أعلنت نستله والتحالف من أجل الشباب، الذي أتمّ إطلاقه في العام 2014 لجمع جهات تدعم تطوير المسار الوظيفي للشباب، عن خلق 300,000 فرصة عمل جديدة للشباب في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول العام 2025.

ويأتي الإعلان في وقتٍ تتفاقم فيه معدلات البطالة لدى الشباب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بسبب جائحة كوفيد-119 التي دفعت حوالى نصف شباب المنطقة إلى التفكير في مغادرة بلادهم. تجدر الإشارة إلى أنّ معدّل البطالة في المنطقة هو الأعلى عالمياً بنسبة 29%، وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي.

صرّح ريمي إجل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نستله في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نبقى ملتزمين بدعم التطوير المهني للشباب في منطقتنا عبر تقديم فرص تعلّم متنوعة لصقل مهاراتهم، بالإضافة إلى خلق ما لا يقل عن ألف وظيفة جديدة لمن هم دون سنّ الثلاثين بحلول العام 2025." وأضاف: "نهدف أيضاً إلى تعزيز الوعي بواقع العمل الحالي والمستقبلي لسوق العمل عبر تدريب الجيل الشاب على الرقمنة والاستدامة البيئية."

تندرج جهود نستله ضمن مبادرة "نستله تحتاج الى الشباب" Nestlé needs YOUth، وتساعد نشاطاتها الخاصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الإيفاء بالتزام الشركة بتعزيز فرص العمل للشباب عبر تحسين المهارات وتعزيز التوظيف والتقدّم الوظيفي. وتتضمن هذه النشاطات:

التوظيف: وظفت نستله أكثر من 2600 شاب وشابة دون عمر الثلاثين منذ العام 2016، أي ما يوازي 70٪ من التعيينات الجديدة للشركة خلال تلك الفترة.

نشاطات الجهوزية للعمل: التي تنفذ عبر التعاون مع جامعات المنطقة لتوفير الإرشادات المتخصصة للطلاب في مجالات الإرشاد المهني وقابلية التوظيف والأعمال والبيئة المؤسسية والقيادة. وقد عادت هذه المبادرة بتأثير إيجابي على 35000 شخص منذ العام 2016 عبر 380 فعالية عقدت في المنطقة. وهي تشمل ورش عمل وعيادات السيرة الذاتية ومقابلات عمل تدريبية.



نشاطات "الاستعداد للعمل" عبر الانترنت: ستستمرّ نستله في تنظيم معارض وورشات التوظيف عبر الإنترنت والمشاركة فيها لدعم الشباب الذين يبحثون عن عمل. وقد تمّ تقديم ثلاثون تدريب عبر الانترنت وتسعة عشر معرض وظائف ونشاطات استعداد للعمل عبر الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال افريقيا خلال الجائحة الحالية، طالت 3600 شابّاً.

المهارات الرقمية: ستواصل نستله بنشر أكاديمية الشباب للأعمال الالكترونية على نطاق أوسع. وسيكتسب المتدربون الملتحقون بالبرنامج مهارات رقمية متقدمة (في مجال البحث والبيانات، والتجارة الالكترونية) وسيحصلون على شهادة لدى إتمامهم التدريب. كما سيُعار اهتمامٌ خاص للمهارات الرقمية في المصانع.

التدريب الداخلي: تدريب داخلي ل-2000 شخص منذ 2014.

مركز نستله للتميز: تمّ إطلاق هذا المركز في العام 2012 لدعم التوظيف لدى خرّيجي الجامعات. ويقدّم برامج تدريب في مجالات التغذية والأعمال والمبيعات. وقد تمّ تدريب حتّى اليوم 170 شخصاً وتوظيف 42.

المصدر: bcw-global


الأكثر قراءة