سجلت أسواق الأسهم العالمية أداءً إيجابياً خلال الأسبوع، مدعوماً إلى حد كبير بالمؤشرات الاقتصادية الإيجابية وارتفاع الوظائف ومبيعات المنازل المعلقة، ومتفوقاً على مخاوف الارتفاع في عدد الإصابات.

أصدرت شركة الاستشارات الإدارية "أوليفر وايمان" تقريراً جديداً عن أداء القطاع الثقافي في دول مجلس التعاون الخليجي، وأشار التقرير إلى ضرورة أن يضع مشرعي السياسات في القطاع طرق بديلة لإشراك القطاع الخاص بهدف تعزيز مصادر الدخل خلال مرحلة ما بعد أزمة فيروس كورونا (كوفيد-19).

حلت المنامة والشارقة من بين أفضل خمسة بيئات للشركات الناشئة بحسب التقرير العالمي لبيئة الشركات الناشئة (GSER) 2020 الصادر مؤخراً عن مؤسسة "ستارت أب جينوم" العالمية.

سلطت بوسطن كونسلتينج جروب (BCG) في تقرير جديد لها الضوء، على التحديات التي تواجهها مؤسسات الرعاية الصحية حول العالم - بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي- لتعزيز استدامتها، إضافة إلى استعراض الحلول التي يجب اتباعها وتنفيذها من جانب الحكومات، لتعزيز كفاءة الإنفاق على الرعاية الصحية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للسكان.

أصدر ساكسو بنك، البنك المتخصص في التداول والاستثمار في الأصول المتعددة عبر الانترنت، اليوم توقعاته الفصلية للربع الثالث من عام 2020 حول الأسواق العالمية، بما فيها الأفكار التجارية التي تغطي الأسهم، والفوركس، والعملات، والسلع، والسندات، فضلاً عن مجموعة من العوامل الكلية التي تؤثر على مَحافظ العملاء.

شهدت فترة الإجراءات الاحترازية والإغلاق الجزئي التي تسبب بها وباء كوفيد-19 في منطقة الشرق الأوسط نمواً ملحوظاً في قطاع ألعاب الفيديو باللغة العربية، حيث وصلت نسبة نمو جلسات بث الألعاب باللغة العربية على منصة "تويتش" إلى أكثر من الضعف خلال شهري مارس وأبريل.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع