اعلنت شركة سّيب للتأمين وإعادة التأمين ذ.م.م (سّيب) - إحدى الشركات الرائدة في قطاع التأمين وإعادة التأمين في دولة قطر - عن استكمالها برنامجا داخليا لتدريب الطلاب القطريين بنجاح، في خطوة تترجم مرة جديدة التزام الشركة الراسخ بتطوير وتنمية المواهب القطرية، بما ينسجم مع ركيزة التنمية البشرية لرؤية قطر الوطنية 2030.

على مدى أربعة أسابيع، امتدت من 19 نوفمبر إلى 14 ديسمبر 2017، وفّر البرنامج لخمسة من طلاب "كوادر" الذي أطلقته أكاديمية قطر للمال والأعمال بالشراكة مع هيئة مركز قطر للمال فرصة للعمل في مؤسسة تأمين رائدة، ضمن بيئة عمل تتميز بالتنوع والتحدي.

لقد شاركة المتدربون بفعالية في مجموعة كبيرة من المشاريع خلال فترة وجودهم في "سيب" لتحقيق قيمة مضافة لمسيرة العمل اليومي، واكتسبوا خبرة في عدد من قطاعات خدمات التأمين، كما تدربوا على عدد من الأعمال المهمة.

وبمناسبة نجاح برنامج التدريب الداخلي، قال السيد/ الياس شديد رئيس العمليات ونائب الرئيس التنفيذي في شركة "سّيب":

"لقد سررنا جداً بردود الفعل الإيجابية التي تلقيناها من المتدربين، وبناءً على ذلك، نقوم حالياً بإعداد الخطط لطرح برنامج مماثل هذا العام. إن تطوير الجيل القادم من القوى العاملة في قطر يُمثل لشركة "سيب" أمراً في غاية الأهمية، فنحن ملتزمون بتوفير الفرصة للخريجين والطلاب ليطّلعوا على أفضل الممارسات الدولية في قطاع التأمين قبل أن ينطلقوا في مسيرتهم المهنية التي يختارونها. كما نتطلع إلى استقبال الفوج القادم في شركة سيب خلال 2018".

في الأسبوع الأول من التدريب، تعرّف المتدربون على الشركة وطبيعة العمل التأميني فيها، تلا ذلك تناوب الطلاب على جميع أقسام التأمين حيث اختاروا الأقسام التي يفضلون العمل ضمنها، ليجري بعد ذلك تدريبهم على مدى الأسابيع الثلاثة المتبقية من البرنامج.

يُركز البرنامج التدريبي في "سيب" على الجانبين العملي والتعليمي للعمل في قطاع التأمين، ويفخر أن يقدم للطلاب القطريين فرص التعلم التي تساهم في إعدادهم لأخذ دورهم الرائد في قطاع التأمين المتطور محلياً وعالمياً.

 

المصدر: غراي الدوحة

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع