أعلنت "ميدل إيست إيكونوميك دايجست" (ميد)، الشركة الرائدة في مجال ذكاء الأعمال في الشرق الأوسط، عن إطلاق دورة 2020 من مبادرتها الشهيرة والتي تهدف إلى اكتشاف أفضل مشاريع جودة في دول مجلس التعاون الخليجي. ودعت جوائز "ميد" لجودة المشاريع 2020، التي يتم تنظيمها بالتعاون مع بنك المشرق، الشركات التي تشرف على تنفيذ المشاريع من مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي لتختار منها أفضل المشاريع التي تم إنجازها في المنطقة خلال عامي 2018 و2019.

وتفتح جوائز "ميد" باب تقديم طلبات الترشيح أمام أصحاب المشاريع والمقاولين والمستشارين لغاية 30 يناير 2020، على أن يتم الإعلان عن الفائزين في حفل يقام يوم 10 يونيو 2020 في دبي.

وتعتبر دول مجلس التعاون الخليجي من أكثر الأسواق حيوية في العالم، وذلك بحسب البيانات الصادرة عن شركة "ميد" للمشاريع التي أشارت إلى وجود نحو 6,722 مشروعاً قائماً بقيمة إجمالية تزيد عن 3.1 تريليون دولار أمريكي، سواء في مرحلة التخطيط أو قيد التنفيذ.
وتحمل العديد من المشاريع قيد التطوير قيمة استراتيجية حيوية في تطوير المنطقة ككل، خاصةً وأنها تسعى إلى تحفيز وقيادة عملية النمو، وتأمين فرص عمل جديدة، وبناء مجتمعات أكثر سعادة معتمدةً في ذلك على التنوع، وتعزيز الإنتاجية، وزيادة التركيز على الاستقرار والترابط الاجتماعي.

وتهدف هذه الجوائز إلى دعم الأهداف الاستراتيجية التي تسعى المنطقة إلى تحقيقها وذلك من خلال الترويج لأفضل الممارسات المتبعة في قطاع المشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث أنها تكرم أرقى الإنجازات على صعيد المنطقة وتحتفي بها. ولهذا، شكلت "ميد" لجنة تحكيمية تضم أعضاء مستقلين يتمتعون بنفوذ واسع في القطاع وتتلخص مهمتهم في تقييم المشاريع المطروحة بكافة مكوناتها، بدءً بمفهوم التصميم، مروراً بمرحلة الهندسة والإنشاء، وانتهاءً بتسليمها. كما تنظر اللجنة إلى إسهامات هذه المشاريع على صعيدي المجتمع والبيئة.

وفي هذه المناسبة، قال ريتشارد تومبسون مدير التحرير في "ميد": "تشهد دول مجلس التعاون الخليجي بعضاً من أفضل وأروع المشاريع العالمية، والتي تبرهن على العبقرية في العمارة والهندسة والإنشاءات. وتسعى جوائز "ميد" لجودة المشاريع بالتعاون مع بنك المشرق إلى تكريم أفضل المشاريع، والاحتفاء بالأشخاص المساهمين في نجاح هذه المشاريع في المنطقة، إذ يعد الفوز بجوائز "ميد" لجودة المشاريع وساماً مشرفاً وفرصة للإعلان عن إنجازات الشركات".

وأضاف تومبسون: "يحمل عام 2020 أهمية خاصة للفوز بالجوائز، حيث سيشهد هذا العام انطلاق فعاليات معرض إكسبو دبي وكذلك رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين، ونشجع الشركات من مختلف القطاعات على التقدم بمشاركاتهم للمنافسة على جوائز 2020 للحصول على فرصة لتكريم جهودهم".

من جانبه، قال محمد الشولي المدير الإداري ورئيس قسم الشؤون المالية للمقاولات في بنك المشرق: "تسلّط جوائز "ميد" لجودة المشاريع الضوء على المشاريع الطموحة التي تتميز بالابتكار التي لا تقتصر إسهاماتها على النجاح الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي فقط، إنما تتعداها لتحقق أثر إيجابي على صعيدي المجتمع والبيئة. ويسرّنا جداً أن نتشارك مع "ميد" لتكريم المشاريع التي اتبعت أفضل الممارسات التجارية وحققت التميز، كما أسهمت في دفع عملية النمو والتطور في المنطقة".

يمكن للشركات التقدم بطلبات المشاركة في الجوائز من الآن وحتى 30 يناير 2020، حسب الفئات التالية:
- أفضل مشروع عقاري تجاري للعام
- أفضل مشروع للبنى التحتية الرقمية للعام
- أفضل مشروع تعليمي للعام
- جائزة مهندس للعام
- أفضل مشروع في قطاع الرعاية الصحية للعام
- أفضل مشروع صناعي للعام
- ميدالية الابتكار
- أفضل مشروع دولي للعام
- أفضل مشروع عملاق للعام
- أفضل مشروع في قطاع النفط والغاز للعام
- أفضل مشروع لتوليد الطاقة للعام
- أفضل مشروع سكني للعام
- أفضل مشروع طرقات للعام
- أفضل مشروع صغير للعام
- أفضل مشروع اجتماعي وثقافي وتراثي للعام
- ميدالية الاستدامة
- أفضل مشروع سياحي وترفيهي للعام
- أفضل مشروع في قطاع النقل للعام
- أفضل مشروع مياه للعام
وسيتم تكريم الفائزين في حفل يقام بتاريخ 10 يونيو 2020 في فندق الريتز- كارلتون مركز دبي المالي العالمي، دبي.


المصدر: fourcommunications

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع