أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، اليوم، عن تعيين د. عفيف سيف اليافعي في منصب الرئيس التنفيذي لشركتها التابعة، أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو)، حيث سيعمل اعتباراً من اليوم، على تعزيز الدور الحيوي الذي تضطلع به شركة "ترانسكو" في إطار مسيرة التحوّل التي يشهدها قطاع والماء والكهرباء في إمارة أبوظبي.

وفي هذه المناسبة، قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب لشركة "طاقة": "يسعدنا الترحيب بالدكتور عفيف في منصب الرئيس التنفيذي لشركة "ترانسكو"، وإن السجل الحافل للإنجازات التي حققها خلال مسيرته المهنية في قطاع الطاقة، إلى جانب خبرته التقنية العميقة ومهاراته القيادية المؤثرة، ستمكنه من قيادة "ترانسكو" نحو تعزيز دورها المساهم بضمان تأمين واستقرار القطاع حتى يحافظ على قدراته كمنظومة تتسم بالفعالية، والكفاءة، والاستدامة، وتحقق القيمة، والقدرة على تحقيق التطلعات المستقبلية".

من جهته، قال د. عفيف سيف اليافعي: "أتطلّع قُدماً لتولي هذا الدور القيادي في "ترانسكو" والمساهمة بدعم الجهود القائمة والرامية لتحقيق التحوّل في قطاع الماء والكهرباء، إلى جانب تحقيق رؤية الشركة والتزامها بالاستدامة والتميز في عملياتها التشغيلية".

وينضم د. عفيف إلى شركة "ترانسكو" قادماً من الشركة الوطنية للتبريد المركزي (تبريد)، حيث شغل العديد من المناصب القيادية فيها، بما في ذلك منصب نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول، ونائب رئيس أوّل للأعمال الإقليميّة، ونائب رئيس العمليات. وقبل عمله في شركة "تبريد"، عمل د. اليافعي لأكثر من عقد من الزمن في قطاع النفط والغاز، حيث شغل عدداً من المناصب القياديّة في شركة بترول أبوظبي الوطنيّة (أدنوك).



ويتمتّع د. اليافعي بسجل حافل بالخبرات في مجال قيادة فرق العمل نحو تحقيق النمو والتميّز في العمليات التشغيلية والارتقاء بالأداء. وقد لعب دوراً مؤثراً في إنجاز عددٍ من عمليات الدمج والاستحواذ، كما شغل عضوية عددٍ من مجالس الإدارة في شركات وطنية وإقليمية.

ويأتي تعيين د. عفيف سيف اليافعي في منصب الرئيس التنفيذي لشركة "ترانسكو" عقب إنجاز "طاقة" لصفقة الاندماج الناجحة مع مؤسسة أبوظبي للطاقة في 1 يوليو الماضي، وقد أثمر الاندماج عن إطلاق شركة جديدة تعد واحدة من أكبر الشركات المساهمة العامة المدرجة في أسواق المال في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث القيمة السوقية، وواحدة من أكبر عشر شركات متخصصة بالمرافق المتكاملة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا من حيث الأصول المُنظَّمة.

وبموجب هذه الصفقة تم نقل ملكية معظم الشركات والأصول المتخصصة بتوليد ونقل وتوزيع المياه والكهرباء، والتي كانت تابعة لمؤسسة أبوظبي للطاقة، ومن بينها شركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو)، إلى شركة "طاقة"، وذلك مقابل إصدار الأخيرة 106,367,950,000 سهماً جديداً لصالح مؤسسة أبوظبي للطاقة.

المصدر: hkstrategies


الأكثر قراءة