افتتحت شركة "آيروجين" الإيرلندية الرائدة عالمياً في مجال الرعاية الصحية والمعدات الطبية، مركزها الإقليمي الأول في المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا"، وذلك لتعزيز وجودها إقليمياً ودولياً انطلاقاً من الإمارات العربية المتحدة وتحديداً دبي. وحضر حفل الافتتاح سعادة الدكتور محمد الزرعوني، مدير عام دافزا، ومعالي وزير الصحة الإيرلندي "جيم دالي"، وسعادة بول كافاناه، سفير إيرلندا في الدولة.

وبهذه المناسبة، رحّب الدكتور الزرعوني بافتتاح الشركة في دافزا، باعتبارها قيمة تضاف إلى مجموعة الشركات العالمية ومتعددة الجنسيات التي اتخذت من المنطقة الحرة بمطار دبي مقراً لأعمالها في الدولة. وأضاف: "تكمن أهمية افتتاح هذا المقر الجديد لشركة "آيروجين" الرائدة في مجال المعدات الطبية والأجهزة التنفسية وطب الطوارئ، في قدرتها على الإستفادة من المرافق الحديثة والخدمات المتطورة والتقنيات الرائدة التي تنفرد دافزا بتقديمها، مما سيجعلها قادرة على تعزيز دورها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ودفع نموها في وقت قياسي".

وأردف سعادته قائلاً: "نولي في دافزا اهتماماً خاصاً  لقطاع الرعاية الصحية، في حين تحرص حكومتنا دوماً على تحديث نظم الرعاية الصحية الخاصة بها بهدف مواكبة المعايير الدولية وترسيخ مكانة دبي في هذا المجال عالمياً، حيث تستحوذ الإمارات على نسبة 26% من إجمالي إنفاق حكومات دول مجلس التعاون على الرعاية الصحية. واستطاعت دافزا من تمكين هذا القطاع، وتعزيز نموه عبر الحلول المتكاملة المصممة خصيصاً  لجذب المستثمرين فيه، في الوقت الذي تخطّى عدد الشركات متعددة الجنسيات العاملة ضمنه الـ 45%".

من جهته قال مؤسس شركة "آيروجين" ورئيسها التنفيذي الدكتور جون باور: "يسرنا في ايروجين ان نعلن عن الافتتاح الرسمي لمكتبنا الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط من خلال المنطقة الحرة بمطار دبي. لقد كان قرار ايروجين لفتح مكتب إقليمي لها في الشرق الأوسط جزءا من استراتيجيتها الرامية الى توسيع نشاطها في المنطقة و لتكون اقرب الى زبائنها في قطاع الرعاية الصحية  و لا يسعنا هنا الا ان نتقدم بوافر الشكر وجزيل التقدير  لكل العاملين في دافزا لتوفيرهم كل الدعم والمساندة خلال عملية تأسيسنا لمكتبنا الإقليمي في دبي ."

وتساهم دافزا في تحقيق أهداف دبي 2021 المتعلقة بالقطاع الصحي في الإمارة، حيث تعمل من خلال استقطابها لكبريات الشركات العاملة في هذا القطاع، على تأمين بيئة صحية آمنة، وتوفير نظام تقديم خدمات شامل وذو جودة عالية، بانتهاج الابتكار كأسلوب للعمل على كافة المقاييس. وتعتبر دافزا اليوم مقراً إقليمياً لنخبة من الشركات العالمية العاملة في هذا القطاع في مقدمها: "أكتافيز" (Actavis) و"جونسون آند جونسون" (Johnson & Johnson)، و"هيملايا درغ كومباني" (Himalaya Drug Company)، و"تيرومو ميديكال كوربوريشن" (Terumo Medical Corporation)، و"روشيه" (Roche)، و"باناسونيك هيلث كير" (Panasonic Healthcare). 

هذا وتشارك دافزا في معرض ومؤتمر الرعاية الصحية في الشرق الأوسط 2018 "آراب هيلث"، تماشياً مع استراتيجيتها لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مختلف القطاعات بما يتواءم مع سياسة التنويع الإقتصادي وتحقيق مكامن خطة دبي 2021 التي تولي أهمية كبرى إلى تطوير نظام صحي بمعايير عالمية. حيث تستعرض خدماتها المتكاملة أمام أكثر من 4 آلاف شركة أجنبية وعالمية قادمة من أكثر من 150 بلد حول العالم، وبحضور أكثر من 100 ألف زائر ومهتم في القطاع الطبي وما يوفره من خدمات وسلع ومعدات طبية وعلاجية مختلفة تساهم في تقديم الرعاية العلاجية والوقائية والتأهيلية وغيرها.

من جهتها، تعتبر "آيروجين" الإيرلندية، شركة رائدة عالمياً، ضمن الأوائل في مستلزمات طب الطوارئ ومعدات وحدة العناية المركزة والتنفس الاصطناعي وغيرها من أجهزة الجهاز التنفسي المتطورة، حيث توفّر العلاجات والمعدات في مستشفيات 75 بلداً حول العالم. وتلتزم الشركة بالتميز العلمي في مجالات البحوث والتطوير بهدف ابتكار منتجات ومعدات طبية رائدة تعمل على تغيير المستقبل نحو الأفضل في رعاية المرضى، وتقوم بدور يومي في سبيل مساعدة مرضى الجهاز التنفسي وتأمين أحدث المعدات الطبية التي تلزمهم في جميع أنحاء العالم. هذا وتعدّ "آيروجين" ذات خبرة عريقة في هذا المجال حيث تعمل على تطبيق الذكاء والخبرة في اختراعات في العلوم الجديدة تقدم حياة أفضل وأسهل للجميع في مختلف أنحاء العالم.

 

المصدر: أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع

Stock Market