في خطوة مهمة لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، استحوذت شركة Seidor، وهي شركة عالمية رائدة للبيع بنظام القيمة المضافة لبرنامج SAP، على غالبية أسهم شركة Procons-4IT، الشريك الذهبي المعتمد لنظام SAP في المنطقة.

Seidor Procons، التي تعد جزءاً من مجموعة شركات إسبانية متعددة الجنسيات، هي شركة رئيسية للبيع بنظام القيمة المضافة لبرنامج SAP تحظى بشراكة بلاتينية من خلال تحالف يونايتد “VARS”، حيث تقدم مجموعة كبيرة من المنتجات وحلول برنامج SAP.

يجمع هذا الاستحواذ الذي أسفر عن العلامة التجارية Seidor Procons بين التكنولوجيا والخبرة العالمية التي تحظى بها شركة Seidor والريادة المحلية التي تتميز بها شركة Procons-4IT لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تحسين أداء عملياتها التجارية من خلال حلول برنامج SAP Business One لتخطيط موارد المؤسسات والتعلم الآلي وغيرها من التقنيات الأخرى التي تساعد الشركات على التحول الرقمي وتُهيِّئها لمواجهة التحديات غير المتوقعة.

وفي هذا الشأن، صرَّح أنجيل فرنانديز، الرئيس التنفيذي لـ Seidor Procons، قائلاً: "نحن على ثقة تامة بأن هذا الاستحواذ من شأنه أن يتيح الفرصة لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط على نحو استثنائي"، وأردف قائلاً: "وبفضل الريادة العالمية التي تحظى بها Seidor والخبرة المحلية الشاملة التي تتمتع بها Procons-4IT، يمكننا أن نقدم لعملائنا في الشرق الأوسط مجموعة كبيرة من التقنيات وحلول برنامج SAP Business One ".

تتميز منتجات Seidor Procons بأنها مصممة بصفة رئيسية لخدمة التحول الرقمي، فهي تُسرِّع من وتيرة عملية التحول الرقمي للعميل بفضل الحلول المتطورة الداخلية (في موقع العمل) أو السحابية لبرنامج SAP Business One. كما أن Seidor Procons لا تقتصر على تقديم حلول برنامج SAP Business One فقط، وإنما تقدم أيضاً حلولاً مبتكرة ومخصصة تعزز نمو الشركات وكفاءة عملياتها من حلول إضافية تخدم مجالات معينة مثل الحوسبة السحابية والموارد البشرية وتحليل البيانات.



ونظراً لأنSeidor وProcons-4ITيحملان الرؤية والرسالة ذاتها، فمن المتوقع أن يُثمر هذا الاستحواذ عن تغييرات جذرية في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال الموارد المحلية الهائلة لـ Procons-4IT والخبرة العالمية التي تحظى بها Seidor. وتتضمن الخدمات الخاصة بالمنطقة والتي تقدمها Seidor Procons، على سبيل المثال لا الحصر، مستشارين يتحدثون العربية ومركز دعم محلي وخدمات تطويرية داخل الشركات وبرامج ذكية لتخطيط موارد المؤسسات.

علاوة على ذلك، جاء ظهور Seidor Procons في سوق التكنولوجيا في الوقت المناسب وكانت له أهمية بالغة؛ فقد أجبر وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الشركات على محاولة تحقيق كفاءة أكبر في العمل عن بُعد من خلال الحلول السحابية، إذ تُعين Seidor Procons عملاءها على عدم التأخير في تسليم المشروعات وتُمكنها من إبقاء عملائها على اطلاع بالتطورات وتُساعدها على إدارة الشؤون المالية في ظل التغيرات التي طرأت على الساحة.

كما صرَّح وسيم حسنية، الرئيس التنفيذي لـ Seidor Procons، قائلاً: "سيرتقي هذا الاستحواذ بمكانتنا إلى آفاقٍ جديدة وسيجعل Seidor Procons حتماً في محل الريادة للشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا". وأضاف: "نحن نعتز بتاريخنا، وتعد هذه الخطوة ترجمة عملية لرؤيتنا للمستقبل. فمن خلال هذا الاستحواذ الثري بالمواهب والخبرة والمعرفة، نخطط لتسريع وتيرة التحول الرقمي لعملائنا نحو النمو رغم التحديات الاقتصادية الحالية".

المصدر: into-all


الأكثر قراءة