أصدرت "ريفينتيف"، الوحدة الرسمية للأعمال المالية والمخاطر في "تومسون رويترز"، تقريرها حول الاستثمار المصرفي في منطقة الشرق الأوسط خلال النصف الأول من العام الجاري.

أشار تقرير موقع بيوت لسوق العقارات في الشارقة وعجمان للنصف الأول من عام 2019 إلى تسجيل أسعار الوحدات العقارية في كلتا الإمارتين انخفاضاً عاماً على غرار ما تشهده الأسواق العقارية في مختلف إمارات الدولة، فيما وصلت العوائد الاستثمارية إلى 13% في بعض المناطق.

تضع الشركات بياناتها في وضع حرج بعجزها عن السيطرة على أفعال الموظفين الحاليين والسابقين. فقد أظهرت دراسة بحثية جديدة أجرتها كاسبرسكي بعنوان "حلّ مشكلة الفوضى الرقمية في الشركات" أن 33% من الموظفين ما زالوا قادرين على الوصول إلى ملفات ومستندات تخصّ أماكن عملهم السابقة، ما يجعل بيانات الشركات وأداءها عُرضة للخطر، كما أن بإمكان الموظفين السابقين استعمال هذه الملفات لأغراض ومصالح شخصية في أماكن عملهم الجديدة، مثلاً، أو حتى محوها أو تخريبها عن طريق الخطأ، ما يُضطر الشركات إلى إهدار الوقت والجهد في محاولات استرجاعها بدل التركيز على الأعمال المهمة.

وصل عالم الاقتصاد اليوم إلى منعطف مهمّ على عدة أصعدة، من المتوقع أن يفرض تأثيرات عميقة على المستثمرين والأسهم العالمية. فقد انتهت حقبة العولمة التي سادت منذ مطلع ثمانينات القرن العشرين؛ ويتجلّى ذلك من خلال حالة التفاوت الاقتصادي الراهنة، والاختلالات الهائلة على مستوى البيئة الاقتصادية والاستثمارية وقطاع الائتمان وسلسلة التوريد العالمية.

أصدرت شركة جيه إل إل، شركة الاستشارات والاستثمارات العقارية الرائدة عالمياً، تقريرها الجديد تحت عنوان "سوق الإمارات العربية المتحدة في الربع الثاني لعام 2019"، والذي تشير نتائجه إلى أن المبادرات الحكومية التي أطلقتها الإمارات مؤخراً ساهمت في تحسين الحالة المعنوية للسوق وزيادة الطلب خلال الأشهر القادمة، على الرغم من التحديات الكثيرة التي واجهت معظم قطاعات سوق العقارات الإماراتي خلال النصف الأول من عام 2019، كما سيعتمد أداء السوق خلال العام المقبل اعتماداً كبيراً على مدى سرعة تأثير هذه المبادرات.

يعرض تقريرٌ جديد بعنوان "التمويل: رحلةٌ إلى المستقبل" تبصرات حول العوامل التي من شأنها صياغة معالم مستقبل وظائف التمويل. وأُعدّ هذا التقرير بالتعاون بين جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) وشركة "برايس ووترهاوس كوبرز" (PwC).

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع

Stock Market