أعلنت شركة "الفروانية للتطوير العقاري"، الجهة المسؤولة عن تطوير مشروع "ريم مول"، رسمياً هذا الأسبوع عن استكمال إنشاء جميع طوابق المشروع بعد أن وصلت عمليات البناء إلى أعلى نقطة ممكنة في هيكل المجمّع الضخم، والذي يعد أول مركز تجاري ذكي في العالم يعتمد بالكامل على التقنيات الرقمية.

وتم الإعلان عن هذا الإنجاز بحضور مجموعة من كبار ممثلي شركة "الفروانية للتطوير العقاري"، بمن فيهم رئيس مجلس الإدارة فيصل سلطان؛ ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي ديفيد بوزلي؛ والرئيس التنفيذي شين إلدستروم؛ ونائبة الرئيس نادية عقيل؛ والمدير المالي ديباك جين.

ويمثل استكمال إنشاء جميع طوابق ’ريم مول‘ الإنجاز الأحدث الذي يتحقق في موقع المشروع خلال الأشهر الـ18 الماضية.
ومع تواجد 14 رافعة برجية تواصل العمل في المشروع بشكلٍ مستمر وعلى مدار الساعة، تم لغاية الآن صب ما يزيد عن 350 ألف متر مكعب من الخرسانة المسلحة عبر 8 طوابق من هيكل المول، بالإضافة إلى تركيب 70 ألف متر مربع من الألواح الخرسانية.

ويتربع ’ريم مول‘ على أرض جزيرة الريم التي تمثل القلب النابض الجديد لأبوظبي؛ ومن المتوقع أن يغدو وجهة عالمية جديدة كلياً للاستمتاع بأرقى خيارات التسوق والتسلية وتناول الطعام وتجارب الترفيه الجديدة والمتميزة في العاصمة الإماراتية. ويقدم المشروع خيارات مميزة ستستحوذ على اهتمام الجميع دون استثناء، خاصة وأنه يُعتبر أول مركز تجاري ذكي في العالم يعتمد بالكامل على التقنيات الرقمية، ويضم مركزاً للخدمات اللوجستية المتكاملة على مساحة 23 ألف قدم مربعة ومستودعات متصلة بالشبكة، فضلاً عن ’سنو أبوظبي‘، أكبر حديقة ألعاب ثلجية في العالم.

بهذه المناسبة، قال فيصل سلطان، رئيس مجلس إدارة شركة "الفروانية للتطوير العقاري": "شهد مشروع ’ريم مول‘ خلال الأشهر الـ 18 الماضية تقدماً متواصلاً على صعيد إنجاز العمليات الإنشائية، بفضل الجهود الدؤوبة والمتفانية لجميع أعضاء فريق العمل ضمن موقع المشروع؛ ولاشك أن استكمال إنشاء جميع الطوابق يمثل إنجازاً رائعاً نفخر به جميعاً. ومع استمرار التقدم الكبير في أعمال البناء في الموقع يومياً، يستعد ’ريم مول‘ لتبوُّء مكانته المتميزة بين أفضل وجهات التسوق والترفيه في دولة الإمارات وخارجها".

بدوره، قال شين إلدستروم، الرئيس التنفيذي لشركة "الفروانية للتطوير العقاري": "نفخر جداً بتحقيق هذا الإنجاز الضخم في مشروع ’ريم مول‘، وتفصلنا أسابيع قليلة فقط على الانتهاء من تثبيت ركائز وأساسات البنية التحتية، بالإضافة إلى تغطيـة رؤوس الدعامـات وركـائز الأسـاسات وأرصفة الجسر الذي سيتيح وصولاً سلساً إلى المول. ونتطلع قدماً إلى استكمال تطوير هذا المشروع الذي سيغدو وجهة عالمية جديدة كلياً توفر لسكان أبوظبي والإمارات أرقى أساليب الحياة العصرية ومفاهيم التسوق والترفيه".

وتم لغاية اليوم تركيب أكثر من 6,300 طن من فولاذ الهياكل، كما تتواصل أعمال التلحيم في مناطق محددة من المشروع مثل غرف محطة الحديقة الثلجية، وجسور الربط، ودار السينما التي تم إنجاز 98% منها. علاوةً على ذلك، يجري العمل بوتيرة سريعة لتركيب السلالم المتحركة والمصاعد، علماً أنه قد تم تركيب ما يزيد عن 50% من تجهيزات النقل العمودي لغاية الآن في الموقع. كما وبدأت أعمال التجهيز الداخلية، حيث يستمر العمل حالياً لاستكمال السقوف والردهات وأرضيات الجرانيت وغرف المحطات والحمامات. ويتطلع القائمون إلى بدء المرحلة التالية من هذا المشروع المميز.


المصدر: fourcommunications

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع