على ضوء التطورات المتسارعة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمساعي الحكومية الجادة لنشر مزايا الابتكار التكنولوجي والاعتماد على التقنيات المتطورة الجديدة لتطوير كافة القطاعات والصناعات الأخرى ودفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، أعلنت شركة هواوي عن تعيين "جيواي لو" رئيساً تنفيذياً جديداً للشركة في الإمارات.

وسيكرس لو خبرته الطويلة في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات لدعم أهداف التحول الرقمي في البلاد وتطوير العمل ضمن مختلف مجالات الشركة بما فيها شبكات الاتصالات وقطاع المشاريع والمؤسسات الحكومية وأجهزة المستهلك والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابة والمدن الذكية لدعم مشاريع الرقمنة في الإمارات وتعزيز محاور بناء النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات فيها وعلى رأسها رعاية المواهب المحلية في مجال التكنولوجيا والابتكار.

تتضمن مهام "لو" تنفيذ استراتيجيات وأعمال الشركة بالإضافة إلى توفير الاستشارات والدعم للعملاء وتعزيز مكانة وأعمال هواوي مع الشركاء المحليين من خلال توفير مزيد من فرص وأدوات التحول الرقمي للقطاعين العام والخاص بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي خصوصاً، والحلول المتقدمة الجديدة لتقنية المعلومات والاتصالات عموماً. وسيعمل على توفير الدعم الفني اللازم للتغلب على التحديات التي فرضها تفشي الجائحة ودعم تحقيق الأهداف المنشودة للتعافي الاقتصادي وخطط واستراتيجيات العملاء والشركاء للانتقال بأعمالهم نحو المرحلة ا الرقمية لجديدة بمساعدة التقنيات المتطورة الحديثة كالجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

وفي معرض تعليقه عن تعيين لو في منصب الرئيس التنفيذي، قال تشارلز يانغ رئيس "هواوي" الشرق الأوسط: "نثق بخبرة لو الواسعة وقدرته على تسخير الإمكانات التكنولوجية العالمية التي تتمتع بها هواوي للمساهمة في بناء النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات ودعم جهود التحول الرقمي في الإمارات. ونتطلع قدماً للمساهمة في تحقيق أهداف الإمارات الرقمية".



من جانبه قال جيواي لو: "يسعدني تولي زمام إدارة أعمال هواوي في سوق مزدهرة ومتسارعة النمو مثل السوق الإماراتية التي تعتبر اليوم نموذجاً إقليمياً ودولياً للتطور والاستفادة من الفرص التي تتيحها التكنولوجيا. إن تمكين التحول الرقمي في الإمارات من خلال توفير أحدث التقنيات للعملاء يأتي في مقدمة أولويات هواوي. ولا شك أن العمل مع دولة تركز على استشراف المستقبل وتدعم الابتكار سيوفر فرصة كبيرة لتوظيف قدرات هواوي التكنولوجية على أكمل وجه، خاصة في مجالات الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس والحوسبة السحابية لصالح الأهداف المشتركة".

وأضاف لو: "الإمارات دولة طموحة تتبنى استراتيجيات مستقبلية تهدف إلى تنمية المجتمع وتعزيز الاقتصاد من خلال دعم مشاريع التحول الرقمي بالاعتماد على أحدث التقنيات والابتكارات والإنجازات التكنولوجية. ويسعدنا النهج الذي تتبناه قيادة البلاد منذ وقت طويل فيما يتعلق بتسخير دور التقنيات الرقمية في تعزيز قدراتها التنافسية على المستوى العالمي، وتبدو طموحات دولة الإمارات التي تحرص هواوي على دعمها جليّة من خلال الاستراتيجية الوطنية للابتكار واستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي ٢٠٣١ وخطة الإمارات المئوية ٢٠٧١".

يُذكر أن "لو" شغل سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في كل من أوغندا وموريشيوس ومالاوي، ومناصب أخرى في الشركة في جنوب أفريقيا وموزمبيق والصين، ويمتلك خبرة شاملة في جميع تخصصات الشركة.

المصدر: bcw-global


الأكثر قراءة