استمرت مبيعات مجموعة BMW في توجهها الإيجابي خلال شهر يوليو، حيث ارتفعت عمليات التسليم في جميع أنحاء العالم بنسبة 1,3٪ مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، فقد بيع ما مجموعه 183،487 سيارة من علامات BMW وMINI وRolls-Royce. وبذلك يرتفع إجمالي مبيعات الشركة لهذا العام إلى 1,436,382 (+ 0.9 ٪). وقد تحقق هذا النمو على الرغم من التقلب المستمر في العديد من الأسواق في جميع أنحاء العالم.

وقال بيتر نوتا، عضو مجلس إدارة BMW AG، المسؤول عن المبيعات والعلامة التجارية في BMW: "نتيجة لقيامنا بإطلاق الطرازات الجديدة على هذا النحو في السوق العالمي الذي يشهد تنافساً هائلاً، فإننا نحافظ على الأثر الإيجابي لنتائج المبيعات لدينا، مع تسجيل أرقام قياسية جديدة في هذا الشهر وهذه السنة حتى الآن. كما أن علامة BMW ستطلق هذا العام 21 طرازاً جديداً أو معدلاً، والنماذج الموجودة بالفعل في السوق تحظى بشعبية كبيرة بين العملاء".

وأضاف: "ارتفعت مبيعات سيارات BMW X الخاصة بنا بنسبة تزيد على 27٪ خلال شهر يوليو. ويمثل إطلاق سيارة BMW X6 الجديدة في وقت لاحق من هذا العام الخطوة الأخيرة في التجديد والتوسع الكاملين لهذه المجموعة الناجحة من السيارات. ومن ناحية أخرى فإن سيارة BMW i3 الرائدة تحظى بشعبية أكثر من أي وقت مضى، حيث حققت المبيعات نمواً مضاعفاً في يوليو.

نمت المبيعات الإجمالية لسيارات BMW بنسبة 1.6٪ في يوليو، مع تسليم عدد إجمالي قدره 157,062 سيارة للعملاء في جميع أنحاء العالم خلال هذا الشهر. وبهذه النتيجة يرتفع إجمالي مبيعات العلامة التجارية للأشهر السبعة الأولى من العام إلى 1,233,075 / + 1.6٪. يمثل هذان الرقمان ارتفاعات جديدة للعلامة التجارية. لا تزال سيارات BMW X الجديدة أو المعدلة أكبر محركات النمو للعلامة التجارية، حيث ارتفعت المبيعات العالمية لسيارة BMW X2 بنسبة 43.6٪ في يوليو، في حين ارتفعت مبيعات BMW X3 بنسبة 56.7٪. وفي المجمل، تم تسليم 72,147 سيارة BMW X للعملاء في جميع أنحاء العالم خلال الشهر، وهو ما يمثل 45.9 ٪ من إجمالي مبيعات العلامة التجارية.

وبعد قرابة ست سنوات على إطلاقها لأول مرة، حققت مبيعات سيارة BMW i3 المبتكرة نمواً برقم من فئتين في شهر يوليو حيث تم تسليم 2،691 سيارة (+ 12.6٪) للعملاء في جميع أنحاء العالم. وقبل إطلاق سيارة BMW 330e* الهجينة المزودة بقابس في السوق، كانت المبيعات الإجمالية لسيارات مجموعة BMW الكهربائية أقل مما حققته خلال شهر يوليو من العام الماضي، حيث تم إنتاج 10,069 (-5.4٪) سيارة كهربائية بالكامل وسيارة هجينة مزودة بقابس من العلامات التجارية BMW وMINI لتسليمها في جميع أنحاء العالم.

وإلى جانب الفئة 3 الكهربائية من BMW، ستشهد هذه السنة أيضاً إطلاق سيارة BMW X5 xDrive45e الهجينة الجديدة المزودة بقابس، وسيارة MINI Cooper SE الكهربائية بالكامل، والتي شهدت اهتماماً كبيراً من العملاء منذ الكشف عنها لأول مرة في يوليو. وبحلول عام 2023، ستكون مجموعة BMW قد أطلقت 25 طرازاً كهربائياً في السوق، وسيكون أكثر من نصفها كهربائياً بالكامل.

وفي قطاع يتمتع بمستوى عالٍ من التنافسية، ومع استمرار تركيز الشركة على الربحية، فقد كانت مبيعات العلامة التجارية MINI عند مستوى شهر يوليو من العام السابق، حيث تم تسليم ما مجموعه 26,031 (‑0.8%) سيارة في جميع أنحاء العالم. وبلغت المبيعات في السنة حتى الآن 200,379 (‑3.5%).

تستمر مبيعات BMW Motorrad بالنمو بقوة، حيث ارتفعت عمليات التسليم السنوية بنسبة 7.3٪ (109,280). وفي شهر يوليو، تم تسليم ما مجموعه 16,092 (+ 8.3٪) دراجة نارية من علامة BMW Motorrad وسكوترات ماكسي للعملاء في جميع أنحاء العالم.

مبيعات BMW في المناطق/الأسواق
على الرغم من الظروف المعاكسة التي تؤثر حالياً على صناعة السيارات، فقد حققت علامة BMW في يوليو مرة أخرى مبيعات متزايدة في أكبر ثلاثة أسواق لها. وحققت العلامة التجارية النمو للشهر السادس على التوالي في الولايات المتحدة الأمريكية (23,015 / + 4.7٪) ونمو برقم من فئتين في كل من البر الرئيسي للصين (51,377 / + 16.4٪) وألمانيا (24,039 / +28.1٪). وفيما يبدو أن بيئة السوق العالمية ستبقى على حال من التنافسية العالية والتقلب، فإن مجموعة BMW تتوقع تحقيق زيادة طفيفة في المبيعات في عام 2019. وتواصل الشركة اتباع استراتيجيتها لتحديد أولويات الربحية قبل حجم المبيعات.


المصدر: sevenmedia

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع