تحتفل ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘ في ’يوم المرأة العالمي‘ عبر تأكيد وتعزيز التزامها الدائم بالتنوّع والتكامل في المنطقة. وهي تتميّز بكونها تعي جيداً حقيقة أن وجهات النظر المتنوّعة وفريق العمل الديناميكي هما محور نجاح الأعمال راهناً ومستقبلاً، وبالتالي تسلّط الضوء على أكثر من 370 امرأة بارزة تكمّلن التمثيل القوي أساساً للسيدات ضمن فرق العمل المختلفة.

توافقاً مع هذا، وبفضل تعاون خاص مع ’جامعة ستانفورد‘، تتابع ’جنرال موتورز‘ سعيها الدؤوب لإلهام وتمكين الجيل المقبل من السيدات، حيث تقوم ولأول مرّة في الشرق الأوسط بتنظيم المؤتمر الافتراضي ’المرأة في علم البيانات‘ (WiDS) بدبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي سيقام اليوم الموافق 8 مارس 2021.

حول هذا الموضوع، قال لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي لدى ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘: "إننا في ’جنرال موتورز‘ ملتزمون بفريق عمل متنوّع ومتكامل، ونطمح لأن نكون أكثر شركة جامعة لأفراد المجتمع في العالم. ونحن نبدأ بهذا من خلال اعتماد برامج ومبادرات محلّية للموظّفين، وصولاً إلى الارتكاز على جهودنا الدولية والارتقاء بها لدعم مجتمعنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكل هذا يتعزّز من خلال التزامنا تجاه موظّفينا والاعتماد على قيَمنا الأساسية الثلاث المتمثّلة بالثقة والتعاطف والمرونة. كما إننا ندعم تمكين السيدات بشكل مستمر، وسوف نتابع توفير فرص متساوية ضمن مختلف المجالات بهدف المساعدة في تحسين مجتمعنا وأعمالنا".

أكثر من 370 سيدة في مناصب أساسية لدى وكلاء ’جنرال موتورز‘ في المنطقة
يُعتبَر قطاع السيارات بشكل عام متمحوراً وقائماً على الرجال، وبالأخص عند مستوى القيادة والوكلاء. لكن المصنِّع الدولي العملاق للسيارات يتابع الدفع باتجاه تغيير هذا الأمر – بدءً من رأس الهرم مع ماري بارا التي تُعدّ أول سيدة تتولّى منصب رئيس تنفيذي بقطاع السيارات. وفي العام 2020، تم تصنيف بارا في المرتبة السادسة ضمن لائحة ’فوربس‘ لأقوى السيدات، وهي تُعتبَر على نطاق واسع من أكثر القادة أهمية بقطاع أعمال السيارات اليوم.

ولقد شكّل هذا الأمر مصدر إلهام كبير، حيث يستمر الالتزام بالتنوّع والمساواة بصياغة طبيعة القوّة العاملة لدى ’جنرال موتورز‘ في الشرق الأوسط – إذ تشغل نسبة كبيرة من السيدات مناصب إدارية وتقنية مثل الهندسة، التحليل، الشؤون المالية ومواقع أساسية في خدمات ما بعد البيع ضمن الشبكة الإقليمية الموثوقة لوكلاء ’جنرال موتورز‘. ويضاف إلى هذا المجموعة القوية أساساً من السيدات ضمن فرق عمل ’جنرال موتورز‘ في أدوار قيادية بارزة تشمل العديد من المناصب في كافة المجالات، بدءً من التسويق وصولاً إلى المطابقة والامتثال، ومن بينهن الرؤساء التنفيذيين والمدراء العامين في مقرّ ’جنرال موتورز‘ لعمليات الشرق الأوسط وأفريقيا. وينطبق هذا الأمر على الوكلاء في مجلس التعاون الخليجي خاصة السعودية والكويت، إضافة الى احتلال المكتب الرئيسي في الإمارات المرتبة الأولى في احتضان أكبر مجموعة من السيدات ذوات المهارات المتميّزة.

