتقد أن هذه المبادرة ستسمح برعاية ثقافة الابتكار والإبداع في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما ستساعد في تطوير المهارات الاستثنائية التي يتمتع بها الطلاب."

ويعتبر "تحدي المشاريع الناشئة الإماراتية" منافسة وطنية تهدف إلى تعزيز قدرات الشباب الإماراتيين الذين يتمتعون بحس إبداعي وتحضيرهم للمساهمة بتعزيز منظومة المشاريع الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة. إن هذه المنافسة مفتوحة أمام الطلاب الإماراتيين من مختلف الجامعات في الدولة والذين يمتلكون أفكار مبتكرة لمشاريع ناشئة في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال والحلول الرقمية.

ومن جانبه، قال الدكتور رياض المهيدب، مدير جامعة زايد، "نحن، في جامعة زايد، سعداء جدًا بالمشاركة في هذه المبادرة الفريدة. إذ نعمل على تعزيز قدرات الجيل الصاعد وتشجيع الطلاب الإماراتيين على عرض أفكارهم الإبداعية وابتكاراتهم للمشاركة في ورش العمل المفيدة وفي المسابقة وذلك بهدف تطوير الحلول وضخ الأفكار الجديدة في منظومة الأعمال. بالتالي، ندعو الطلبة في كافة مؤسسات التعليم العالي للمشاركة في تحدي المشاريع الناشئة الإماراتية والاستفادة من الفرصة الجاذبة المتمثلة بالاستفادة من تدريبات وتوجيهات أفضل المهنيين والخبراء في المجال".

وتهدف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 لغرس ثقافة ريادة الأعمال في الجامعات والمدارس، لتخريج أجيالٍ تتمتع بروح الريادة والإبداع والمسؤولية والطموح. وفي هذا السياق، ستعمل دو بصورة وثيقة مع جامعة زايد من أجل تنظيم ورشات عمل تفاعلية تمكّن المواطنين المؤهلين الذين يتمتعون بالخبرات المطلوبة والمعرفة من تحويل أفكارهم إلى مشاريع عملية فعلية. كما تم تصميم هذه المبادرة لإطلاق العنان لإمكانيات المواطنين وتمكينهم لدفع عجلة التنمية والابتكار في الدولة.

 

نبذة عن دو:

دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، هي شركة خدمات اتصال إماراتية حائزة على العديد من الجوائز المرموقة وتقدم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والاتصال عبر النطاق العريض وخدمات التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت لأكثر من 9 مليون عميل من الأفراد عبر شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G LTE . وتقدم الشركة خدماتها المدارة وحلولها المبتكرة لأكثر من 100.000 من الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومنذ انطلاقتها في العام 2007، كانت الشركة رائدة في تطوير واستقدام العديد من الابتكارات والخدمات الأولى من نوعها على مستوى المنطقة مثل نظام حساب تكلفة المكالمات بالثانية وخدمات البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت والبوابة الرقمية للخدمة الذاتية. تعمل دو على دعم رؤية الإمارات 2021 ورؤية دبي الذكية. وتعد دو الشريك الاستراتيجي الرسمي لمكتب دبي الذكية في مشروع منصة دبي الذكية.

صنفت وكالة "براند فايننس" دو في المرتبة 12 ضمن قائمة أكثر العلامات التجارية قيمةً في الشرق الأوسط في العام 2016 ، ونالت الشركة في السابق لقب "علامة العام التجارية" على مستوى الشرق الأوسط  من قبل مؤسسة "سوبر براندز". إضافة إلى تصنيف محطة دو للبث الفضائي، الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة، بين الأفضل على مستوى العالم من قبل جمعية البث الفضائي العالمية. وتعتبر دو أول شركة خدمات اتصال على مستوى العالم يطلق تقرير خاص بالاستدامة وفق معايير النسخة الرابعة (G4) من توجيهات المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI).

تتوزع ملكية دو بواقع 39.5% لجهاز الإمارات للاستثمار، و19.75% لشركة مبادلة للتنمية، و19.5% لشركة الإمارات الدولية للاتصالات وتتوزع النسب المتبقية على جهات فردية أخرى. وأسهم الشركة مطروحة للتداول في سوق دبي المالي تحت اسم دو.

 

نبذة عن جامعة زايد

تأسست جامعة زايد عام ١٩٩٨ كمؤسسة علمية عصرية تحتذي نموذجاً عالمياً للتعليم، لتكون الجامعة الوطنية الرائدة في دولة الامارات العربية المتحدة وفي المنطقة من حيث التفوق الأكاديمي والإبداع. تحمل جامعة زايد بكل فخر واعتزاز اسم مؤسس الدولة وباني نهضتها – المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتسعى لأن تكون على قدر التوقعات والطموحات التي أرادها لها مؤسسها. تتميز الجامعة بفرعيها في أبوظبي ودبي، حيث تستقبل فيهما الطلبة من الوطن والمنطقة والعالم.

وتحرص الجامعة ، بقيادة معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي ، رئيسة جامعة زايد، في سبيل ذلك كل الحرص على استثمار مختلف الإمكانيات المتاحة في الحرم الجامعي المتكامل في كل من ابو ظبي ودبي من أجل إعداد الكوادر الشابة ، من خلال تجربة تعليمية فريدة ومناهج تم تصميمها وفقا لأرقى المعايير الأكاديمية. كما أن إدارة الجامعة وكلياتها لا تدخر جهدا في توفير كافة اوجه الدعم التي تمكن أبناءنا وبناتنا الطلبة من استثمار قدراتهم وطاقاتهم للحصول على العلوم والمعارف والمهارات اللازمة في العديد من التخصصات المطروحة، والتي تؤهلهم للبدء أو للترقي في حياتهم العملية واخذ دورهم للمساهمة في مسيرة البناء والتنمية.

 

نبذة عن  E11 Global

هي منصة للمشاريع الناشئة تستثمر في المشاريع الناشئة التكنولوجية في مراحلها الأولى وتوجد مكانة في  السوق العالمية للشركات المدرجة في محفظتها من خلال شبكة الشركاء الخاصة بها. كما تستثمر E11 في الابتكارات التي تدفع الاقتصاديات الناشئة نحو عصر التكنولوجيا من خلال إيجاد الحلول لأهم التحديات المجتمعية التي تواجهها.

 

المصدر: Step Group

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع