يسرّ شركة الدار العقارية ("الدار") أن تعلن عن إطلاق مباردة "منصة" وهي مسابقة جديدة صُممت لتشجيع ودعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الأكثر ابتكاراً في قطاع التجزئة والمقاهي والمطاعم بدولة الإمارات.

وستدعم مسابقة "منصة" رواد الأعمال المشاركين في تطوير مشاريع مبتكرة ضمن ثلاث فئات هي التجزئة، والمقاهي والمطاعم، حيث ستحصل المشاريع الفائزة على مساحة في مجموعة مختارة من المشاريع التطويرية التابعة لشركة الدار، مع إيجار مجاني لمدة عام وتوفير أعمال تجهيز الديكورات الداخلية وتقديم التوجيه في إدارة المشروع.

وتجدر الإشارة إلى أن باب تقديم طلبات المشاركة في مسابقة "منصة" مفتوح حالياً ويستمر لغاية 21 ديسمبر 2019. ويتوجب على المشاركين تقديم أفكارهم على موقع "منصة" manassah.

وفي إطار المسابقة، سيتم اختيار 15 مشروعاً ناشئاً للالتحاق بالبرنامج، حيث ستتاح لأصحاب المشاريع فرصة اكتساب المزيد من الخبرات لتطوير أعمالهم وسيقدم لهم التدريب اللازم. وستقوم لجنة التحكيم في شركة الدار بتحديد 5 فرق للانتقال إلى المرحلة التالية من برنامج حاضنة مشاريع التجزئة "منصة"، وستقدم لها محفزات مالية تصل قيمتها إلى 1 مليون درهم دون الحصول على حصص مقابلة فيها. إضافة إلى ذلك، سيتم استخدام موقع استراتيجي لتدشين المشاريع الناشئة في ممشى السعديات التابع للدار العقارية والذي يتميز بموقعه الفريد المطل على شاطئ رملي أبيض بطول 1.4 كم في جزيرة السعديات بجوار متحف اللوفر أبوظبي.

وتتعاون الدار العقارية في إطلاق "منصة" مع مؤسسة "ستارت ايه دي" (startAD)، مُسرِّع الأعمال العالمي الذي يتخذ من جامعة نيويورك أبوظبي مقراً له. وستدعم المؤسسة أصحاب المشاريع المبتكرة الذين يترشحون للمراحل النهائية من المسابقة من خلال برنامج حضانة مصمم للمشاريع الناشئة في مجال تجارة التجزئة، ويتضمن تقديم التوجيه والإرشاد لرواد الأعمال لإطلاق وتطوير وتوسيع نطاق مشاريعهم.

وفي معرض تعليقه على مسابقة "منصة"، قال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية: "’منصة‘ هي إحدى مبادرات مجلس الشباب التابع لشركة الدار، وتعدّ خطوة مهمة بالنسبة لنا لتشجيع رواد الأعمال والاستفادة من المواهب المبدعة للارتقاء بأسلوب الحياة في مجتمعاتنا العصرية. ويسعدني الاطلاع على الأفكار المشاركة والتعرف على القيمة المتميزة التي ستضيفها هذه المشاريع الرائدة إلى مشروع ممشى السعديات عند افتتاحها. ونتطلع قدماً إلى نجاح المسابقة الأولى ضمن مبادرة ’منصة‘، لنبادر إلى إطلاق مسابقات جديدة في مجتمعاتنا الأخرى في أبوظبي".

قامت شركة الدار بإنشاء مجلس الشباب في عام 2018، والذي يساهم بدوره في تمكين الشباب وتطوير قدراتهم القيادية، والتواصل ومشاركة الخبرات مع المجالس الشبابية الأخرى في جميع أنحاء الدولة.

المصدر: qcomms

الأكثر قراءة