عزز انتشار فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية حالة التوجس والخوف التي تشهدها الأسواق أصلاً، حيث تعثرت العديد من السلع الرئيسية الخاضعة لحجم الطلب الصيني، مثل النحاس والنفط الخام، حيث تراجعت معظم المكاسب القوية التي حققاها خلال ديسمبر حين تعززت أسواقهما بفضل التركيز على الاتفاقية التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وتخفيض سقف الإنتاج لمجموعة ’أوبك بلس‘.

أصدر ’ساكسو بنك‘، المؤسسة المالية الرائدة في التداول والاستثمار في الأصول المتعددة عبر الإنترنت، اليوم توقعاته الفصلية للأسواق العالمية خلال الربع الأول من عام 2020، وتتضمن أفكاراً تجارية تغطي الأسهم والأوراق المالية والعملات والسلع والسندات، فضلاً عن مجموعة من المسائل المركزية الكلية المؤثرة على مَحافظ العملاء.

لم تحظ السلع الرئيسية، باستثناء المعادن، بمكاسب هامة بعد توقيع المرحلة الأولى من اتفاقية التجارة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين. وأضافت الشكوك بشأن قدرة الصين على شراء الكميات المنصوص عليها من المنتجات الزراعية، بعض الضغوطات السلبية على الحبوب؛ فيما هبط قطاع الطاقة جرّاء وفرة العرض واستمرار تلاشي المخاطر الجيوسياسية.

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 5.6 مليار درهم.
حيث شهدت الدائرة هذا الأسبوع تسجيل 742 مبايعة بقيمة 1.5 مليار درهم، منها 79 مبايعة للأراضي بقيمة 550 مليون درهم و663 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 950 مليون درهم.

في أعقاب البداية المضطربة لعام 2020، تراجع تداول السلع بشكل عام؛ وتأثرت أسعار النفط الخام والذهب على وقع التوترات التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط. كما تراجع الغاز الطبيعي والبن، ولا سميا مع عودة الاهتمام وبشكل أكبر بقضايا المناخ الناشئة بعد ارتفاع أسعار السلع الغذائية في العالم.

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 3.6 مليار درهم حيث شهدت الدائرة هذا الأسبوع تسجيل 754 مبايعة بقيمة 1 مليار درهم، منها 72 مبايعة للأراضي بقيمة 400 مليون درهم و682 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 600 مليون درهم.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع