يسرّ مجموعة التكنولوجيا والترخيص التابعة لشركة "إنفيستا" وشركة "إنفيستا برفورمانس تكنولوجيز" ("آي بيه تي") وشركة "هنجلي للبتروكيماويات (داليان)" المحدودة (المشار إليها في ما يلي بـ"هنجلي") الإعلان عن الإطلاق الناجح للخط الخامس لإنتاج حمض التريفثاليك المُنقّى "بيه تي إيه" من "هنجلي".

وجرى الإطلاق الناجح للخط الخامس لإنتاج حمض "بيه تي إيه" من "هنجلي" بقدرة 2.5 مليون طن سنوياً باستخدام تكنولوجيا "بيه 8" لحمض "بيه تي إيه" من "إنفيستا" الرائدة في القطاع، وذلك في 29 يونيو 2020.

وتجدر الإشارة إلى أنّ "هنجلي" تُشغّل أيضاً أربعة خطوط أخرى لإنتاج حمض "بيه تي إيه" في الموقع نفسه على جزيرة تشانغشينغ (داليان)، وتستخدم جميعها تكنولوجيا متقدمة متخصصة في حمض "بيه تي إيه" مرخصة من "إنفيستا" يصل إجمالي طاقتها الإنتاجية إلى 11.6 مليون طن سنوياً، ما يجعل من "هنجلي" أكبر موقع إنتاجٍ في العالم لحمض "بيه تي إيه".




وبفضل المرافق المتكاملة والأداء المتميّز متغيّر التكلفة، يتمتّع حمض "بيه تي إيه" الذي تنتجه "هنجلي" بتنافسية عالية في السوق.

وفي هذا السياق، علّق آدم ساكيت، نائب رئيس "آي بيه تي" لشؤون حمض "بيه تي إيه" قائلاً: "أتوجّه بالتهنئة لشركة ’هنجلي‘ على تحقيق إنجاز مهم آخر هذا العام. ويُسلّط الإطلاق الناجح لخط الإنتاج الخامس لحمض ’بيه تي إيه‘ الضوء مجدداً على قدرة التوسع السريعة لمنشآت حمض ’بيه تي إيه‘ باستخدام تقنيتنا. ويُتيح التنفيذ السريع للمشروع والتشغيل المستقر الخالي من المشاكل بتكلفة متغيرة ومتدنية لحملة ترخيصنا تحقيق عائد جيد على استثمارهم في حمض ’بيه تي إيه‘".

وتتوافر تقنية حمض التريفثاليك المُنقّى "بيه تي إيه" من "إنفيستا" الرائدة في القطاع، بما في ذلك أحدث نسخة من تقنيّة "بيه 8"، كحزمة مرخصة من "آي بيه تي".

المصدر: aetoswire



الأكثر قراءة