كشفت شركة "دار التكافل" اليوم، عن تعين السيد راجيش سيثي في منصب الرئيس التنفيذي لها، وذلك بعد استكمال عملية الاستحواذ على شركة التأمين الإسلامية "نور للتكافل"، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً رئيسياً لها.

يتمتع سيثي بخبرة طويلة الأمد تزيد عن 30 عاماً في قطاعات البنوك والاستثمارات المصرفية والتأمين. وشغل سيثي العديد من المناصب القيادية عبر آسيا وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو يحمل في جعبته خبرة عريقة في صياغة الاستراتيجيات وتنفيذها والتركيز المتواصل على العملاء. وكان سيثي قد تبوأ سابقاً، منصب الرئيس التنفيذي لشركة "نور للتكافل"، وهو ما سيجعله الآن، يلعب دوراً مهماً في الإشراف على عمليات الكيان المشترك الذي تم تشكيله أخيراً.

وقال شهاب لطفي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة "دار التكافل": "يسعدني أن أرحب بانضمام السيد راجيش إلى عائلة تكافل المتنامية، وذلك من أجل تعزيز الاستراتيجية الطموحة التي وضعها مجلس إدارة الشركة. وسوف يسهم وجوده معنا في ضمان مسار خطتنا للتوسع في صناعة التكافل الإماراتية ويدفعها إلى الإمام. وانطلاقاً من مؤهلاته التجارية والمالية القوية، فإنني على ثقة بأن السيد سيثي سوف يشكل قيمة مضافة لنا، واتطلع في هذه المناسبة إلى الترحيب بعصر جديد لقطاع التأمين الإسلامي".



من جهته، قال السيد راجيش سيثي، الرئيس التنفيذي لشركة "دار التكافل": "كنت مؤمناً منذ فترة زمنية طويلة بالإمكانات غير المُستغلة في قطاع التأمين التكافلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، واتطلع قدماً إلى العمل مع فرق العمل الجديدة لإحداث نقلة نوعية في هذا القطاع تصبّ في صالح عملائنا وموظفينا ومساهمينا".

وقد تمكنت "نور للتكافل" تحت قيادة السيد سيثي، من حصد جائزة "أفضل مزود لخدمات التأمين الإسلامي 2020" من قبل "جوائز الإمارات للأعمال"، بالإضافة إلى جائزة "أفضل مزود لخدمات التكافل" في حفل جوائز "بانكر ميدل إيست" للعام 2019، كما حصدت لقب "العلامة التجارية الأكثر أخلاقية للعام 2019" خلال حفل "جوائز الشرق الأوسط للتسويق والعلامات التجارية" وجائزة هيئة التأمين عن فئة "ركن الابتكار ومركز السعادة".

وسوف تشكل عملية الاستحواذ هذه، خطوة متقدمة نحو إنشاء ثاني أكبر شركة تأمين إسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت قيادة مجلس إدارة "دار التكافل". ويتيح النطاق المتزايد للأعمال وصول العملاء إلى مجموعة أوسع من منتجات وخدمات التأمين الإسلامية المبتكرة.

سوف تتصرف شركة "دار التكافل" المدرجة في سوق دبي المالي كشركة قابضة، وهي تمتلك "نور للتكافل العامة" ش.م.ع بالكامل و"نور للتكافل العائلي" ش.م.ع، وسوف يتم تغيير اسم العلامة التجارية للشركة الأم إلى "نور للتكافل" (إحدى شركات دار التكافل)، باعتماد نهج جديد والمضي قدماً بثقة متجددة.

المصدر: havasprme



الأكثر قراءة