أعلنت شركة "كومسكوب" أنها ستظهر رؤيتها للشبكات الافتراضية ذات سرعة الـ 10 جيجا بيت في الثانية (10G)، بالإضافة إلى التجارب المنزلية التي ستتبعها وذلك في معرض جمعية مهندسي اتصالات الكابلات "كابيل-تيك إكسبو" (SCTE Cable-Tec Expo) لهذا العام.

وتتمحور عروض "كومسكوب" حول التطورات الرئيسية المتعلقة بالحلول التي يقدمها المشغل لكل من شبكة الوصول والمنزل الذكي أو المتصل.

وفي توجه صناعة الاتصالات نحو الشبكات ذات سرعة الـ10 جيجا بت في الثانية والعالم الافتراضي، تقود "كومسكوب" الطريق من خلال "محفظة العنوان الافتراضي" (Virtual Headend Portfolio) الخاصة بها، والتي تقدم مجموعة كاملة من الحلول لإضفاء الطابع الافتراضي على المستويات الأساسية الأربعة لشبكات المشغلين الحديثة: البيانات والفيديو والتحكم والإدارة. بالإضافة إلى ذلك، ستظهر العروض التوضيحية للوصول اللاسلكي الثابت (FWA) من "كومسكوب" قدرة التكنولوجيا على إطلاق إمكانات تقنية الجيل الخامس (5G) للتنافس مع خدمات الخطوط الثابتة في المناطق الحضرية وشبه الحضرية.

ومع استمرار المشغلين في تطوير شبكات كابلات الألياف و متحدة المحور الهجينة (HFC) الخاصة بهم، والعمل على تنفيذ جميع العمليات الفيزيائية عند نقطة توزيع الألياف، تضيف "كومسكوب" مجموعة جديدة من نظم الوصول الموزع (DAA) إلى محفظتها لتلبية الحاجة إلى كثافة أكبر للطبقة المادية البعيدة (Remote PHY) والأكثر قوة والمعتمدة على نقطة التوزيع، وبالإضافة إلى أجهزة طبقة التحكم في الوصول إلى الوسائط البعيدة (MACPHY). حيث تمكن هذه الحلول المشغلين، مثل "ميديا كوم" (Mediacom)، والتي نشرت حل "كومسكوب" الكامل في شبكتها التجريبية والتي تصل فيها سرعة نقل البيانات إلى 10 جيجابيت في الثانية لاتخاذ الخطوة التالية في تطوير شبكات الألياف المحورية الهجينة (HFC) الخاصة بها.

وعلى وجه الخصوص، تعمل عائلة "E6000r" من منتجات (R-PHY Shelf) على جعل تقنيات النشر أسرع وأسهل، والذي يعزز التحول نحو هندسة الوصول الموزع والشبكات الافتراضية لمشغلي الشبكات الرائدين في هذا المجال مثل "نورليس ستوفا" (Norlys (Stofa)) و "تيلي كولومبس أيه جي" (Tele Columbus AG) و"فيدا نت" (Vidanet).

تضيف "نورليس ستوفا" ابتكاراً جديداً إلى شبكة (R-PHY) والتي تستفيد حالياً من عقدتي (E6000 Core) و (NC2000 R-PHY). حيث ينشر مشغل الشبكة حل (R-PHY Shelf) من "كومسكوب" والذي تم تحسينه بشكل كبير لعمليات النشر في المواقع ذات المحاور الصغيرة. يستفيد حل (R-PHY Shelf) من "كومسكوب" من التكنولوجيا المثبتة ميدانياً والمتطورة والغنية بالميزات المشابهة لجهاز الطبقة المادية البعيدة (E6000n) الذي يتم نشره حالياً بواسطة "نورليس" على نطاق واسع لعمليات النشر القائمة التي تعتمد على العقد. ويتيح إدخال حل "E6000r Remote PHY Shelf" من كومسكوب لشركة "نورتليس" (Norlys) تقديم خدمات جيجا بت أثناء تطوير الشبكة وإثبات فعاليتها في المستقبل.

تعاونت كل من "كومسكوب" و"تيلي كولومبس أيه إجي" من أجل إطلاق خدمات النطاق العريض فائقة السرعة في ألمانيا. حيث تستخدم شبكة "تيلي كولومبس" تقنية (R-PHY) من "كومسكوب" من أجل هندسة الوصول الموزع (DAA) للاستفادة الكاملة من مواصفات واجهة خدمة البيانات عبر الكابل بنسختها (3.1) والتي تعرف اختصاراً باسم (DOCSIS 3.1). فيمكن لـ"تيلي كولومبس" من خلال تطبيق اللامركزية على الوظائف الرئيسية لشبكتها تحقيق سعة شبكة أكبر بالإضافة إلى سرعات شبكة أعلى. حيث اختارت الشركة الحلول التالية من "كومسكوب" E6000 CCAPو E6000 Core و R-PHY لزيادة تطوير الشبكة وابتكاراتها في المستقبل. وإن اعتماد هذه الحلول ونشرها من قبل هذه العلامة الرائدة يمثل إنجاز أخر تحظى به "كومسكوب" ضمن سلسلة عمليات نشر هندسة موصلات الطبقة الموزعة وواجهة خدمة البيانات عبر الكابل بنسختها (3.1) المهمة حول العالم. لقد قدمت شركة "براون تليكوم" (braun telecom)، وهي شريك ذو قيمة عالية لدى "كومسكوب"، خدمات احترافية والتي كان لها دور أساسي في تقديم وتنفيذ بنية (R-PHY) الجديدة لهندسة الوصول الموزع والحلول في "تيلي كولومبس" ومعها.

في حين تحدث أتيلا فريدريش، مدير التكنولوجيا في شركة "فيدا نت" (Vidanet)، قائلاً:




"قدمت "فيدا نت" أول خدمات النطاق العريض عالي السرعة في المجر معتمدةً على تقنية الطبقة المادية البعيدة (Remote-PHY) للعديد من عملائنا في المجر، فقد مكنتنا حلول وخبرات "كومسكوب" بأن نكون الأوائل في أوروبا الذين يعتمدون حل الطبقة المادية البعيدة (Remote PHY) الأمر الذي سمح لنا بتقديم أفضل الخدمات الممكنة لمشتركينا في مجالات الخدمات مما يمهد الطريق لشبكة افتراضية."

تمتد رؤية "كومسكوب" لشبكات الـ 10 جيجا بت في الثانية (10G)، لتشمل جميع أنحاء المنزل الذكي في المستقبل. حيث اختارت شركة "زيبلي فايبر" (Ziply Fiber) مؤخراً موّسِعات الواي-فاي 6 من "كومسكوب" لتعزيز تواجد تقنياتها اللاسلكية في منازل المشتركين، كما أعلنت الشركة عن العديد من الإضافات الأخيرة إلى محفظتها الواسعة من أجهزة المودم والبوابات المتعلقة بالواي-فاي 6. ومن خلال فعاليات معرض (SCTE)، سيناقش خبراء "كومسكوب" خطط معيار واي-فاي 6 بنسخته "إي" (Wi-Fi 6E)، وهي شبكة تعمل بنطاق الـ6 جيجا هرتز، الذي تم الإعلان عنه مؤخراً لتقديم الجيل التالي من تجارب الاتصال اللاسلكية لتخفيض زمن الوصول اللازم للفيديو، والألعاب، وتقنيات الواقع المعزز والافتراضي، وغيرها المزيد.

تقدم "كومسكوب" اليوم للعديد من المشغلين عدداً من الطرق لتوسيع وتطوير شبكاتهم اللاسلكية المنزلية. حيث تُعد منصة "هوم أشور" (HomeAssure) والقائمة على السحابة والتي تستخدم لإدارة خدمات شبكات الاتصال اللاسلكي أحد أكثر الأمثلة الرائدة في هذا المجال، ما يضمن تجربة عملاء عالية الجودة عبر البيئات اللاسلكية المعقدة والمختلطة بشكل متزايد، وذلك من خلال جمع البيانات والتحليلات المعمقة، حيث يحدد النظام الأساسي بشكل استباقي مشكلات شبكة الاتصال اللاسلكي ويعمل على حلها قبل أن يؤثر ذلك على تجربة العميل.

ومن خلال هذا المؤتمر ستعرض "كومسكوب" نظامين أساسيين يعملان على تطوير الفئات المتعلقة بعمليات فك التشفير. كما أن أجهزة البث، والتي تعتبر كفئة متنامية من أجهزة الفيديو المصممة لتلبية احتياجات مزودي الخدمة والتي تعمل على تجميع خدمات البث بالإضافة إلى تنمية قدرات جهاز الوسائط الذكية الخاص بها، من أجل تقديم أفضل التجارب التشغيلية لتقنيات الصوت والفيديو عبر أجهزة التلفاز، وزيادة القدرة في تمكين التطبيقات الجديدة المستخدمة في القطاع الرقمي لخدمات الرعاية الصحية، وقطاعي التعليم والأعمال.

وفي هذا السياق، تحدث مورجان كورك، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لدى "كومسكوب"، قائلاً:
" يختلف معرض (SCTE) كثيراً هذا العام، ولكن موضوع تحسين سعة الشبكة وسرعتها في كل من الوصلة الهابطة (down Link) والوصلة الصاعدة (uplink) هو أمر مألوف للغاية، وهو موضوع نقوم ببنائه على وجه الخصوص من أجل تحقيق تقدم مهم عبر جميع محفظات الشركة وشبكات المشغلين في مختلف أنحاء العالم. وخلال فعاليات المعرض هذه السنة، نعرض رؤيتنا لشبكات الكابلات المستقبلية – السلكية منها واللاسلكية والمستخدمة في جميع أرجاء المنزل وحتى خارجه. حيث تعد محفظتنا الشاملة المُحدّثة شهادة تدل على تركيزنا الدائم بتزويد العملاء بخيارات لا مثيل لها لتحقيق العديد من القفزات النوعية والتطويرية في تقنيات الوصول وحتى ضمن الشبكات المنزلية. حيث اتخذنا اسماً لعرضنا وهو "تخيل الاحتمالات" والذي نعرض فيه لعملائنا من مشغلي الشبكات ما هو ممكن ومتاح مع الجيل القادم من تقنيات الاتصال."

سوف تقدم "كومسكوب" أهم المواضيع المتعلقة بصناعة الاتصالات من خلال 17 عرضاً تقديمياً وجلسة حوارية منفصلة خلال فعاليات معرض (SCTE) لهذا العام. يمكنك الاستماع إلى آراء القادة والخبراء في المواضيع المتعلقة بكيفية التعامل مع ارتفاعات النطاق الترددي، واستخدام واجهة خدمة البيانات عبر الكابل بنسختها الرابعة والتي تعرف باسم (DOCSIS 4.0) من أجل حل النقل المرن المشترك "إكس هول" (xHaul) وزيادة الإيرادات، بالإضافة إلى اختبار واجهة خدمة البيانات عبر الكابل ذات التأخير المنخفض (DOCSIS)، وأجهزة تقنية الواي-فاي 6 وأجهزة الواي-فاي 6 "إي" التي تعمل بنطاق الـ6 جيجا هرتز، واستخدام البيانات الضخمة لتعزيز واقع شبكات الواي-فاي العامة، وتحسين تجربة العميل من خلال الذكاء الاصطناعي والمزيد من ذلك.

المصدر: activedmc



الأكثر قراءة