حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 7.8 مليار درهم
حيث شهدت الدائرة هذا الأسبوع تسجيل 798 مبايعة بقيمة 1.7 مليار درهم، منها 130 مبايعة للأراضي بقيمة 700 مليون درهم و668 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 1 مليار درهم.

تراجعت أسعار الذهب يوم الخميس فجأة، حيث استجابت السوق للمرة الألف لإعلان التوصل لاتفاق تجاري "وشيك". وبشكل عام، أودّ التأكيد على أن الذهب ما زال يظهر مرونة قد لا تبيّنها الأرقام المطلقة نظراً للضعف الأخير في الأسعار، وإنما بشكل نسبيّ قياساً بأداء الأسواق الأخرى.

أفاد سوق أبوظبي للأوراق المالية بأنه تم يوم الخميس الموافق 7 نوفمبر إدراج الصكوك المقوّمة بالدولار الأمريكي التي أصدرتها شركة الدار للاستثمار ذ.م.م، المملوكة بالكامل لشركة الدار العقارية ش.م.ع، بقيمة اسمية بلغت 500 مليون دولار أمريكي.

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن إجراء تعديلات وتحسينات على نظام وآلية الإفصاح الإلكتروني، وذلك في خطوة لمواكبةً أحدث التقنيات والأساليب المطبقة في الأسواق العالمية، حيث ستتمكن الشركات من خلال هذه التعديلات ممارسة الإفصاح بشكل فوري دون الحاجة إلى الموافقة المسبقة من السوق باستثناء حالات الإيقاف وإعادة التداول وتداولات المطلعين. وتم العمل بهذا النظام بدءً من 01/11/2019.

كشفت نسخة عام 2019 من مؤشر الصيرفة الإسلامية من "الإمارات الإسلامي" عن تقدم ملموس في انتشار الصيرفة الإسلامية على جميع المقاييس، حيث حققت الخدمات المصرفية الإسلامية أعلى مستوى انتشار لها منذ إطلاق المؤشر قبل خمس سنوات.

حقق القطاع العقاري في إمارة الشارقة حجم تداولات وصل إلى 4.2مليار درهم كتصرفات ورهونات عقارية خلال الربع الثالث من عام 2019. ووصل الحجم الإجمالي للمساحة المتداولة في معاملات البيع بالإمارة إلى 9.5 مليون قدم، وذلك حسب تقرير حركة التصرفات العقارية في مناطق ومدن الإمارة الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع