أطلق "مهرجان الشارقة لريادة الأعمال" الذي ينظمه مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) في 25 و26 نوفمبر الجاري، فرصة فريدة من نوعها تحت عنوان "مسابقة 100 ألف" (100k Competition) كجزء من مبادرة "Start-Up Town" التي تهدف إلى تشجيع أصحاب المشاريع الناشئة للمضي قدماً في تحقيق طموحاتهم وإبداعاتهم. وسوف يحظى الفائز بهذه المسابقة بجائزة مالية قدرها 100 ألف درهم إمارتي.

يسرّ شركة الدار العقارية ("الدار") أن تعلن عن إطلاق مباردة "منصة" وهي مسابقة جديدة صُممت لتشجيع ودعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الأكثر ابتكاراً في قطاع التجزئة والمقاهي والمطاعم بدولة الإمارات.

كشفت دراسة أجراها موقع bayt.com الرائد في منطقة الشرق الأوسط عام 2019، والمؤسسة البريطانية لأبحاث السوق الدولية وتحليل البيانات "يوجوف"، أن ما يقارب 7 من أصل 10 أشخاص تم استطلاع آرائهم في الشرق الأوسط، يطمحون إلى ترك وظائفهم الحالية وإطلاق أعمالهم الخاصة. وتشكل الأعمال الصغيرة والمتوسطة نسبة تقارب 98% من إجمالي الشركات في الإمارات العربية المتحدة، وتساهم بنحو 53% من إجمالي الناتج الوطني. وتسعى الحكومة الإماراتية إلى زيادة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة لتصل إلى نسبة 60% بحلول عام 2021، إنسجاماً مع الأهداف الاقتصادية لرؤية الإمارات 2021.

شهدت منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بصورة عامة، ودولة الإمارات بشكل خاص، نمواً ملحوظاً في أعداد الشركات الناشئة ورواد الأعمال العاملين ضمنها خلال السنوات القليلة الماضية. وبحسب شركة ’الماسة كابيتال‘ فقد "بلغت الاستثمارات الإجمالية ضمن الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 815 مليون دولار أمريكي عام 2016، ومن المتوقع أن تسجل أعداد الشركات الجديدة زيادة بنسبة 560% على أساس سنوي".

تتميز القرى حول العالم ببساطتها وتعاون سكانها فيما بينهم وتمسكهم بالعادات والتقاليد والحفاظ على تراثهم المميز، ورغم أن القرى بدأت بالاختفاء تدريجياً مع تطور الحياة المعاصرة وتحولها إلى مدن صغيرة، إستطاعات الإمارات العربية المتحدة إحدى أكثر دول العالم تطوراً وتحضراً، بناء قرية يجتمع فيها العالم باحتفالية فريدة تحتفي بالتراث العالمي المتوارث عبر الأجيال.

في إطار جهودها لدعم رواد الأعمال في المنطقة، وتعزيز دور الشركات وأصحاب المشاريع الناشئة، ومساعدتهم على النجاح في عالم الأعمال، أطلقت "دبي للمشاريع الناشئة"، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي المبتكرة لدعم ريادة الأعمال، مؤخراً بالتعاون مع "منطقة 2071" الدورة الرابعة من سلسلة لقاءات الأعمال الأسبوعية الخاصة بالمشاريع الناشئة وريادة الأعمال والتي تمتد من 11 سبتمبر وحتى 13 نوفمبر القادم.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع