استعرضت اليوم شركة إنفور 5 خطوات تمكن المدراء الماليين من تحقيق النمو في شركاتهم، وذلك باعتماد التقنية بما يساعد على بناء شركة تتمتع بالربحية والفعالية وسرعة الاستجابة للمتغيرات والجاهزية في تحقيق النمو.

يدرك أصحاب الشركات والأعمال أن شركاتهم قد تمر بمرحلة معينة تتحول فيها من شركات صغيرة إلى شركات متوسطة الحجم، وهذه اللحظة مفصلية جداً، إذ من السهولة أن يتم إطلاق الشركة عندما يكون لديك الحافز والعزيمة، لكن لا يمتلك الجميع المهارات والمعرفة الضرورية لتطوير الأعمال وقيادتها إلى المرحلة التالية من النمو.

اكتساب عمليات التجميل والجراحات التجميلية شهرةً واسعة ومتزايدة في جميع أنحاء العالم، يثير الكثير من الفضول حول الحقائق والمفاهيم الخاطئة المرتبطة بها.. في أيّ حال، يظهر الجانب السلبي في انتشار الكثير من المعلومات المغلوطة وغير الدقيقة المرتبطة بهذا المجال؛ لذلك يتناول الدكتور ماهر الأحدب بعض المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعاً لدى الناس، حول الجراحات التجميلية:

تنشط حركة التنقلات داخل المدن وتزدحم الطرق بالسيارات والشاحنات والدراجات الهوائية والنارية في خضم الحياة سريعة الخطى التي نعيشها. وتتوقف أحياناً حركة المرور، ليتوقف معها النشاط المستمر الذي يعد أبرز ما يميز المدن الكبيرة. وأظهرت دراسة عالمية حول الازدحام والتنقل أجرتها شركة ’إنريكس‘ لتحليل البيانات المرورية عام 2019، أن السائقين في دبي أمضوا ما يعادل تسعة أيام عمل عالقين في الزحمة المرورية العام الماضي.

يعتبر إنشاء بيئة عمل رقمية أمراً سهلاً بشكل عام، فهي بكل الأحوال مسألة توفير التقنيات والأدوات الصحيحة لدعم وتمكين مجموعات العمل. ولكن المسألة في الحقيقة هي أعقد من ذلك بكثير، إذ يتعلق الأمر بالاستفادة من العلاقة بين الموظفين السعداء والمنتجين ورضا العملاء، وتنفيذ استراتيجيات تعتمد على التكنولوجيا لتعزيز كلاهما.

يتضمن التزام زيروكس بالاستدامة، المساعدة في العثور على طرق للعمل بشكل أكثر ذكاءً وبأسرع مع تحسين النتيجة النهائية والبيئة. اليكم بعض النصائح لمشاركتها مع زملاء العمل والإدارة في شركتك لإنشاء مكتب مستدام وجعل الاستدامة جزءاً من حجر الأساس لشركتك.

يشرح الدكتور سمير الشريح أن سلامة المرضى مهمةً محورية للجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية" (AAAASF)، وكذلك أولوية للمركز الطبي الخاص بك.. وانطلاقاً من ذلك، قامت الجمعية بإعداد هذه اللائحة بأبرز النصائح التي يمكن أن تساهم في توفير أعلى مستوى لسلامة المرضى داخل منشأتك الصحية:

يعد الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة أمراً يحتاج وقتاً طويلاً ويتطلب تعاوناً ثابتاً من كافة شرائح المجتمع. ونظراً لأن القضايا المعقدة والمترابطة المتعلقة بعدم المساواة الاجتماعية والتدهور البيئي وعدم الاستقرار الاقتصادي لا تزال تشكل تهديداً رئيسياً للتقدم والحياة الجيدة، لهذا فإن لكل فرد دور يلعبه في تسريع حركة الاقتصاد الأخضر في جميع أنحاء العالم.

بالنسبة لمعظم شركاء القنوات، سيطرت فترتان على محادثة المبيعات لفترة طويلة هما الموثوقية، والقدرة على تحمل التكاليف. بدأنا نسمع في الآونة الأخيرة "الاستدامة" وهي كلمة رنانة أخرى تتسلل إلى المحادثات، وأصبحت تنتقل تدريجياً من التحقيق إلى الطلب. تستجيب الشركات من جميع الأحجام إلى طلب المستهلكين على المسؤولية البيئية، مما يفتح الباب أمام شركاء القنوات لبدء نوع جديد من المحادثة.

تشكل الزراعة المستدامة إحدى أهم ممكنات استراتيجيات الأمن الغذائي الشامل لعديد من الدول اليوم وذلك سعيا منها للقضاء على الجوع داخل وتعزيز أمنها الغذائي الوطني، والذي يأتي متوافقاً مع هدف توفير الحماية البيئية. وتركز هذه الممارسة على توفير إمدادات كافية من الأغذية للأفراد دون إضافة المزيد من الضغط على الموارد الطبيعية.

نفكر عند الحديث عن المباني الذكية بمزاياها على الفور، وبكفاءاتها مثل تقنية البناء المتصل التي توفرها للمطورين ومديري المباني والمستأجرين. وسواء كان الأمر يتعلق بالكفاءة أو القيمة على المدى الطويل أو حتى نظرة الناس للعلامة التجارية، سيعاني أصحاب المصلحة إن لم يكن المبنى "ذكياً". ومع ذلك، نادراً ما نفكر في مخاطر الأمن السيبراني المتعلقة بهذه الأبنية.

خلال احتفالات هذا الأسبوع باليوم العالمي لريادة الأعمال، يتوجه التركيز نحو الأفراد الشجعان الذين تجرؤوا لمواجهة المجهول، وسعوا نحو تحقيق طموحاتهم في البدء بإطلاق مشروعاتهم الخاصة الناجحة. وفي دولة الإمارات، تحظى الشركات الصغيرة والناشئة بأهمية خاصة نظراً لقدرتها على دعم الاقتصاد المحلي، وإعادة الاستثمار داخل المجتمع، وتعزيز الابتكار والإبداع بمعدلات غير مسبوقة.