أغلقت أسواق الأسهم العالمية بارتفاع طفيف مع استمرار تفاؤل المستثمرين في التقدم الملحوظ في المسألة التجارية. واصلت الأسواق الأمريكية الزخم الإيجابي للأسبوع السادس على التوالي، وتعد أطول سلسلة انتعاش منذ عامين.

توقعت شركة جارتنر للأبحاث نمو الإنفاق العالمي على تقنية المعلومات بنيبة 3.7% خلال العام 2020، وذلك نتيجة ازدياد الإنفاق على برمجيات المؤسسات بصفة رئيسية.

كشفت بيانات من العالم الواقعي التي نشرتها شركة "أبوت" ما يقارب ال500 ألف مستخدم لنظام "فري ستايل ليبري"، أن مستخدمي النظام يقيسون مستويات الجلوكوز بمعدل 12 مرة في اليوم، وهي وتيرة أعلى بكثير من الطريقة التقليدية لمراقبة الجلوكوز4.

يمكن أن تساعد التكنولوجيا على تحسين تجارب السفر من خلال تقليل مواضع الشكوى وعوامل الضغط خلال الرحلة. اليوم، تعمل شركة Expedia Group بالتعاون مع شركة إستراتيجيات الأعمال Magid على إطلاق مؤشر مشكلات السفر عبر الإنترنت، وتقتضي مهمته العثور على المسافرين الذين يبحثون عن مورِّدين يقدّمون تجارب سفر سهلة، ويتعاملون بصورة سريعة وفعّالة مع أيّ تحدّيات تنشأ خلال رحلات سفرهم.

احتلت البحرين المرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال تنمية التمويل الإسلامي وفقاً للنسخة السنوية السابعة من مؤشر تنمية التمويل الإسلامي (IFDI)، وهي السنة السابعة على التوالي التي تتفوق فيها المملكة على دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن هذا المؤشر، بينما حلّت البحرين في المرتبة الثانية عالمياً هذا العام.

أعلن مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي عن النتائج الرئيسية لتقرير واقع الاقتصاد الإسلامي العالمي للعام 2019-2020. وتم إطلاق الإصدار السابع من التقرير الذي يقدم تحديثاً سنوياً عن النمو العالمي المستمر للاقتصاد الإسلامي، بما في ذلك المنتجات الحلال والتمويل الإسلامي وقطاعات أسلوب الحياة، على هامش احتفالية قرع جرس في بورصة ناسداك دبي.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع