وقعت شركة أبوظبي لبناء السفن، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال بناء السفن الحربية والتجارية وإصلاحها وصيانتها وإعادة تجهيزها وتحويلها، اليوم اتفاقية متبادلة مع نوفامارين، الشركة العالمية الرائدة في تصنيع وبناء القوارب ذات الخصائص الفريدة.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم أبوظبي لبناء السفن بتصميم قوارب صلبة قابلة للنفخ ذات علامة تجارية مشتركة وتصنيعها وتسويقها في دولة الإمارات، بينما ستتولى نوفامارين تسويق سفن أبوظبي لبناء السفن في أوروبا.

وقع الاتفاقية الاستراتيجية دافيد ماسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن وفرانشيسكو بيرو، الرئيس التنفيذي لشركة نوفامارين، على هامش معرض الدفاع البحري (نافدكس 2021)، الذي ينعقد جنباً إلى جنب مع معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2021) حتى 25 فبراير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

بموجب بنود الاتفاقية، ستستكشف أبوظبي لبناء السفن ونوفامارين الفرص السوقية للقوارب الصلبة القابلة للنفخ في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا، وستطوران تصاميم وحلول متخصصة بناءً على متطلبات العملاء المختلفة. تهدف الاتفاقية إلى بناء تعاون طويل الأمد بين الشركتين، وتسمح لشركة أبوظبي لبناء السفن بتصنيع القوارب الصلبة القابلة للنفخ محلياً بأبعاد تتراوح بين 8-20 متراً- بحيث تتوسع توسعاً ملحوظاً في محفظة منتجاتها الحالية.

تشتهر القوارب الصلبة القابلة للنفخ بأدائها وثباتها في حالات البحر المتباينة، وتعتبر اليوم مفضّلة في العديد من السيناريوهات البحرية بفضل متانتها وتنوع استخداماتها.
إن بنية هذه القوارب وتصميم إطاراتها المحشوة بالرغوة يجعلها متميزة وذات قدرة عالية على الطفو في الماء والثبات في جميع أحوال الطقس وتقلباته، حتى عند نقل حمولات ثقيلة.




تستعمل الجيوش والقوات الخاصة حول العالم القوارب الصلبة القابلة للنفخ عالية الأداء في عدد من العمليات، مثل البحث والإنقاذ والاعتراض.

من المتوقع أن تتيح الاتفاقية فرصاً جديدة لشركة أبوظبي لبناء السفن بينما تعزز مهمة الشركة المتمثلة في تقديم حلول مبتكرة وموثوقة من شأنها إضافة القيمة لعملائها وجهاتها المعنية على الصعيدين العسكري والمدني.

قال دافيد ماسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن:
"لا يزال تركيزنا في أبوظبي لبناء السفن منصباً على تزويد السوق بمنتجات مبتكرة جديدة. إن التعاون مع شركات رائدة في القطاع مثل نوفامارين يتيح لشركة أبوظبي لبناء السفن التكهن بمتطلبات السوق المتغيرة وتلبيتها. ونتطلع إلى شراكة مستمرة مفيدة للطرفين".

قال فرانشيسكو بيرو، الرئيس التنفيذي لشركة نوفامارين:
"نثق بشريكنا المختار في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. إذ تمتاز أبوظبي لبناء السفن بسجل حافل من النجاحات في بناء سفن وقوارب متطورة لتلبية متطلبات متباينة. إن هذا التعاون سيفسح المجال للمزيد من التوافق بين شركتينا في المستقبل".

أبوظبي لبناء السفن جزء من قطاع المنصات والأنظمة في ايدج، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة لقطاع الدفاع وغيره، والتي تصنف بين أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم.

المصدر: apcoworldwide



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع