أعلنت "غلفتينر"، أكبر الشركات الخاصة المستقلة لتشغيل الموانئ والخدمات اللوجستية في العالم، اليوم عن إطلاق تحدي الشركات الناشئة لمستقبل الموانئ 2020 للتعريف بالشركات الناشئة والمتميزة بطموحها نحو قيادة التحول والابتكار في إدارة الموانئ والصناعات اللوجستية حول العالم.

وفي هذا الإطار، دخلت غلفتينر في شراكة مع مختبرات وادي السيليكون العالمية (GSVlabs) وهي منصة ابتكار عالمية رائدة، لإشراك الشركات الناشئة ضمن خمسة مسارات فريدة من نوعها تسعى غلفتينر من خلالها لإيجاد حلول جديدة: إنترنت الأشياء والطب الآلي، والذكاء الاصطناعي، والطائرات بدون طيار، والبيانات الضخمة والسحابة والإنترنت المادي، بلوك تشين، والروبوتات التعاونية، بالإضافة إلى تقديم أفكار ابتكارية خاصة.

ويتيح هذا التحدي فرصة أمام رواد الأعمال والشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم للتعريف بمساهماتهم في تطوير منظومة عمل الموانئ والخدمات اللوجستية، وتمكين حلولهم الخاصة في هذا القطاع. وتفتح غلفتينر المجال لتقديم الطلبات منذ الآن وحتى 15 أغسطس، حيث يمكن للشركات الناشئة التقدم بطلباتها عبر الموقع الإلكتروني.

وفي معرض تعليقه على إطلاق هذا التحدي، قال بيتر ريتشاردز، الرئيس التنفيذي لمجموعة غلفتينر: "تطمح شركة غلفتينر لإيجاد حلول وتقنيات جذرية، ونحن ملتزمون بتطوير شراكات مع شركات التكنولوجيا الناشئة على المدى البعيد، والعمل معاً لبناء ميناء المستقبل. هدفنا هو البحث عن رواد الأعمال والمفكرين غير التقليديين، ذوي الرؤية المستقبلية، لمتابعة الابتكارات التكنولوجية الرائدة التي ستسهم في تحويل هذا القطاع".

وبدوره قال نيخيل سينها، الرئيس التنفيذي لمنصّة مختبرات وادي السيليكون العالمية (GSVlabs): "يأتي تحدي الشركات الناشئة لمستقبل الموانئ في وقت أصبحت فيه سلسلة الإمداد وقطاع الخدمات اللوجيستية مهيأة للابتكار. ونحن متحمسون لشراكتنا مع غلفتينر والمساهمة في تجديد قطاع الموانئ. وسيكون تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات والسحابة وبلوك تشين حافزاً على الابتكار في هذا القطاع، وسيشكل هذا التحدي فرصة مثالية لإيجاد واكتشاف أهم الشركات الناشئة الواعدة والمؤهلة للريادة في مستقبل هذا القطاع".

وبمجرد تقييم العروض المقدمة، ستتم دعوة الشركات الفائزة لتقديم مشاريعها إلى جمهور مؤلف من قادة قطاع الموانئ والخدمات اللوجستية، وقطاعات الابتكار والاستثمار في أنحاء العالم بتاريخ 5 نوفمبر 2020.

وتشكل هذه الفعالية بداية فقط لما ستقدمه غلفتينر للفائزين. بالإضافة إلى تعريف الشركات الناشئة الفائزة بالمستثمرين الجدد وقادة القطاع، ستقدم غلفتينر مكافآت نقدية للشركات الفائزة ضمن كل مسار، وتساعدهم في تنفيذ مشاريعهم أو تطويرها بشكل مشترك.


المصدر: apcoworldwide

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع