أعلنت شركة الاتحاد العقارية (ش.م.ع) إحدى أكبر شركات التطوير العقاري الرائدة في إطلاق المشاريع السكنية والترفيهية البارزة في دولة الإمارات والمطور الرئيسي لمشروع "دبي موتور سيتي"، عن حصولها على عرض لشراء حصة في شركة "دبي أوتودروم" التابعة لها بقيمة 400 مليون درهم إماراتي وذلك للاستحواذ على ما نسبته 40٪ من الشركة.

ويُعد مشروع دبي أوتودروم إحدى العلامات المميزة للاتحاد العقارية حيث يضم عدد من حلبات السباق بمواصفات عالمية هي الوحيدة من نوعها في إمارة دبي، وقد استضاف دبي أوتودروم سباقات عالمية بما في ذلك بطولة الاتحاد الدولي للسيارات لفئة "جي تي" وبطولة أوروبا لسيارات التورينج وسباق A1 GP وسباق GP2 Asia وسباق لامبورجيني سوبر تروفيو الشرق الأوسط وتحديMRF وكأس بورشيه جي تي 3 الشرق الأوسط وكأس راديكال الشرق الأوسط وسباق هانكوك 24 ساعة في دبي.



وبهذا الصدد صرح السيد/ خليفة حسن الحمادي، رئيس مجلس الإدارة، أن الاتحاد العقارية لديها عدد من الشركات التابعة ذات قيمة مضافة وتعمل في قطاعات حيوية تحقق نمو مستدام وقد أعلنا سابقا أننا بصدد تحويل عدد منها إلى شركات مساهمة خاصة، والعرض المقدم لشراء حصة في شركتنا التابعة دبي أوتودروم ما هو إلا إنجاز آخر يثبت مكانة الشركة وشركاتها التابعة وما تتمتع به من أصول ذات جودة عالية تحقق قيمة مضافة ومتنامية.

وأضاف الحمادي: "أننا نعمل على دراسة العرض المقدم وسيتم مناقشته خلال انعقاد مجلس الإدارة لاتخاذ القرار المناسب بما يحقق مصلحة مساهمي الشركة، وسيتم الإفصاح عن أية تفاصيل أخرى وفقاً للقوانين والأنظمة والإتفاقيات المرعية بهذا الشأن.

وعلى صعيد آخر، يناقش مجلس الإدارة في اجتماعه المشار اليه سلفاً الاستحواذ على بعض الأصول العقارية الاستثمارية القائمة في دولة الإمارات.

المصدر: fourcommunications



الأكثر قراءة