إلهام لمزيد من التمكين عبر المؤتمر الافتراضي الإقليمي حول ’المرأة في علم البيانات‘




تستمر ’جنرال موتورز‘ بلعب دور أساسي داعم في إلهام القادة المستقبليين بمجال العلوم والتقنيات والهندسة والرياضيات (STEM) في المنطقة وخارجها، وهو ما يسهم في تعزيز تلاؤم عمليات ’جنرال موتورز‘ في أفريقيا والشرق الأوسط مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة حول التوزان بين الجنسين. وبفضل الشراكة الأحدث التي عقدتها ’جنرال موتورز‘ مع ’جامعة ستانفورد‘، التي تُعدّ واحدة من أعرق المؤسّسات التعليمية في العالم، ستشهد دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة تنظيم المؤتمر الافتراضي ’المرأة في علم البيانات‘ (WiDS) والمنعقد بمناسبة ’يوم المرأة العالمي‘.

تعليقاً على هذا، قالت شيري مارشال، رئيس تطوير القدرات التحليلية الدولية لدى عمليات ’جنرال موتورز‘ الدولية: "يحتل علم البيانات نقطة محورية في رحلتنا للمساعدة بابتكار مستقبل آمن وعادل وكهربائي بالكامل. ويُعتبَر الاستثمار في تطوير قوى العمل الموهوبة أمراً حيوياً، ولذلك نفتخر بدعم مؤتمر ’المرأة في علم البيانات‘ من ’جامعة ستانفورد‘."

يجمع مؤتمر ’المرأة في علم البيانات‘ الإقليمي السيدات المحترفات والطالبات من مختلف المجالات لمشاركة التوجّهات السائدة ومناقشة الأخلاقيات في مجال تعلّم الآلة، إضافة لمشاركة التطوّر الذي يشهده علم البيانات عبر حل مسائل معقَّدة في مجالات الصحة والبيئة وغيرها من القطاعات الأخرى.

بدورها، أشارت ستايسي باولوفيتش، قائدة تعزيز التحاليل لدى عمليات ’جنرال موتورز‘ الدولية: "يشكّل مؤتمر ’المرأة في علم البيانات‘ فرصة للانطلاق بمفهوم الفريق الواحد إلى خارج حدود ’جنرال موتورز‘، وذلك بهدف تعزيز التعاون والاحتفاء بإنجازات كل السيدات في مجال علم البيانات."

يتميّز برنامج هذا المؤتمر البارز من خلال اللائحة الغنية للمتحدّثين الدوليين، ومن بينهم بريتي سوبا – محلّل تجربة العملاء لدى ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘. وستقود بريتي النقاشات خلال جلسة بعنوان ’علم البيانات حول العالم في جنرال موتورز‘، وستستعرض خبراتها في إدارة العمليات وتجاربها في التحليل وإدارة علاقات العملاء. ومن بين المتحدّثات أيضاً هناك ألبا أوليفييرا، محلّل معلومات الأعمال التسويقية لدى ’جنرال موتورز جنوب أفريقيا‘، وآغا ويب، مدير عام تقنية المعلومات لتطوير أنظمة التسويق الدولية لدى ’جنرال موتورز‘.

وفي تعليق لها على مشاركتها بهذه الفعالية، قالت سوبا: "يشرّفني التمكّن من المشاركة في مناسبة عزيزة جداً على قلبي مثل مؤتمر ’المرأة في علم البيانات‘، وذلك إلى جانب عدد من الزملاء المميّزين الآخرين ومع هدف مشترَك هو إلهام القادة المستقبليين المفعمين بالحماسة في مجال العلوم والتقنيات والهندسة والرياضيات (STEM). وبصفتي خرّيجة في مجال STEM، فقد أمضيت أكثر من ثمان سنوات اعتمد على مهاراتي الإحصائية والمنطقية للمساعدة في إدارة قاعدة البيانات لدى ’جنرال موتورز‘، وكذلك في مبادرات تجارب العملاء والذكاء التنافسي وبرامج التكامل والتعاون. ولا يمكنني الانتظار لمشاركة قصّتني هذه مع قادة STEM المستقبليين".

المصدر: webershandwick



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع