مع بدء تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، بدا وكأن العوامل الإقليمية والسياسية والعسكرية ستؤثر بشكل كبير على زيادة أسعار النفط على المدى البعيد. ولكن وبعد أسبوع واحد فقط من الهدوء النسبي تراجعت أسعار النفط الخام بنحو 10 في المائة، بحسب ما أفادت به شركة "جلف بروكرز".

أطلقت مجموعة "سيرا"، الشركة الرائدة في مجال السياحة والسفر على مستوى منطقة الشرق الأوسط، تقريراً جديداً حول قطاع السفر ويكشف عن نمو ملحوظ في حجوزات سفر الأفراد إلى الرياض بدءاً من 11 أكتوبر 2019 ولغاية 5 يناير 2020، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. ويسلط التقرير الضوء على النمو الذي جاء ثمرة للنجاح الاستثنائي لموسم الرياض الذي أقيمت فعالياته في المملكة العربية السعودية خلال تلك الفترة.

أظهر استطلاع شمل نحو 440 من كبار خبراء المحاسبة حول الظروف الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا انتعاشاً في الثقة خلال الربع الأخير. ومن المرجح أن يأتي انتعاش النمو بالدرجة الأولى من القطاع غير النفطي في ظلّ استمرار التنويع الاقتصادي.

في دراسة عالمية جديدة أجرتها "أكسنتشر"، الشركة العالمية الرائدة في الخدمات الاحترافية، والمسجّلة في بورصة نيويورك بالرمز ACN، عبّر معظم الرؤساء التنفيذيين المشاركين في الدراسة عن ثقتهم القوية في فعالية أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بمؤسساتهم، في الوقت الذي يكافح البعض منهم لتحقيق مستويات متميزة من الابتكار تدفع نحو زيادة النمو والإيرادات.

أظهر تقرير بيوت، أكبر موقع إلكتروني للعقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن سوق عقارات أبوظبي لعام 2019، ازدياد جاذبية السوق العقاري في العاصمة، وذلك بفضل قرار إتاحة التملك الحر أمام الأجانب في العقارات والأراضي في المناطق الاستثمارية، وانخفاض أسعار البيع والإيجار بشكل عام، الأمر الذي ساهم بشكل مباشر في تعزيز تنافسية السوق وتنشيط التعاملات في المناطق الاستثمارية في أبوظبي. هذا وتشير بيانات دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي إلى بلوغ المعاملات العقارية خلال النصف الأول من عام 2019 إلى 31 مليار درهم.

في الوقت الذي تواصل فيه الدعوة إلى مزيد من الشفافية والفحص الموضوعي للعلم والنقاش المفتوح في وضع اللوائح المناسبة للبدائل الخالية من الدخان، أصدرت فيليب موريس انترناشونال رمزها في بورصة نيويورك (PM) اليوم ورقة بيضاء جديدة بعنوان "Unsmoke Your Mind: إجابات واقعية لأسئلة صعبة من أجل مستقبل خالٍ من الدخان" في مؤتمر صحفي عقدته في دافوس، ويعتمد التقرير على دراسة استقصائية مستقلة أجرتها Povaddo بتكليف من فيليب موريس انترناشونال بين 17251 بالغ ممن تتراوح أعمارهم بين 21 و74 عاماً في 14 دولة.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع