قال سعادة محمد الخضر الأحمد المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية في دائرة البلديات والنقل والمنسق العام للمنتدى الحضري العالمي العاشر:
"نتطلع في الثامن من شهر فبراير المقبل إلى انطلاق الدورة العاشرة من المنتدى الحضري العالمي في أبوظبي، والتي تأتي تحت شعار "مدن الفرص: ربط الثقافة والابتكار"، وستكون هذه الدورة هي الأولى من نوعها المقامة في دولة عربية، خاصة وأن المنتدى يعد أهم مؤتمر عالمي حول المدن والمستوطنات البشرية.

تسعى العلامات التجارية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى تكثيف جهودهم لتعزيز تجربة المستهلكين في عام 2019، وبناء ثقتهم والمحافظة عليها، حيث استمرت الشركات في وضع عملائهم في محور أعمالهم وأنشطتهم. وظهرت علامات تجارية ناجحة استثمرت في خدمات الاتصالات المشخصنة والمنتجات، واقترن ذلك بزيادة الوعي بالعلامات التجارية، وارتفاع نسبة الاحتفاظ بالعملاء، وكذلك ارتفاع معدلات رضا العملاء.

ما هي الشقيقة؟
الشقيقه هي مشكلة صحية تحدث في شكل نوبات من الصداع (ألم في الرأس) القوي يصاحبه غثيان أو قيء أو عدم تحمل الضوء والأصوات العالية. يبدأ الألم في جانب واحد من الرأس وقد ينتقل إلى الجانب الآخر ويكون الألم في شكل نبض. تستمر النوبات من 4 إلى 72ساعة وقد تكون النوبات قوية تسبب خلل في ممارسة النشاط اليومي. الشقيقة تصيب النساء أكثر من الرجال، وهي ليست قاتلة.

قد يتساءل البعض عن السبب وراء أن مصرف لبنان يدير مرفقاً هاماً مثل طيران الشرق الأوسط بوصفه سلطة الوصاية على الشركة. إن السبب في ذلك هو افلاس بنك انترا في ستينات القرن الماضي، ما جعل البنك المركزي مالكاً لشركة الطيران منذ ذاك الوقت.

قال سعادة محمد الخضر الأحمد المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية في دائرة البلديات والنقل والمنسق العام للمنتدى الحضري العالمي:
"إن العمل يجري حالياً على قدم وساق لدينا في "دائرة البلديات والنقل" لاستضافة فعاليات الدورة العاشرة من "المنتدى الحضري العالمي"، بالشراكة مع "موئل الأمم المتحدة"، هذا الحدث الذي يقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة من 8 إلى 13 فبراير 2020، تحت رعاية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

التوقعات الأكيدة
تغيّر الأجيال والتحولات الجغرافية والاقتصادية
على الرغم من أن ميم “OK Boomer” عند إنهاء المناقشات هي عبارة تبدو عليها بعض الحدة، إلا إنها تعكس تماماً الفجوة المتزايدة بين الأجيال – فلكلّ جيلٍ من الأجيال رؤى واهتمامات وقيَم فريدة تميزه، وكل ذلك يؤدي إلى تغيّر ملامح السفر والطريقة التي يُتوقع من وكلاء السفريات أن يتفاعلوا بها مع كل جيل.

قال سعادة محمد الخضر الأحمد المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية في دائرة البلديات والنقل والمنسق العام للمنتدى الحضري العالمي: "تتميز الثورة الصناعية الرابعة بثورة هائلة في التقنيات الرقمية الجديدة والذكاء الاصطناعي، ومن هنا كان لابد للعمران أن يواكب هذه الطفرة، ليصبح إنشاء المدن الذكية متطلباً حضرياً منطقياً، حيث باتت الحياة الحديثة اليوم بحاجة لتطبيق الابتكار في مختلف التخصصات."

تماشياً مع رؤية 2020 التي تسلط الضوء على دور المرأة الإماراتية في العمل، بعض التوصيات والنصائح لكل امرأة إماراتية تواجه صعوبات في مجالها المهني للتغلب على القلق والتشكيك في الذات في مكان العمل بالأخص في الشركات الكبرى.

في ظل الانتشار الواسع وغير المسبوق لهجمات وحوادث الاختراق الإلكتروني التي أصبحنا نسمع عنها في كل يوم تقريباً، بات عدد كبير من مستخدمي الإنترنت غير المدركين للخطر الذي يمكن أن يتعرضوا له أثناء تصفحهم لحساباتهم، فريسة سهلة وصيداً ثميناً لمجرمي الإنترنت، الذين، بدورهم، باتوا يستغلون شعورنا العام بالأمان والارتياح عندما نقوم باستخدام القنوات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي.

شهد العام 2019 طرح العديد من المنتجات التي تعتمد على الجيل السادس من شبكات "الواي فاي" اللاسلكية Wi-Fi 6، كما شهد عمليات نشر للتطبيقات ذات الطيف المشترك، وتوافر الهواتف المحمولة والخدمات الخاصة بالجيل الخامس 5G من الشبكات الخلوية في بعض مدن المنطقة، كما تزايد الاهتمام بالشبكات الخاصة. لذا، ستضع هذه المعايير والمنتجات والخدمات الجديدة أمام الشركات المزيد من الخيارات خلال العام 2020، وذلك فيما يتعلق بكيفية تلبية الطلبات المتنامية على السعة ونطاق التغطية، كما أنها ستلبي في الوقت ذاته كافة التوقعات المتزايدة للمستخدمين النهائيين.

ها قد بدأ عام 2020 وأنهى بقدومه عقد حافل بالعديد من الإنجازات الرائعة والأكثر تميزاً. غير أن كل نهاية تتبعها بداية جديدة، ونحن نرى في العام 2020 على أنه سيشهد بزوغ فجر عالم أكثر ذكاءً وتواصلاً بفضل التكنولوجيا.

رصدت شركة بالو ألتو نتوركس تزايداً في الهجمات الإلكترونية التي تستهدف المستخدمين خلال موسم التسوق، والتي تهدف إلى سرقة أموالهم، كما استعرضت الشركة 13 خطوة للاستمتاع بتجربة تسوق إلكتروني آمن وتفادي هذه الهجمات، وهي: