أعلنت GELLIFY، أول منصة ابتكار جديدة من نوعها في مجتمع الأعمال عن افتتاح مركزاً خاصاً بها في مدينة دبي للإنترنت. سعياً في تزويد مجتمع رواد الأعمال لتقنية المعلومات للشركات (B2B Entrepreneurs) - الذي يضم فئات المستثمرين والشركات الناشئة ومؤسسات الأعمال الضخمة - بنهج فريد ومتكامل، تعمل GELLIFY التي يقع مقرها الرئيسي في إيطاليا كمسار حيوي سريع عالمياً قادر على تمكين التحول التكنولوجي والتطور الرقمي، حيث يتم تبادل أحدث التقنيات وآخر الحلول المبتكرة بين الشركات الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط.

يعد افتتاح الفرع الثالث لمركز الابتكار GELLIFY في الشرق الأوسط بعد إيطاليا وإسبانيا، نقطة تحول متقدمة للعمل على إحداث ثورة في تقنية الأعمال للشركات في المنطقة وسعياً لمنافسة أكبر في العصر الرقمي. يتركز عمل المجموعة في الاستثمارات وإدارتها واستشارات النمو والتوسع والتوجيه الثقافي والإرشادات الرقمية المطلوبة للشركات الناشئة - لتزويد جميع الجهات المعيّنة بمنصة للمجتمع ذي التفكير المماثل، بإيصال وترسيخ نتائج قيّمة بناء على أساليب مثبتة.

صرّح فابيو نالوتشي، الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة GELLIFY: ’لقد رأينا الحاجة والفرصة لخلق موجة جديدة من الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط التي تتميز بالقدرة على رسم معالم المستقبل الرقمي. نحن على ثقة تامة بقدراتنا في دعم القطاعات العامة والخاصة على حد سواء لإعداد مشاريعهم الرقمية الخاصة بهم من خلال الاستفادة من التقنيات المحدثة بين شركات الأعمال والبحوث والخبرات في كفاءات التحول الرقمي والمجتمع. قمنا باستثمار ما يقارب 15 مليون يورو في إيطاليا والمملكة المتحدة وإسبانيا، ونعمل الآن على تكرار هذا الإنجاز في منطقة الشرق الأوسط في السنوات الثلاث المقبلة لتعزيز قدراتنا على الصعيد العالمي."

يعتمد نجاح المجموعة في قدرتها على التوفيق ما بين العرض والطلب على مشاريع الابتكار والربط بينهما. ما يعني أنها تصل الشركات الناشئة مع الشركات متصاعدة الأعمال التي تقدم عمليات الابتكار ونماذج الأعمال، مع الشركات من جميع الأحجام التي لديها الحاجة إلى الابتكار. ولمواجهة هذا التحدي، قامت المجموعة بتطوير برنامج الابتكار الفريد من نوعه الذي يطلق عليه اسم "GELLIFICATION". على غرار أي عملية كيميائية علمية لتحويل مادة إلى شكل صلب بمساعدة عنصر هلامي، تطابق GELLIFY هذه العملية بطرح فكرة (هواء) مع المستفيد (سائل)، ثم تقوم بتنفيذ عمليات مبتكرة لتحقيق مكاسب إيجابية لتصبح مادة هلامية (جل) حتى تنضج الشركة الناشئة وتصبح جاهزة للخروج (صلب).

قامت مجموعة GELLIFY بإنشاء تطبيق EXPLORE الذي يعمل كمنصة لمجتمع الأعمال المبتكرة - والذي يهدف إلى ربط رواد الأعمال والمبتكرين والمهنيين عبر أي جهاز حاسوب أو هاتف ذكي، ليمكنهم من المشاركة في فعاليات الأعمال المباشرة وخوض التجارب المدمجة. يتوفر تطبيق EXPLORE في App Store وGoogle Playstore، الذي يتميز كونه محرك قوي يعزز نمو الأعمال بأحدث التقنيات المقدمة من الشركات الناشئة والكفاءات العالية من GELLIFY.

وصرّح من جانبه ماسيمو كانيتسو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة GELLIFY الشرق الأوسط: "تعمل دول الشرق الأوسط على تطوير نفسها بهدف تنمية الأعمال من خلال تصور المستقبل وترسيخ مكانتها كأفضل ملتقى عالمي للعيش والعمل. تؤمن GELLIFY بطموحات الشرق الأوسط هذه بقوة وتتطلّع بشغف للمشاركة في الازدهار الاقتصادي الذي سيرسم معالم المستقبل القادم - التي ندرسها هذه الأيام - الذي سيعزز تطور التكنولوجيا أكثر من أي وقت مضى، كل ذلك في سبيل تمكين وحماية الصحة والثروات من أية عوامل مضطربة.

سيتم إنفاق ثلث رأس مال صناديق الاستثمار المخصّصة من GELLIFY لبناء فريق في المنطقة وتمكين الشركات الناشئة في دول مجلس التعاون الخليجي وتمهيد الطريق لتوسعها عالمياً. نتطلّع قدماً لإطلاق أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط بدءً من الإمارات العربية المتحدة، ومن ثم في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك افتتاح منصة أعمال مدمجة لتعمل كملتقى عالمي يتم من خلاله إقامة الفعاليات لتبادل الأفكار وأحدث التقنيات الذكية في مجتمع الأعمال".

مبادرة حلقات نقاش EXPLORE الخاصة بجائحة COVID-19
استجابة للجائحة العالمية COVID-19-، تقود GELLIFY مبادرة لإطلاق سلسلة من فعاليات برنامجها EXPLORE تحت اسم "ضمان استمرارية ونجاح مؤسستك مع كفاءات ‘Black Swan’"، سيتم تنظيم المواضيع ضمن جلسات أو سلسلة حلقات نقاش مصغرة. وتشمل مواضيع عديدة هامة منها ريادة الأعمال الرقمية؛ سلاسل التوريد المدعومة من سلسلة الكتل (Blockchain)؛ الواقع الافتراضي والواقع المعزز (Virtual Reality & Augmented Reality) للتعاون عن بعد؛ إدارة المخاطر من خلال التحليلات التنبئية والذكاء الاصطناعي؛ (Predictive Analytics & AI) الأمن السيراني للعمل عن بعد، وغيرها من المواضيع الهامة.

ستقدم كل جلسة مجموعة من الآراء ووجهات النظر العملية من الخبراء وتستعرض حالات وأمثلة للدراسة، من أجل تسليط الضوء على كيفية تقديم أذكى وأسرع الحلول عبر أحدث الابتكارات الرقمية في سبيل تخفيف مخاطر الأعمال.


المصدر: twisterme

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع